آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

أفرج عن اثنين من المعتقلين والسفارة تؤمن احتياجاتهم

اتهام سبعة أشخاص بمحاولة اختطاف ولدين من لبنان الى أمهم الاسترالية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- اتهام سبعة أشخاص بمحاولة اختطاف ولدين من لبنان الى أمهم الاسترالية

سالي فولكنر مع أحد طفليها اللذان عادا إلى لبنان مع والدهما العام الماضي
بيروت - فادي سماحة

أفاد شريك الأمّ الاسترالية المعتقلة في لبنان بمحاولة فاشلة لاسترجاع طفليها ان السلطات اللبنانية عاملتها معاملة حسنة، واحتجزت سالي فولكنر في لبنان الى جانب طاقم شبكة ناين التلفزيونية وأعضاء في وكالة انعاش الطفل الدولية لمحاولتها استرجاع طفلها نوح البالغ من العمر أربع سنوات و لاهيلا البالغة من العمر ست سنوات من زوجها السابق على أمين.

وعبّر شريكها الحالي برندان بيرس أنه وأسرتها يشعرون بالارتياح لمعاملتها بشكل جيد في لبنان، وصرح " الجميع في العائلة جيد، وتعامل سالي بطريقة جيدة، وأؤكد للجميع أنها بخير وسأترك الأمور عند هذا الحد."

ولم يشر اذا  ما  تحدث مع شريكته ام لا، ولم يؤكد ما جاء في التقارير أن لديه منها طفل يبلغ من العمر ثلاثة أشهر، وجاءت تصريحاته بعد أن ذكرت صحيفة لبنانية أن السلطات تتهم سبعة اشخاص على خلفية الحادث يوم الاثنين.

وذكرت صحيفة ديلي ستار أن اثنين من تسعة اشخاص اعتقلوا بسبب هذه القضية أفرج عنهما ولكن لم تشر الى أسمائهم، ومن المرجّح أن يحاكم السبعة الآخرون بقضية الاختطاف، واختطف نوح ولاهيلا يوم الخميس من جدّتهم من أحد الشوارع المزدحمة في بيروت على يد مجموعة من الرجال الذين يرتدون أقنعة.

وسلمت الأطفال لوالدتهم سالي فوكر، ولكن بعد فترة بسيطة اعتقل أعضاء طاقم برنامج 60 دقيقة في شبكة ناين، بمن فيهم المراسلة تارا براون، واعتقلت الأم في اليوم التالي، وأرجع الأطفال لأبيهم الذي قال أنه لن يرفع اتهامات ضد زوجته السابقة.

ولم تعلق شبكة ناين على المزاعم التي قالت بأنها دفعت أكثر من 100 ألف دولار لوكالة انعاش الأطفال لتسهيل العملية، وقال رئيس الوزراء مالكوم تيربنبول أن الحكومة عن طريق قنصليتها قدمت المساعدة للاستراليين المقبوض عليهم.

وصرح " نحن نسعى من خلال القنوات الدبلوماسية المعتادة لضمان الحفاظ عليها أمنة، وأن تكون قادرة على العودة لبلادها، ولكن يجب ان نفهم أنه في مثل هذه الحالات غالبا فمن الأفضل عدم قول الكثير، للحفاظ على الناس في هذه الظروف الصعبة في الخارج."

وأشار وزير الخارجية جولي بيشوب الأحد انه سيتكشف في وقت قريب اذا ما كان طاقم برنامج 60 دقيقة متورط في الأمر واذا ما كانت ستوجه اتهامات له، وأضاف " في هذه المرحلة نفهم أنهم مازالوا محتجزين وأن مسألة الاتهام ستحدد قريبا."

وتابع أن الحكومة الاسترالية تقدم المساعدة عن طريق القنصلية في بيروت للطاقم بما في ذلك براون، وعبر زوجها السابق علي أمين وهو مدرب لركوب الأمواج ويعيش في الضاحية الجنوبية لسانت تيريز عن صدمته لمحاولة اختطاف الأطفال ولكنه لم يكن غاضبا على شريكته لمحاولة اخذها الطفلين والعودة الى استراليا.

وعاد الأطفال الى أبيهم، فيما فولكنر من بريسيان ادعت ان زوجها السابق رفض اعادتهم الى استراليا بعد ان اصطحبهم في رحلة الى بيروت العام الماضي، وأنها قضت فترة طويلة في استراليا تأمل في أن يعود أطفالها اليها.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتهام سبعة أشخاص بمحاولة اختطاف ولدين من لبنان الى أمهم الاسترالية اتهام سبعة أشخاص بمحاولة اختطاف ولدين من لبنان الى أمهم الاسترالية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen