آخر تحديث GMT 19:30:04
اليمن اليوم-

تتمتع بمعالم طبيعية ساحرة ومزيج ثقافي بتأثير البلقان والمتوسط

تعرّف على أفضل المعالم السياحية في مقدونيا لقضاء عطلات مميّزة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- تعرّف على أفضل المعالم السياحية في مقدونيا لقضاء عطلات مميّزة

أفضل المعالم السياحية في مقدونيا
سكوبي ـ اليمن اليوم

ربما لا يعرف الكثيرون أن مقدونيا بلد رائع للسياحة يضم الكثير من المعالم الطبيعية الساحرة ومزيجا ثقافيا رائعا بتأثيرات من البلقان والمتوسط، ما يجعل زيارته متعة حقيقة، وفي السطور التالية نستعرض أفضل المعالم السياحية في مقدونيا.

أقرأ أيضًا :تعرَّف على المعالم السياحية الأكثر طلبا في عام 2018

العاصمة سكوبي Skpoje

تخطف العاصمة المقدونية الصدارة بأنها من أفضل أماكن الزيارة في مقودنيا، وذلك بسبب هندستها المنوعة والتي تضم مساجد من الفترة العثمانية، والمباني الكلاسيكية الحديثة والتماثيل الحديث المنوعة وغيرها من العوامل، ففي سكوبي الكثير من المواقع التاريخية مثل قلعة كايل Kale التي تعود للقرن السادس وجسر الحجر Stone Bridge، تجولوا في البازار القديم في سكوبي ثم زوروا العديد من المطاعم والمقاهي والمتاحف كما أن لديها حياة ليلية مزدهرة حول الساحة الرئيسية، وستجدون في الساحة Porta Macedonia وهو قوس نصر ضخم يحتفل باستقلال البلاد.

تعرّف على أفضل المعالم السياحية في مقدونيا لقضاء عطلات مميّزة

أوهريد Ohrid

بلدة قديمة جدا وتعتبر من الأجمل في مقدونيا، اكتشفوا الشوارع الحجرية الرائعة قرب المباني التي تضم فيها العديد من المطاعم والمقاهي في أجواء رائعة، من المعالم المميزة كذلك في اوهريد قلعة صاموئيل Samuil التي تطل على البلدة بكاملها وكنيسة القديسين كليمان وبدليمون التي تعتبر من الأجمل على الإطلاق في البلاد، وفي البلدة العديد من المواقع الطبيعية الساحرة أما ما يميز اوهريد فعليا فهو ما سنتعرف إليه في ما يلي:


بحيرة أوهريد

تقع هذه البحيرة بين مقدونيا وألبانيا وغالبا ما تصنف من أجمل البحيرات في العالم حيث تتجاور المياه الكريستالية الصافية مع الجبال المحيطة، تعتبر البحيرة من الأعمق في أوروبا كما تتميز بنظام بيئي متنوع يسمح للعديد من الأنواع الحيوانية والنباتية أن تعيش في منطقتها، والى جانب البلدات الهانئة على ضفافها، يمكن ممارسة العديد من النشاطات الرياضية مثل الرحلات بالقوارب والسباحة وغيرها العديد.

بيتولا Bitola

تقع ثاني اكبر مدن مقدونيا قرب الحدود مع اليونان وهي مليئة بالمباني القديمة الجميلة والغاليريهات الفنية المبهجة وترسانة من المقاهي المرحبة بالزوار، تقع بيتولا بين 3 سلاسل جبال ما يمنحها طابعا طبيعيا فريدا اخضر، أما في قلب المدينة فستغرم بالمنازل الملونة التي تتجاور مع الكنائس والمساجد فيما أن البازار القديمة مكان رائع للتسوق والزيارة، تقام الكثير من الاحتفالات على مدار العام في بيتولا، أما من أهم المتاحف فيها فهو متحف بيتولا الذي يقدم نظرة رائعة على المدينة والتراث، وبالقرب من بيتولا تقع مجموعة من الآثار الرومانية القديمة أهمها موقع Heraclea Lyncestis.

ستروميكا Strumica

تشتهر ستروميكا بأنها موطن للكثير من الكاتدرائيات البيزنطية الجميلة وهي تقع شرق البلاد فيما أن محيطها الطبيعي مليء بالشلالات والجبال، ويزور السياح فيها العديد من المواقع التاريخية مثل قلعة كاريفي كولي الرومانية Carevi Kuli التي تعود للقرن الخامس، تحتضن المدينة سنويا مهرجان ستروميكا الذي يشهد احتفالات متنوعة مع عروض موسيقية تقليدية ومواكب بألوان زاهية وتناول الطعام التقليدي.


افضل المعالم السياحية في مقدونيا
ربما لا يعرف الكثيرون أن مقدونيا بلد رائع للسياحة يضم الكثير من المعالم الطبيعية الساحرة ومزيجا ثقافيا رائعا بتأثيرات من البلقان والمتوسط، ما يجعل زيارته متعة حقيقة. ما هي أفضل المعالم السياحية في مقدونيا؟ تابعوا معنا هذه الجولة المميزة في هذا البلد الجميل.

العاصمة سكوبي Skpoje
تخطف العاصمة المقدونية الصدارة بأنها من أفضل أماكن الزيارة في مقودنيا وذلك بسبب هندستها المنوعة والتي تضم مساجد من الفترة العثمانية، والمباني الكلاسيكية الحديثة والتماثيل الحديث المنوعة وغيرها من العوامل. في سكوبي الكثير من المواقع التاريخية مثل قلعة كايل Kale التي تعود للقرن السادس وجسر الحجر Stone Bridge. تجولوا في البازار القديم في سكوبي ثم زوروا العديد من المطاعم والمقاهي والمتاحف كما ان لديها حياة ليلية مزدهرة حول الساحة الرئيسية. وستجدون في الساحة Porta Macedonia وهو قوس نصر ضخم يحتفل باستقلال البلاد.

أوهريد Ohrid
بلدة قديمة جدا وتعتبر من الاجمل في مقدونيا. اكتشفوا الشوارع الحجرية الرائعة قرب المباني التي تضم فيها العديد من المطاعم والمقاهي في أجواء رائعة. من المعالم المميزة كذلك في اوهريد قلعة صاموئيل Samuil التي تطل على البلدة بكاملها وكنيسة القديسين كليمان وبدليمون التي تعتبر من الاجمل على الاطلاق في البلاد. وفي البلدة العديد من المواقع الطبيعية الساحرة اما ما يميز اوهريد فعليا فهو ما سنتعرف اليه في ما يلي!

بحيرة أوهريد
تقع هذه البحيرة بين مقدونيا وألبانيا وغالبا ما تصنف من اجمل البحيرات في العالم حيث تتجاور المياه الكريستالية الصافية مع الجبال المحيطة. تعتبر البحيرة من الاعمق في أوروبا كما تتميز بنظام بيئي متنوع يسمح للعديد من الأنواع الحيوانية والنباتية ان تعيش في منطقتها. والى جانب البلدات الهانئة على ضفافها، يمكن ممارسة العديد من النشاطات الرياضية مثل الرحلات بالقوارب والسباحة وغيرها العديد...

بيتولا Bitola
تقع ثاني اكبر مدن مقدونيا قرب الحدود مع اليونان وهي مليئة بالمباني القديمة الجميلة والغاليريهات الفنية المبهجة وترسانة من المقاهي المرحبة بالزوار. تقع بيتولا بين 3 سلاسل جبال ما يمنحها طابعا طبيعيا فريدا اخضر. اما في قلب المدينة فستغرم بالمنازل الملونة التي تتجاور مع الكنائس والمساجد فيما ان البازار القديمة مكان رائع للتسوق والزيارة. تقام الكثير من الاحتفالات على مدار العام في بيتولا، اما من اهم المتاحف فيها فهو متحف بيتولا الذي يقدم نظرة رائعة على المدينة والتراث. وبالقرب من بيتولا تقع مجموعة من الآثار الرومانية القديمة أهمها موقع Heraclea Lyncestis.

ستروميكا Strumica
تشتهر ستروميكا بانها موطن للكثير من الكاتدرائيات البيزنطية الجميلة وهي تقع شرق البلاد فيما ان محيطها الطبيعي مليء بالشلالات والجبال. ويزور السياح فيها العديد من المواقع التاريخية مثل قلعة كاريفي كولي الرومانية Carevi Kuli التي تعود للقرن الخامس. تحتضن المدينة سنويا مهرجان ستروميكا الذي يشهد احتفالات متنوعة مع عروض موسيقية تقليدية ومواكب بألوان زاهية وتناول الطعام التقليدي.


قد يهمك أيضًا:تعرَّف على أفضل المعالم السياحية في جزر "سي فان دون لاوس"

أبرز المعالم السياحية في مدينة غرناطة الإسبانية

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على أفضل المعالم السياحية في مقدونيا لقضاء عطلات مميّزة تعرّف على أفضل المعالم السياحية في مقدونيا لقضاء عطلات مميّزة



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرّف على أفضل المعالم السياحية في مقدونيا لقضاء عطلات مميّزة تعرّف على أفضل المعالم السياحية في مقدونيا لقضاء عطلات مميّزة



أثناء حضورها عرضًا مسرحيًّا خيريًّا

ميغان ماركل تُظهر أناقتها برفقة الأمير هاري

لندن ـ اليمن اليوم
يبدو أن جدول دوقة ساسكس مزدحمًا هذا الشهر، فبعد زيارتها منظمة "Mayhew" الخيرية لرعاية الحيوان في لندن، تألقت ميغان ماركل أثناء حضورها عرضا مسرحيا خيريا لفرقة "سيرك دو سوليه" في قاعة ألبرت الملكية يوم الأربعاء، برفقة الأمير هاري. أقرأ أيضًا:إطلالة مفاجئة لميغان ماركل في British Fashion"" وبالطبع عند ذكر دوقة ساسكس، لا يمكن تجاهل أناقتها وجاذبيتها الخاصة، ففي أحدث ظهور لها بدت ميغان في غاية التألق بإطلالة برّاقة مستوحاة من أميرة القلوب ديانا، أبرز جمالها وأظهرت بطنها الحامل بأناقة. وتألقت ميغان (37 عامًا) بفستان طويل براق باللون الكحلي من تصميم "رولان موريه" والذي بلغ ثمنه 3400 جنيه إسترليني. ولفتت إطلالة دوقة ساسكس الأنظار، وبخاصة لأن فستانها يشبه ذلك الذي ارتدته الأميرة ديانا أول مرة أثناء ظهورها في "مسرح بورغ" في فيينا عام 1986، ثم اختارته مرة أخرى أثناء حضورها في حفلة خيرية بفندق "أوسترلي هاوس" عام 1990، مخصص

GMT 15:24 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

ياسمين خطاب تُقدِّم مجموعة مُتنوّعة مِن الأزياء الراقية
اليمن اليوم- ياسمين خطاب تُقدِّم مجموعة مُتنوّعة مِن الأزياء الراقية

GMT 07:28 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

مواصفات سفينة "سكارليت ليدي" من "فيرجن فوياغز"
اليمن اليوم- مواصفات سفينة "سكارليت ليدي" من "فيرجن فوياغز"

GMT 02:45 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

عرض القصر الأغلى بالعالم للبيع بمليار يورو في فرنسا
اليمن اليوم- عرض القصر الأغلى بالعالم للبيع بمليار يورو في فرنسا

GMT 05:04 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

هيج يعلن وجود نية لدى المجتمع الدولي لتنفيذ بنود الاتفاق
اليمن اليوم- هيج يعلن وجود نية لدى المجتمع الدولي لتنفيذ بنود الاتفاق

GMT 03:32 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

سبب سماح كييف للصحافية كسينيا سوبتشاك بدخول أوكرانيا
اليمن اليوم- سبب سماح كييف للصحافية كسينيا سوبتشاك بدخول أوكرانيا

GMT 06:55 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

دار Iseey Miyake"" تستوحي مجموعتها الجديدة من "الرياح"
اليمن اليوم- دار Iseey Miyake"" تستوحي مجموعتها الجديدة من "الرياح"

GMT 05:47 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

كاتب أميركي يحكي عن زيارته لأهرام الجيزة في مصر
اليمن اليوم- كاتب أميركي يحكي عن زيارته لأهرام الجيزة في مصر

GMT 03:48 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

خالد اليماني يوضح للأمم المتحدة انتهاكات "الحوثيين"
اليمن اليوم- خالد اليماني يوضح للأمم المتحدة انتهاكات "الحوثيين"

GMT 17:39 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

5 أشياء تُثبط الرغبة الجنسية لدى الزوجين

GMT 12:28 2016 الإثنين ,15 آب / أغسطس

فيليبس تطلق شاشة للحاسبات مع وصلة USB Type-C

GMT 01:33 2016 الأربعاء ,19 تشرين الأول / أكتوبر

العراق أول المتأهلين لربع نهائي كاس آسيا للشباب

GMT 21:14 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

أجمل الطرق التي تخلص العلاقة الزوجية من التوتر

GMT 04:34 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

"آبل" تعرض عن إصدار جديد من "أيفون 8 و بلس 8"

GMT 18:41 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

سعر الريال اليمني مقابل الدينار الجزائري الأحد

GMT 09:32 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد عز يطرح الملصق الأول لمسلسله الرمضاني قبل بدء تصويره

GMT 23:21 2016 الأربعاء ,12 تشرين الأول / أكتوبر

5 طرق رائعة وساحرة ومختلفة لاستخدام الستائر

GMT 22:14 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

الصين تتأهب لهبوط الإعصار "خانون" على سواحلها الجنوبية

GMT 06:46 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

سيلينا غوميز تعرض منزلها للبيع مع صالة سينما

GMT 13:33 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

التغذية السليمة للحامل من بداية الحمل وحتى الولادة

GMT 10:17 2018 الثلاثاء ,30 كانون الثاني / يناير

سوني تطلق هواتف ذكية جديدة من الفئة المتوسطة

GMT 01:50 2018 الأحد ,28 كانون الثاني / يناير

سمير غانم يُشير إلى فرحته بالنجاح لمسرحية "سيبوني أغني"
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen