آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

تتمتع بشواطئ فيروزية وغابات خضراء وأنهار عذبة

"كوه كود" من أجمل الجزر التايلاندية لمحبي جمال الطبيعة الآسيوية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "كوه كود" من أجمل الجزر التايلاندية لمحبي جمال الطبيعة الآسيوية

جزيرة "كوه كود"
بانكوك _ اليمن اليوم

تتميز تايلاند بكونها موطنًا لمجموعة من أجمل الشواطئ في العالم، تبرز من بينها جزيرة "كوه كود" التي تختزل أسرار الطبيعة الآسيوية لما تحتضنه من شواطئ فيروزية وغابات خضراء وأنهار عذبة، وهي تقع في أقصى شرق تايلاند، على بعد نحو 30 كيلو مترًا غرب الحدود الكمبودية، وتبلغ مساحتها 129 كيلو مترًا مربعًا وهي تعتبر رابع أكبر جزيرة في تايلاند بعد بوكيت وكوسوماي وكوشانغو.

كوه كود من أجمل الجزر التايلاندية لمحبي جمال الطبيعة الآسيويةوتتميز "كوه كود" بطبيعتها البكر، إذ لم تطلها معاول البناء كغيرها من الجزر، فحافظت على نقاء طبيعتها، بمياهها الصافية الشفافة وخلجانها الضحلة ذات الرمال البيضاء، وتتسم بمساحات مترامية الأطراف من الغابة المدارية المطيرة. ويقتصر المد العمراني في الجزيرة على بضعة قرى صغيرة تعتاش على الصيد بشكل عام، ونحو 40 فندقًا ومنتجعًا، غالبيتها تتبنى مفهوم مرافق الضيافة الصديقة للبيئة.

وتمثل جزيرة "كوه كود" وجهة مناسبة بشكل خاص لمن ينشد الاسترخاء والابتعاد عن صخب حياة المدن، إلى جانب الأشخاص، الذين يهوون الأنشطة الخارجية، مثل التنزه في الغابات ورياضات الهواء الطلق، إلى جانب الأنشطة البحرية، مثل الغوص والسباحة والتجديف والإبحار بالمراكب الشراعية.

كوه كود من أجمل الجزر التايلاندية لمحبي جمال الطبيعة الآسيويةوللوصول إلى "كوه كود"، يتوجب السفر بالسيارة أو بالطيارة إلى بلدة ترات، أو بالطيارة إلى جزيرة "كو تشانغ"، واستقلال القارب السريع منها إلى "كوه كود". وتوفر شركات عديدة رحلات بالقوارب السريعة إلى جزيرة "كوه كود" من "ترات"، ومن "كو تشانغ" على حد سواء، حيث تستغرق الرحلة ما بين ساعة إلى ساعتين. ويوفر منتجع "سونيفا كيري" رحلات طيران جوية على طائرة خاصة صغيرة "8 ركاب" تنطلق من وإلى أحد مطاري العاصمة بانكوك، وهما سوفانوبومي، ودون موانغ، ويجري تحديد مطار الانطلاق أو العودة قبل يوم من السفر. ويجري نقل الركاب إلى المنتجع بالقارب، وهي رحلة لا تستغرق أكثر من خمس دقائق.

ويمثل الاسترخاء على الشاطئ أو في الغابات النشاط الأبرز في "كوه كود"، حيث إن طبيعتها العذراء وشواطئها الخلابة جعلتها تستقطب محبي الاستجمام والأنشطة الهادئة بشكل رئيسي، ويغلب على الجانب الشرقي للجزيرة الطبيعة الصخرية، في حين أن معظم الشواطئ والمنتجعات مشيدة على الشاطئ الغربي.

كوه كود من أجمل الجزر التايلاندية لمحبي جمال الطبيعة الآسيوية

ويتوفر على الجزيرة نحو 40 فندقًا ومنتجعًا، تلبي جميع الاحتياجات ومستويات الفخامة، كما يتوفر بعض المطاعم والمقاهي على الجزيرة، بينما تتواجد بكثرة في البلدة الرئيسية، التي تقع نحو الشمال على الشاطئ الغربي، ويعد شاطئ "كلونغ تشاو" أحد أبرز شواطئ الجزيرة، وأكثرها جذبًا للسياح، وهو شاطئ فيروزي ملائم للاسترخاء والاستجمام في أشعة الشمس، والاستمتاع بروعة ألوان البحر والسماء والطبيعة في هذا الجزء من العالم. ويتوفر في منطقة شاطئ "كلونغ تشاو" بعض الأنشطة البحرية الترفيهية والرياضية، إلى جانب بعض المطاعم والمقاهي، وهي تضم عمومًا فنادق منخفضة إلى متوسطة التكلفة.

ويعد شاطئ "تاباو" أيضًا من الشواطئ الجميلة على الجزيرة، وهو على مسافة قصيرة نحو الجنوب من شاطئ "كلونغ تشاو"، ويضم أيضًا بضعة فنادق، ولا تقتصر السياحة في الجزيرة على الشواطئ بل تتميز بوجود عدد من المواقع السياحية، وفي مقدمتها شلال "كلونغ تشاو"، الذي يمتاز بمياهه المتدفقة من على ارتفاع 10 أمتار، ويوفر حوضه الكبير فرصة مميزة جدًا للسباحة في مياه النهر العذبة، وهناك شلال "كلونغ ياي"، وهو أيضًا نقطة جذب رائعة لمحبي السباحة.

كوه كود من أجمل الجزر التايلاندية لمحبي جمال الطبيعة الآسيوية

كما يوجد على جزيرة "كوه كود" كهف جبلي يحمل أهمية جغرافية وتاريخية ودينية، وهو واقع على مسار خاص بالمشي في الغابة، حيث يمكن لمحبي المشي والنزهات الوصول إليه سيرًا على الأقدام، وتعد قرى الصيد من المعالم السياحية المثيرة للاهتمام في الجزيرة، وهي مهنة السكان الرئيسة على الجزيرة، التي اشتهرت سابقًا بتجارة المطاط الطبيعي، المستخرج من أشجار المطاط، ومن بين قرى الصيد المنتشرة قرية أوسالات، التي تقع على الجانب الشرقي للجزيرة، في خليج يتسم بجمال آسر.

كوه كود من أجمل الجزر التايلاندية لمحبي جمال الطبيعة الآسيوية

ويمكن الاطلاع فيها على طرق الصيد المحلية، وأكثرها إثارة للاهتمام صيد نوع صغير جدًا من القريدس، يستخدم في تحضير العديد من الصلصات والأطباق التايلاندية المحبوبة. ويمكن في القرية شراء الأسماك الطازجة، أو تناول وجبة في أحد المطاعم. ويتوفر في القرية ميناء خاص بالقوارب السريعة تنطلق منه رحلات إلى الجزر والمناطق القريبة.

أما محبو الغوص فتوفر لهم المنطقة وجهة مثالية لممارسة هذه الأنشطة، وهي جزيرة "كو رايت" الصغيرة، التي تتميز بشعابها المرجانية الساحرة، وتقع على مسافة 2 كلم من شاطئ كوه كود إلى الغرب.

رياضة المشي في "سونيفا كيري"
يعتبر المشي حافيًا عادة يمارسها معظم الناس، لما لها من فوائد صحية، كالتخلص من الشحنات الزائدة وتنشيط الدورة الدموية وتهدئة الأعصاب، إضافة لكونها طريقة للتعبير عن العفوية والتخلص من أعباء المدينة والعمل وضغوط الحياة، فهي وسيلة لمنح الإنسان مزيدًا من الطاقة الإيجابية وتجديد النشاط.

ولأن هذه العادة لا يمكن ممارستها إلا في المنزل أو في الطبيعة على رمال الشاطئ، ينقل فندق "سونيفا كيري"، وسط جزيرة "كوه كود" الاستوائية، إحساس المنزل والطبيعة إلى ضيوفه، الذين يتجولون في أروقته حفاة، وكأنهم في منزلهم أو بين أرجاء الطبيعة الساحرة، التي يعد الفندق الفاخر جزءً منها.

ويتضمن "سونيفا كيري" فيلات فاخرة مع مسبح خاص وتراس خاص، ويحتوي على مسبح في الهواء الطلق مع كراسي استلقاء للتشمس ومركز للياقة البدنية، ويوفر خيارات لتناول الطعام في الموقع.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كوه كود من أجمل الجزر التايلاندية لمحبي جمال الطبيعة الآسيوية كوه كود من أجمل الجزر التايلاندية لمحبي جمال الطبيعة الآسيوية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 23:44 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

كريم طبيعي وبسيط يزيل رائحة العرق بسهولة

GMT 01:36 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جامعات يابانية تستعرض برامجها الدراسية في "نجاح 2016"

GMT 14:51 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

بدر الشعيبي ينشر صورة طفلته الجديدة على موقع "إنستغرام"

GMT 22:15 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المؤتمر الوطني يعتمد تشكيل حكومة الوفاق الوطني

GMT 06:57 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 3

GMT 09:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

مليارات من الجراد تجتاح كينيا

GMT 13:21 2021 الجمعة ,02 تموز / يوليو

السيارات الطائرة ستصبح حقيقة بحلول 2030
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen