آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

وضعت الشركة فيها أحدث لمسات التصميم لتصبح الأجمل

محرك "فيلار" يوفر قدرة 300 حصان مع 400 نيوتن/ متر

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- محرك  "فيلار" يوفر قدرة 300 حصان مع 400 نيوتن/ متر

سيارة رينج روفر
واشنطن - اليمن اليوم

 تمكنت رينج روفر، من تحقيق خمس نجوم في اختبارات السلامة الأوروبية "يورو - إنكاب"، وهي أعلى درجات السلامة للسيارات في أوروبا، وهي رابع عائلة رينج روفر وأحدثها بعد فئات رينج روفر وسبور وإيفوك، وتقع في القطاع المتوسط بين سبور الكبيرة وإيفوك المدمجة.

وضعت الشركة فيها أحدث لمسات التصميم بحيث يعتبرها البعض من أجمل سيارات رينج روفر، وتوصف فيلار بأنها رينج روفر "لايت" للعائلة العصرية، وهي من السيارات القليلة في القطاع الذي تمتد عليها قائمة انتظار لتسلمها بعد طلبها.

تجربتها في الشرق الأوسط
وأتاحت الشركة مؤخرًا فرصة تجربة "فيلار" لـ"الشرق الأوسط" في بريطانيا مزودة بالمواصفات التقليدية التي تشمل نظام "تيرين ريسبونس" الذي يوفر وضعيات عدة لقيادة مختلفة وفقًا لظروف الطريق عبر ماوس تحكم دائري في متناول يد السائق، وهي ثرية بالتقنيات الجديدة التي تشمل نظم التحكم في هبوط التلال والتحكم الإلكتروني في تشبث العجلات بسطح الطريق ونظام الاستقرار الإلكتروني والتحكم في المنعطفات وتوزيع قدرة المكابح إلكترونيا، وتحذر أنظمة السيارة من مغادرة حارة السير وفق تقرير نشرته صحيفة الشرق الأوسط.

نظام "توتش برو ديو"
وزوت هذه السيارة أيضًا بنظام تعليق بضغط الهواء وتقنية وقف تشغيل المحرك عند توقف السيارة وأضواء ومسّاحات مطر أوتوماتيكية ونظام لمراقبة ضغط الإطارات وعجلات بقطر 18 بوصة، ويتم تشغيل السيارة بضغطة زر يتم بعدها تفعيل نظام "توتش برو ديو" للملاحة والتحكم في الوظائف على شاشة خاصة، وتقع خلف المقود شاشة بيانات أخرى بحجم خمس بوصات.

يأتي المقود مكسوا بالجلد وبأداة مزدوجة باللون الأسود للتحكم في السرعات يدويا، وتزود السيارة بالتكييف لمنطقتين داخلها ومرشحات لتنقية الهواء، مع أضواء داخلية وتقنية بلوتوث لوصل الهواتف لاسلكيا ونظام موسيقى بقدرة 250 واط وثماني سماعات مع راديو رقمي.

نظام الكروز
وتحمل سيارة الاختبار أيضًا نظام كروز لتثبيت السرعة ومكابح أوتوماتيكية للطوارئ ومنافذ شحن متعددة ونظام "إيزوفكس" لتثبيت مقاعد الأطفال، ويمكن طي المقاعد الخلفية لزيادة مساحة الشحن.

وأضيفت لسيارة الاختبار بثمن إضافي اللون المعدني الخارجي والزجاج المعتم والتحكم الكهربائي في المقاعد مع ذاكرة لحفظ الوضعية المثالية وكاميرا للرؤية الخلفية وسقف بانورامي ونظام ميريديان للموسيقى بقدرة 825 واط و16 سماعة وأضواء من نوع ماتريكس ونظام عرض معلومات القيادة على زجاج النافذة الأمامية.

المحرك
يوفر محرك فيلار البترولي قدرة 300 حصان مع 400 نيوتن/ متر من عزم الدوران على الرغم من أنه لا يزيد في السعة عن لترين بأربع أسطوانات. والسبب هو الشحن التوربيني المزدوج الذي يوفر أيضًا انطلاقًا إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة في غضون ست ثوان وإلى سرعة قصوى قدرها 234 كيلومترًا في الساعة.

ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات مع مساعد إلكتروني على المقود والدفع على كل العجلات. وترتفع السيارة عن سطح الأرض بنسبة 21.3 سم مع إمكانية خوض المسطحات المائية حتى عمق 65 سم. وتتيح الشركة محركًا أكبر حجمًا في منطقة الخليج من نوع إنجينيوم أيضًا ويأتي بسعة ثلاثة لترات ويحوي ست أسطوانات وشاحن سوبر، وهو ينطلق بالسيارة إلى سرعة مائة كيلومتر في الساعة في 5.7 ثانية.

ولا تبث السيارة أكثر من 178 غرامًا من عوادم الكربون لكل كيلومتر تقطعه، وتقطع بغالون الوقود الواحد مسافة 36.2 ميل في دورة متنوعة ترتفع إلى 41.1 ميل على الطرق السريعة، وهناك كثير من المحركات الأخرى التي يمكن للمشتري أن يختار من بينها منها محركات ديزل لأوروبا.

التصميم الخارجي
ويظهر التصميم الخارجي لها مصابيح مستطيلة ورقيقة الشكل ومقابض أبواب تختفي في الجسم حتى الحاجة إلى فتح الأبواب وجسم انسيابي بمعامل مقاومة هواء لا يزيد عن 0.32 درجة، مما يجعلها الأكثر انسيابية بين جميع سيارات لاند روفر التي أنتجت حتى الآن.

وتتسم بالتصميم البسيط داخلها بإلغاء كثير من مفاتيح الوظائف والتعامل مع الشاشة، كما يتم التعامل مع نظام "تاتش برو ديو" عبر شاشتين حجم كل منهما عشر بوصات. ويوفر نظام "تيرين ريسبونس" من الجيل الثاني قدرات أعلى على خوض المناطق الوعرة التي لا تستطيعها بعض سيارات القطاع الأخرى.

فئة "آر ديناميك"
وتعتبر فيلار هي النموذج الأحدث من مدرسة تصميم رينج روفر وتحمل أحدث أنظمة المعلومات والتحكم والترفيه، كما تتمتع بقدرات عالية في خوض المناطق الوعرية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محرك  فيلار يوفر قدرة 300 حصان مع 400 نيوتن متر محرك  فيلار يوفر قدرة 300 حصان مع 400 نيوتن متر



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 02:42 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

أشرف بنشرقي يتطلع للحصول على دوري أبطال أفريقيا

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 13:21 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

اعتقال 21 شخصًا في أعمال شغب بسبب نزاع في ماليزيا

GMT 17:58 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على طريقة تحضير منقوشة الزعتر بالخضار

GMT 19:04 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أفضل تصفيفات وتسريحات الشعر الكيرلي

GMT 10:39 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

"من فيسبوك" تغضب مستخدمي "واتسآب" وتدفعهم إلى حذف التطبيق

GMT 06:35 2016 الأربعاء ,27 تموز / يوليو

Glamorous New York Fashion

GMT 06:22 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 20:24 2016 الإثنين ,08 آب / أغسطس

فوائد عشبة القلب
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen