آخر تحديث GMT 09:15:34
اليمن اليوم-

السكان ينامون باكرا"ويحلمون بأنه يقوم بدوريات ضدّ الأرواح الشريرة

معابد تامبل نادو جنوب الهند "تقدّس"أيانار حامي القرى وحارسها الليلي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- معابد تامبل نادو جنوب الهند "تقدّس"أيانار حامي القرى وحارسها الليلي

معبد سري ميناكشي في مادوراي، في ولاية تاميل نادو
لندن ـ كاتيا حداد


تتميز معابد منطقة تامبل نادو بممراتها الضيفة في الغابة وخزانات المياه القديمة ووجود القردة التي تسكن الحواف، والتي تتطلع بحذر نحو الأسفل ثم فجأة تقفز على أظهر احصنة الطين العملاقة على طول الابراج، والتي صمّم الحصان منها بأذان مدببة وعيون منتفخة وأفواه مفتوحة ويحدق باتجاه كل من يسير في الممرات. ويقع بالقرب من المعابد الكثير من خيول الطين أصغر حجما، والكثير منها مرسوم على الجدران، وتضم الرسومات ايضا شخصيات من البشر مع شوارب كبيرة وقبعات وحكماء جالسين واضعين الاكاليل على رؤوسهم التي تدخل الانسان الى عالم نارنيا من المناظر الطبيعية الساحرة الأسطورية.

وتقع المعابد في جنوب الهند،  وتضم قرية  نارثماليا ضريح أيانار الموجود في كل قرية تقريبا، ولكن هذا الضريح هو أكثرها اثارة، ويعتبر ايانار اله شعبي للهنود يعتلي دائما حصانا" ابيض ويحمى القرى من الارواح الشريرة، وعادة تكون المعابد على حافة القرية، ويحيط بها خزان للمياه أو تقع في بستان مقدس، ويقال ان ايانار يقوم بدوريات في القرية على ظهر الخيل لحمايتها، لذلك لا يبقى احد في شوارعها بعد حلول الظلام.

وتشتهر منطقة تامبل نادو بمعابدها الحجرية الرائعة، منها معبد بالفاس في ماهاباليبورا ومعبد شلس في ثانجافور ومعبد الالهة الكبيرة ميناكشي في مادوراي وأكثر من ذلك بكثير، ولكن لا يوجد أكثر سحرا من أضرحة أيانار لأنها مخبأة في القرى النائية وقلة من الناس تعرف أين يمكن العثور عليها لذلك يقدم فندق بانغالا كتبا" قديمة حول الأضرحة والبساتين المقدسة.

وتمتلك قرية نارثماليا سحرها الخاص كقرية صغيرة تمتلئ بحقول الأرز والبرك وسط النتوءات من الجرانيت، ويبعد الضريح حوالي 10 دقائق بالسيارة وبالقرب منه معبد بني من الحجر يعود للقرن التاسع على الجزء الأخر من تل تصطف الأشجار على طول الطريق الواصل اليه ليصبح المكان أكثر سرية.

وتشهد المعابد مهرجانات سنوية عادة ما تكون بين نيسان/أبريل وحزيران/يونيو، ويتبرع القرويون لرسم الحيوانات على الطين، التي تصطف في خطوط تنظر باتجاه المكان المقدس، وتعتبر الخيول من الحيوانات الاكثر شعبية نظرا لأنها حيوان  أيانار، وهناك الأبقار ايضا مع النتوءات على ظهورها، والفيلة مع الجذوع، وأصبحت هذه الرسومات تتحلل على مر السنين
ليتلاشى الطلاء المتوهج وتظهر بشكل مختلف، فتبدو السحالي والقرود وكأنها أجساد بدون رؤوس والقرود تحوم حول أجسادها الجوفاء، وأصبحت في النهاية رمز لدورة الحياة والموت والتناسخ.

ويعتبر كاشيرجان من بلدة أرناثانجي واحدا من الخزافين الأكثر احتراما في المنطقة ويعمل تحت مظلة من عسف النحل على عجلته التي تديرها زوجته الجالسة على الأرض، ويحاول في هذا الوقت صنع الأواني لموسم الخيول، وتنتشر حوله القطع التي صنعها العام الماضي وتلك التي ما تزال في طور الاعداد والتي ستدخل الفرن عما قريب، ولا يعتبر عمله رخيصا، فالقطعة لديه تكلف 5000 روبية أي 53 جنيه استرليني بما في ذلك الرسم.

ويحتوي معبد قريب في قرية كوثاديفايال أكبر الخيول في المنطقة والتي يبلغ ارتفاعاها ستة أمتار، والتي تأتي كتبرعات من الخزافين في كل عام، التي تقدم كقرابين للالهة، وهناك العديد من هذه التماثيل على طول المعبد كدليل على طلب الناس المساعدة من ايانار من الفيضانات التي دمرت تشيناي مؤخرا. وتمثل كل التماثيل المصنوعة من نفس المكونات  ايانار وهو يحمل السيف ويمتطي حصانه الأبيض، فيما تأتي العديد من الخيول على أشكال بشرية، وأعينها مسلطة على الغابة للمراقبة، وتعتبر تماثيل معبد ايلانغوديبادي بالقرب من قرية ناماناسانودرام في منتصف اللامكان، ويصل اليه ممر متعرج يحتوي  على آلاف التماثيل من الخيول والفيلة التي تطل على الغابات، فيما تماثيل الخيول المكسورة الفخارية تأتي وراء المذبح داخل المعبد.

 ويعتبر فندق بانغالا مكانا مناسبا للإقامة أثناء القيام برحلة المعابد وتبدأ تكلفة الاقامة فيه من 82 جنيه استرليني، وهناك العديد من الرحلات الجوية التي تصل الى الهند من مطار هيثرو في بريطانيا ومنها شركة طيران الامارات والاتحاد للطيران والخطوط الجوية القطرية.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معابد تامبل نادو جنوب الهند تقدّسأيانار حامي القرى وحارسها الليلي معابد تامبل نادو جنوب الهند تقدّسأيانار حامي القرى وحارسها الليلي



GMT 15:53 2021 الإثنين ,05 تموز / يوليو

5 أشياء عليك معرفتها قبل السفر لقضاء إجازتك

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen