آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

يساعد في وضع تقرير عن حالة التعليم العالي الفلسطيني

"تعليم غزة" تضع مؤشرات تطوير تتعلق بتوظيف المكتبة و قواعد البيانات

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "تعليم غزة" تضع مؤشرات تطوير تتعلق بتوظيف المكتبة و قواعد البيانات

وزارة التعليم العالي في غزة
غزة – علياء بدر

كشف الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي في وزارة التربية التعليم في غزة الدكتور أيمن اليازوري أن وزارة التربية والتعليم العالي قد أنهت تطوير جملة من المؤشرات التي تتعلق بقطاع التعليم العالي الحكومي  في المجالات الفنية  الإدارية والمالية الخاصة بقطاع التعليم العالي الحكومي والتي من المتوقع أن تشكل أرضية أساسية لبناء مؤشرات وطنية فلسطينية لقطاع التعليم العالي الحكومي، مشيرًا إلى قابليتها للتطبيق على مؤسسات التعليم العالي  العامة و الخاصة حيث تصب هذه المؤشرات في اتجاه إنجاز تقرير دوري عن حالة التعليم العالي الفلسطينية  في قطاع غزة.
و أشار اليازوري إلى أن هذه المؤشرات تتضمن ثلاثة محاور رئيسية و هي فنية إدارية و مالية أهمها المؤشرات الفنية التي تتعلق بالمحتوى التعليمي في أبعاد تنفيذه و تقويمه و ما يتعلق بالبحث العلمي و إنتاج المعرفة لدي المؤسسات الأكاديمية، كما تتضمن مجموعة من المؤشرات الأخرى مثل توظيف المكتبة و قواعد البيانات المحوسبة و كذلك العوائد من الأبحاث العلمية و الابتكارات.
أما فيما يتعلق بالمؤشرات الإدارية و المالية فهي تتعلق بالكادر العامل داخل هذه المؤسسات و مدي جاهزيته و تأهيله الفني و خطط ابتعاثه في المستقبل من جهة و من جهة أخري هناك مؤشرات تتعلق بالموازنات و النفقات ذات العلاقة بالتعليم العالي الحكومي.
كما وقَّع وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت وثيقة عهد مع حملة مقاطعة الاحتلال  التي ينفذها تجمع النقابات المهنية الفلسطينية على المستوى الشعبي والرسمي في قطاع غزة، وجاء ذلك خلال استقباله وفدًا من القائمين على الحملة برئاسة الدكتور سائد عايش، وعضوية الدكتور  إيهاب النحال، وسامي العمصي، ومحمد داوود، وأنس الشيخ، وتنص الوثيقة على التعهد بمقاطعة شاملة للاحتلال الإسرائيلي على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية وغيرها، والعمل على زيادة رقعة المقاطعة ومحاربة التطبيع مع الاحتلال داخليًا وخارجياً وأن يتم تعزيز روح المشاركة الجماعية في مقاطعة الاحتلال.
ورحَّب ثابت بوفد الحملة مؤكداً أن وزارة التعليم تثمن هذا النشاط الوطني، موضحاً أن الوزارة تعمل بشكل مستمر من خلال الحصص الصفية والأنشطة الطلابية على توعية الطلبة والمجتمع بالحقوق والثوابت الوطنية الفلسطينية والتوعية في مجال مقاطعة الاحتلال المغتصب لأرضنا والمنتهك لحقوقنا وضرورة تربية طلبتنا على بذل الجهد لتحرير أرضنا ومقدساتنا.
وأشاد عايش بدور وزارة التربية والتعليم العالي في مجال التوعية بالاحتلال الغاشم والتوعية بالحقوق الفلسطينية، موضحاً أهمية تعزيز ثقافة حملة المقاطعة للاحتلال وزيادة رقعتها كونها جزء من المقاومة الهادفة لتحرير وطننا.
جاء ذلك لدى استقباله أعضاء اللجنة الجدد وهم جهاد أبو غزة، وسناء الشطلي، و مدحت عبد المجيد، و معاذ البحيصي، و هشام السويسي، و أ. حسن الشريف، وليندا حرب، وحضر مراسم التسليم وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية الدكتور أنور البرعاوي، و وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي الدكتور أيمن اليازوري، وحضور مدير عام الوحدة القانونية الدكتور وليد مزهر، و مدير عام الكتب والمطبوعات الدكتور على خليفة.
وهنأ الدكتور ثابت الأعضاء المنتخبين متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في مهماتهم الخاصة والمسؤوليات الملقاة على عاتقهم بتعزيز العلاقات الاجتماعية بين الموظفين، كما أشاد باللجنة السابقة والبرامج والفعاليات الكبيرة والمميزة التي نفذتها خلال العام2015، كما قدّم الشكر للجان المشرفة على الانتخابات برئاسة الدكتور أنور البرعاوي وعضوية الدكتور وليد مزهر، و الدكتور على خليفة.
وأوضح ثابت  أن وزارته ستعمل على دعم ومساندة البرامج الهادفة التي تقوم بها اللجنة الاجتماعية وذلك في إطار خدمة الموظفين وتوفير المحبة والإخوة بينهم، وأشاد البرعاوي بمجهودات اللجنة الاجتماعية السابقة التي كان لها الأثر في توفير المحبة بين العاملين معرباً عن أمله بأن اللجنة الجديدة ستكمل المشوار في  هذا المجال، وثمَّن اليازوري نشاطات وبرامج اللجنة الاجتماعية الهادفة التي ترسخ المحبة والمودة بين الموظفين.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليم غزة تضع مؤشرات تطوير تتعلق بتوظيف المكتبة و قواعد البيانات تعليم غزة تضع مؤشرات تطوير تتعلق بتوظيف المكتبة و قواعد البيانات



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen