آخر تحديث GMT 21:46:26
اليمن اليوم-
مدير منظمة الصحة العالمية يعلن أن وصف فيروس كورونا بالوباء يجب ألا يعني استسلام دول العالم له بل يجب مضاعفة جهود التصدي للمرض وزير الخارجية البريطاني يقول إنه تحدث مع نظيره الأميركي عن الهجوم في العراق واتفق معه على ضرورة التصدي لهذه الأعمال المروعة مصدر رسمي يعلن أن فريق ريال مدريد الإسباني في حجر صحي بسبب فيروس كورونا بولندا تعلن تسجيل أول وفاة من جراء فيروس كورونا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يعلن رقض بلاده لنشر الإرهابيين الأجانب من سوريا إلى ليبيا ونطالب مجلس الأمن الدولي بفرض الالتزام بقراراته بشأن منع انتقال الإرهابيين وزارة الصحة السعودية تلعن أن عدد الحالات المؤكدة في المملكة 45 دانييلي روغاني لاعب يوفنتوس المصاب بـ"كورونا" يوجه رسالة لمشجعيه ترامب يعلن "أنا مستعد تماما لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا" وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل المجموع إلى ٩٧ إصابة البيت الأبيض يعلن أن ترامب يوقع مذكرة تقضي بتوفير المزيد من أجهزة التنفس الصناعي في الولايات المتحدة
أخر الأخبار

بإمكان أكبر طائرة ركاب عالميا نقل المزيد من المسافرين

"إيرباص" تبوح بخطة ترتيب المقاعد الجديدة القادرة على تحمل 70 راكبًا إضافيا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "إيرباص" تبوح بخطة ترتيب المقاعد الجديدة القادرة على تحمل 70 راكبًا إضافيا

ركاب الدرجة الاقتصادية ربما لن يحتفلوا بفكرة إضافة المزيد من المقاعد
باريس - مارينا منصف

أصبح بإمكان أكبر طائرة ركاب في العالم نقل مزيد من المسافرين في أعقاب إعلان إيرباص Airbus  خطة ترتيب المقاعد الجديدة التي تستوعب 70 راكبًا إضافيا على متن الطائرة، مع وجود مقاعد في المنتصف بالدرجة الاقتصادية.

إيرباص تبوح بخطة ترتيب المقاعد الجديدة القادرة على تحمل 70 راكبًا إضافيا

 وفي حال تبنت خطوط الطيران خطة لتوزيع المقاعد على متن الطائرة من طراز A380 ، فستتمثل في إعادة ترتيب 11 راكبًا في كل صف تقريبًا بواقع 3 – 5 – 3. ومن شأن الخطة المقترحة بإضافة 23 مقعدًا مع وجود مقعد أوسط في القسم الأوسط من الدرجة الاقتصادية للطائرة من طابقين أن تزيد معها الإيرادات بنحو 23 مليون دولارًا (16 مليون جنيهًا إسترليني) لصالح خطوط الطيران، خصوصا مع استخدام الطائرة وقطعها لساعات طيران تصل إلى 17 ساعة.

 لكن صانع الطائرات الأوروبي إيرباص Airbus يصر على أن عرض المقعد في الدرجة الاقتصادية يبلغ 18 بوصة، وبالإضافة إلى توسيع المساحة على الدرجة الاقتصادية، فإن الطائرة التي كانت محل نقاش هذا الأسبوع خلال فعاليات معرض برلين Berlin الجوي سيزيد عدد الركاب على متنها والمسافرين على الدرجة الاقتصادية ودرجة رجال الأعمال. ويمكن للخطوط الجوية إضافة 18 مقعدًا بالدرجة الاقتصادية عبر نقل المقصورة من الطابق العلوي إلى السفلي، في خطوة ستسمح بإضافة مقعدين لكل صف ويصبح بذلك عدد المقاعد 81 بدلًا من 63. وبإزالة الجدار في أعلى التستيف لسطح السفينة فسيضيف 10 مقاعد في درجة رجال الأعمال، فضلا عن أن الدرج في الجزء الخلفي من الطائرة سيتيح إمكانية إضافة 14 مقعدًا آخر على متن الدرج الاقتصادية.

إيرباص تبوح بخطة ترتيب المقاعد الجديدة القادرة على تحمل 70 راكبًا إضافيا

 وتهدف الشركة إلى جذب مزيد من الركاب المسافرين على متن درجة رجال الأعمال في طائرتها من طراز A380 بحسب موقع God Save the Points. ويعمل حاليًا ما يزيد على 180 طائرة من طراز A380 من جانب 13 خط طيران، وغالبها يوجد به نحو 500 مقعد. وسجلت الإمارات رقمًا قياسيا عندما قدمت الطائرة من طراز A380 بدرجتين تضم 615 مقعدًا ( 58 في درجة رجال الأعمال، و 557 في الدرجة الاقتصادية ) العام الماضي. ونجحت الإمارات خلال شهر آذار / مارس الماضي في تحطيم رقم قياسي عن أطول رحلة في العالم استخدمت فيها طائرة من طراز A380 التي أقلعت من دبي واتجهت إلى أوكلاند في زمن قدره 17 ساعة و15 دقيقة.

 وتحمل الخطوط الجوية البريطانية على متن طائرتها من طراز A380 469 راكبًا، منهم 14 مقعدًا بالدرجة الأولي و 97 لدرجة رجال الأعمال و 55 على الدرجة السياحية بينما 303 على الدرجة الاقتصادية. في ما الناقل الوطني الأسترالي كانتاس Qantas تمتلك 484 مقعدًا منها 14 في درجة رجال الأعمال و 35 في الدرجة السياحية و 371 في الدرجة الاقتصادية. أما أصغر الطائرات من طراز A380 فتنتمي للخطوط الجوية السنغافورية وعلى متنها 379 مقعدًا منها 12 بالدرجة الأولى و 86 بدرجة رجال الأعمال و 36 في الدرجة السياحية و 245 في الدرجة الاقتصادية.

                               

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إيرباص تبوح بخطة ترتيب المقاعد الجديدة القادرة على تحمل 70 راكبًا إضافيا إيرباص تبوح بخطة ترتيب المقاعد الجديدة القادرة على تحمل 70 راكبًا إضافيا



باتت أيقونة للموضة ومصدر وحي للنساء حول العالم

إطلالات أنيقة لفترة "الحجر المنزلي" على طريقة ميغان ماركل

لندن - اليمن اليوم

GMT 12:17 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"
اليمن اليوم- عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"

GMT 16:38 2020 الأربعاء ,11 آذار/ مارس

"السلع" تحتضن أوّل شاطئ خاص للسيدات في أبوظبي

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen