آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات يدفع العجلتين الخلفيتين

"أستون مارتن" تعرض "دي بي إس سوبرليغيرا" التي تجمع بين قوة الإنجاز والسرعة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "أستون مارتن" تعرض "دي بي إس سوبرليغيرا" التي تجمع بين قوة الإنجاز والسرعة

سيارات "أستون مارتن"
واشنطن - اليمن اليوم

يمثل اسم "دي بي إس"، أعلى الإنجاز وأقواه من شركة "أستون مارتن" على مدى نصف قرن، أما لفظ "سوبرليغيرا"، فهو يعني بالإيطالية ذروة الوزن الخفيف. ويجتمع اللفظان معًا في أحدث سيارات "أستون مارتن" وأعلاها مستوى في قوة الإنجاز والسرعة وخفة الوزن. وهي تجمع أيضًا بين جمال الشكل وعدوانية الإنجاز وقوة الحضور. وتحل "دي بي إس سوبرليغيرا" محل أقوى طراز سابق للشركة وهو "فانكويش إس". ورغم عدم تأكيد الشركة أن هذه السيارة ستكون سيارة جيمس بوند في أفلامه المقبلة فإن تعاون سيارات "أستون مارتن"، مع أفلام جيمس بوند يعود إلى عام 1964 عندما ظهرت السيارة دي بي 5 في فيلم غولدفنغر. وقد تظهر هذه السيارة في أحد الأفلام المقبلة حيث كانت السيارة دي بي 10 هي نجمة أحدث أفلام بوند.

والمواصفات الجمالية في هذه السيارة من حيث الشكل لا ترتقي إلى تجربة السيارة عمليًا، وهي تجربة أتاحتها الشركة على سفوح جبال الألب في النمسا خلال الأيام الأخيرة لنخبة إعلامية دولية كان من بينها "الشرق الأوسط". وهي تعتمد في الهيكل الخارجي على طراز "دي بي 11" السابق الذي يحمل المحرك الكبير المكون من 12 أسطوانة. ولم تلجأ الشركة إلى تفريغها من بعض محتوياتها من أجل خفة الوزن وإنما استخدمت مواد كربونية جديدة استطاعت بها خفض وزن السيارة بنحو 72 كيلوغراماً إلى نحو 1800 كيلوغرام.

ولعل مواصفات السيارة تعبر عن قوتها المطلقة وإن كانت لا تعكس صوتها العالي ولا عدوانيتها على الطرق التي تتحدى بها كل السيارات على الطرق السريعة وتتخطاها بنهم لا مثيل له. ويشعر سائق "دي بي إس" الجديدة بأنه يمتلك الطريق ويكون في أفضل وضع عندما يكون الطريق شاغرًا أمامه. وإذا ما ظهرت أمامه سيارات أو شاحنات تبدو له بطيئة فإنه يتحين الفرصة لكي يتخطاها فرادى أو دفعة واحدة لكل مجموعة السيارات التي تعترض طريقه. وهو في ذلك لا يخالجه أي شك أن قدرات السيارة لا تعادلها قدرات سيارة أخرى على الطريق.

- مواصفات خارقة

رغم الإعجاب بإنجاز طراز "دي بي 11" السابق، خصوصًا من الفئة التي تحمل المحرك الكبير من 12 أسطوانة، فإن مواصفات "دي بي إس" الجديدة تتخطاها بفارق كبير. فبعد التعديلات الفنية والتقنية للمحرك سعة 5.2 لتر المكون من 12 أسطوانة بشاحن توربيني مزدوج استطاعت الشركة رفع نسبة القدرة إلى 715 حصاناً، أي أعلى من قدرة "دي بي 11" بنسبة 115 حصاناً.

ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات يدفع العجلتين الخلفيتين عن طريق عمود نقل حركة مصنوع من ألياف الكربون. ويمكن نقل الحركة يدويًا من على المقود وهو جزء من إثارة قيادة هذه السيارة خصوصاً عند الانطلاق على السرعتين الأولى والثانية إلى أقصى قدراتها بحيث يمكن سماع صوت العادم المتفجر للسيارة عبر أنابيب العادم الأربعة الخلفية. ولا يشعر السائق إطلاقاً بأي تأخر في الاستجابة لمتطلبات السرعة مع وجود الشاحن التوربيني المزدوج.

ومن الصعب اختبار كل قدرات السيارة من حيث الانطلاق إلى سرعة مائة كيلومتر في غضون 3.4 ثانية أو تحقيق سرعة قصوى قدرها 211 ميلًا في الساعة. ولا بد من إجراء هذه الاختبارات على المضمار. وتنطلق السيارة على إطارات من نوع "بي زيرو" من "بيريللي". وتماثل السرعة القصوى ما يمكن أن تحققه سيارة سوبر منافسة هي "فيراري 812 سوبرفاست". وهي تستخدم مكابح عالية الكفاءة من السيراميك والكربون على عجلات كبيرة نسبياً بقُطر 21 بوصة.

 

ويختار السائق من بين ثلاث وضعيات للقيادة في "سوبرليغيرا" هي "جي تي" للقيادة العادية، و"سبور" للقيادة الرياضية و"سبور بلس" للقيادة الحادة. وتظهر الفوارق واضحة على الفور في زيادة شدة نظام التعليق ونقل السرعات المتأخر والزئير الصوتي من المحرك كلما تحرك السائق نحو سبور بلس. وكان الإنجاز الفارق على الطرق النمساوية السريعة هو الانطلاق من سرعة 50 ميلاً في الساعة إلى سرعة مائة ميل في الساعة في غضون 4.2 ثانية، وهي السرعة العملية المطلوبة لتخطي السيارات الأخرى على الطريق.

- التجربة النمساوية

وفي التجربة النمساوية كان اختبار السيارة هو في الواقع اختبارًا لقدرات السائق وخبرته وقوة نظره. وكان في الإمكان تجاوز مختلف أنواع السيارات على الطرق السريعة بما فيها سيارات سوبرليغيرا الأخرى التي كان يقودها إعلاميون أقل خبرة من الصين ودول أخرى.

التجربة شملت إلى جانب الطرق السريعة طرقًا جبلية على سلسلة جبال الألب، بالإضافة إلى طرق زراعية تمر بقرى نمساوية. وعلى الطرق الزراعية كان في الإمكان المرور الهادئ بسرعات بطيئة وبلا ضوضاء، مما يعني أن دي بي إس تناسب أيضاً السائقين الذين يريدون استخدام السيارة للتسوق والمناسبات الاجتماعية. وكان هذا هدفاً معلناً من الشركة أيضاً لأنها لم تنتج سيارة للمحترفين فقط. ولكنها في المنطقة قد تناسب المتمرسين والمتمرسات على القيادة الذين يمكنهم التحكم في قدرات السيارة من ناحية والظهور بها في المناسبات للفت النظر من ناحية أخرى.

- المواصفات الفنية:

المحرك: 5.2 لتر، 12 أسطوانة بشاحن توربيني مزدوج. والقدرة: 715 حصاناً و900 نيوتن-متر من عزم الدوران. ونقل الحركة: ناقل أوتوماتيكي بثماني سرعات وثلاث وضعيات قيادة. والإنجاز: من الصفر لمائة ميل في الساعة في 3.4 ثانية. والسرعة القصوى: 211 ميلاً في الساعة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أستون مارتن تعرض دي بي إس سوبرليغيرا التي تجمع بين قوة الإنجاز والسرعة أستون مارتن تعرض دي بي إس سوبرليغيرا التي تجمع بين قوة الإنجاز والسرعة



GMT 12:36 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

ظهور مرسيدس "E-Class" سيدان 2020 للمرة الأولى أثناء اختبارها

GMT 18:10 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة "أستون مارتن" تكشف عن سيارتها الرياضية المُقبلة

GMT 21:43 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"جيب" تُطلق "رانجلر 2019" بثلاثة مستويات تجهيز

GMT 10:38 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أبرز تحسينات "ميتسوبيشي أوتلاندر" لضمان البقاء على القمة

GMT 04:58 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

"بورشه" تكشف عن نسخة جديدة من "كاريرا إس" تشرين الثاني

إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 23:44 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

كريم طبيعي وبسيط يزيل رائحة العرق بسهولة

GMT 01:36 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جامعات يابانية تستعرض برامجها الدراسية في "نجاح 2016"

GMT 14:51 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

بدر الشعيبي ينشر صورة طفلته الجديدة على موقع "إنستغرام"

GMT 22:15 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المؤتمر الوطني يعتمد تشكيل حكومة الوفاق الوطني

GMT 06:57 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 3

GMT 09:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

مليارات من الجراد تجتاح كينيا

GMT 13:21 2021 الجمعة ,02 تموز / يوليو

السيارات الطائرة ستصبح حقيقة بحلول 2030
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen