آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

الاهتمام بأدوات المائدة وتنوع الألوان يحفزان الشهية

نصائح لترتيب غرفة الطعام بشكل عصري يزيد من جمال المنزل

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- نصائح لترتيب غرفة الطعام بشكل عصري يزيد من جمال المنزل

أفكار عصرية للحصول على غرفة طعام أنيقة
لندن - ماريا طبراني

نقضي معظم الأوقات على طاولة الطعام وعلى الرغم من ذلك فإنها آخر مكان نفكر في تجديده داخل المنزل على اعتبار أنها من الكماليات، لذلك سنطرح مجموعة من الأفكار التي تساعد في الوصول إلى غرفة سفرة أنيقة تزيد من جمال المنزل.

- أدوات المائدة
أدوات المائدة من الأمور التي قد ننشغل عن ترتيبها واستخدامها بشكل يومي، ولكن صدق أو لا تصدق أن لها دورًا كبيرًا في الحصول على سفرة أنيقة، وتحسن من شكل الطعام المقدم بشكل كبير مما ينعكس على الشهيه بشكل إيجابي، واعتمادك أطقم مائدة ذات ألوان ملائمة لديكور الغرفة في المناسبات يعطي منزلك درجات إضافيه في الأناقة والرقي.

2- تنوع الألوان
حاول أن تبتعد عن أحادية اللون في غرفة السفره تحديدًا، لأنها مكان للاستمتاع بالطعام الذي يؤثر على كل أجهزة الجسم، ومن شأنه تحفيز هرمون السيروتونين المسؤول عن سعادتك، لذا فكر جيدًا، أيهما سيشعرك بالسعادة،الطعام وسط الألوان الزاهية أم الألوان الرتيبة؟. وتذكر دائمًا إذا كنت ممن يعانون النحافة أن ألوان مثل الأخضر والبرتقالي مفيدة للغاية لفتح الشهية وتحفيز الرغبة في الأكل.

4- الستائر المناسبة
إذا كانت غرفة طعامك تحتوي على بلكون، احرص على اختيار الستائر المناسبة للسفرة، ولا تحاول فصل المكانين عن بعضهما البعض، حتى تكتمل أناقة الغرفة وتستفاد من جمال الإضاءة الطبيعية التي ستزيد من جمال المكان.
5- ورق الحائط
أما إن كان منزلك يعتمد على المساحات المفتوحة، وأردت اعتماد طريقة الفصل غير المباشر، فلا يوجد أنسب من استغلال ورق الحائط بتصميم جميل لتمييز غرفة السفرة عن باقي غرف المنزل.

6- ثريا السقف
المظهر العام لغرف السفرة لا يكتمل إلا بثريا سقف أنيقة، اختار الثريا من الكريستال الفاخر إن كنت ترغب في ستايل كلاسيكي، واختار المصابيح المتدليه بدلًا من الثريا إن كنت تحب الستايل الصناعي، أما إذا كنت تفضل العصرية فلا شك أن نجفة من المعدن اللامع ستقوم بالمطلوب.


7- مرآة كبيرة
المرآة جزء لا يتجزأ من غرف السفرة، سواء كانت متصلة بالبوفيه أو منفصلة عنه، وفي غرف السفرة الصغيرة ننصح دائمًا باعتماد المرايا كبيرة الحجم للتغلب على ضيق المساحة والمساعدة على الشعور برحابة المكان فضلًا عن عكسها للإضاءهةعلى الأثاث مما يجعله أكثر تألقًا.

8- فاصل معدني
الفواصل يوجد منها أشكال كثيره بخامات متعددة، منها الخشبي والمعدني وحتى الزجاجي المزخرف والسادة، ويمكنك الاختيار من بينهما بحرية فيما يتناسب مع ذوقك، وفي هذة الغرفة الواضحة في الصورة نرى اعتماد فاصل من المعدن المشغول اللامع ليتناسب مع الإطار المعدني لمرآة الغرفة وثريا السقف الرقيقة، وهو ما ساعد في تناغم مكونات الغرفة.

9- الورود
اللمسة الترحيبة الأجمل والأشهر هي الورود بكافة أنواعها، فالورد هو السبيل للتعارف والحب والسلام وأيضًا لسفرة جميلة! ودائمًا ما تترك الورود لمسة مؤثرة على المكان ولاشك أن تأثيرها علينا أثناء تناول الطعام سيساعد في الترحيب بالمدعوين على العشاء وتعزيز الجو العائلي والترابط الأسري في المنزل.

10- أرضية لامعة
أرضية غرف السفرة معرضه للفوضى والتلوث الدائم بسبب بقايا الطعام التي يحتمل سقوطها، لذا حاول اختيار سجادة للسفرة سهلة التنظيف حتى لا تتراكم عليها الأتربة والبقايا، كما يمكنك الاستعاضة عن السجاد باستبدال جزء من خامة الأرضية بدائرة أو مستطيل من البورسلين مميز واللامع تحت السفرة، ليقوم بمظهر سجادة براقة سهلة المسح والتنظيف، وهذا الحل مفضل دائمًا عندما تكون الأرضية الأساسية للغرفة من الخشب الذي لا يتحمل الإسراف في التنظيف.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لترتيب غرفة الطعام بشكل عصري يزيد من جمال المنزل نصائح لترتيب غرفة الطعام بشكل عصري يزيد من جمال المنزل



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen