آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

لأن المدارس لا تملك الوقت الكافي لرعاية وتعليم الأطفال بالطريقة التي يجب أن تكون

التعليم المنزلي في المملكة المتحدة يشهد نمواً سريعاً بسبب اضطهاد يتعرَّض له الطلاب

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- التعليم المنزلي في المملكة المتحدة يشهد نمواً سريعاً بسبب اضطهاد يتعرَّض له الطلاب

التعليم المنزلي في المملكة المتحدة
لندن - اليمن اليوم

في كل صباح ، يبدأ بن مومفورد يومه الدراسي بحصة الرياضيات. وبينما لا يزال في سن العاشرة إلا ان مستواه وصل بالفعل الى مستوى التعليم الثانوي (GCSE)، وذلك بفضل التعليم المنزلي. فهو يقرأ كتباً أكثر من معظم أصدقائه، ويدرس العلوم على الشاطئ، ومؤخراً قام ببناء سيارة صغيرة تطبيقاً لدرس في مادة الـ"تكنولوجي". 

واعتبرت أمه كلير مامفورد ، أن "كل ذلك بفضل التعليم المنزلي". وهي كانت تدرس ابنها بن في المنزل مع اخويه الآخرين ، سام (11 عاما)، وأميليا (ثمانية أعوام) ، في العام الماضي. وقالت : "ليس الأمر أني معادية للمدرسة، لكن المدارس لا تملك الوقت الكافي لرعاية وتعليم الأطفال بالطريقة التي أعتقد أنها يجب أن تكون". واضافت: "المدرسة مضطهدة جدا للشباب. إذ ليس من الطبيعي أن تجلس على مقعد طوال اليوم ، مع أضواء الفلورسنت ، وشاشات الكمبيوتر ، بالكاد تستطيع أن ترى ماذا يدور في الخارج". واَافت: هنا في المنزل أطفالي يحصلون على وقت للاسترخاء ولأنهم أطفال يذهبون إلى الغابة ، ويبنون أفكاراً ويتعلمون ما هو جديد".

ولدت مومفورد ذات الـ 40 عاما، ( متطوعة في المجتمع المدني)، في جزيرة "وايت"، حيث تقاعد والدها مبكرا كضابط للجيش بعد وقوع حادث له. وكانت والدتها معلمة سابقة. وقد انتقلت قبل ثماني سنوات للعيش معها عندما انفصلت عن زوجها.

وتصف أسلوبها في التعليم المنزلي بأنه "قائد للطفل". الدرس الرسمي الوحيد هو الرياضيات، حيث يذاكر الأطفال من الكتب لمدة نصف ساعة كل صباح. وتقول: "ثم نرى ما نريد القيام به في ذلك اليوم" التدريس يمكن أن يكون في المكتبة أو الغابة. فبدلاً من تعلم العلوم ، فهم "يجربونها بأنفسهم" عن طريق زراعة النباتات ، مثلاً ، أو عن طريق حفر قنوات مائية على الشاطئ.

وتشمل الأنشطة الأسبوعية المنظمة لنادي الشباب ؛ مجموعة مسرحية منزلية من خلال محادثات مع الشرطة أو الإسعاف أو خفر السواحل ينظمها روكيلي إد ميت ، وهي مجموعة في الجزيرة تتألف من حوالي 20 عائلة ؛ والتدريب على كرة القدم مع نادي "ساوثامبتون" في الملعب الرئيسي.

كما لدى أميليا خبرة عملية في متجر الأجهزة في قريتها ، وقد وسعت مجموعتها الاجتماعية لتشمل ستين مجموعة متنوعة من بينها مجموعة من الكلاب. وهي أيضا تعلم أسماء اللاتينية من الزهور. يقول مومفورد: "لقد كانت المهمة مذهلة لبناء ثقتها بنفسها."

سام يحب "تصميم الأشياء" مثل المدن تحت الماء ، وينتج صحيفة محلية أسبوعية تسمى St Catherine’s Chronicle ، ويعيد تمثيل المعارك مع جنوده من الالعاب. 

ويهتم بن حالياً بالسير الذاتية الخاصة بلعبة كرة القدم، ونصائح التغذية للرياضيين، وأدلة التعليم الخاصة بكيفية لعب دور رئيسي في الدوري. وتدرس أميليا كتب الموضة والمجلات ، وتكتب الأغاني.

يقول بن: "أفضل شيء هو أن تكون حراً ولا تشعر بالضغوط". "يجب أن يجلس الناس في المدرسة على طاولة وقد لا تتعلم أي شيء جديد" ، تضيف أميليا. "في المنزل ، يمكنك اختيار المواد الخاصة بك ويمكنك الذهاب إلى الخارج ورؤية أصدقائك أكثر".

وظهرت حركة التعليم المنزلي في السبعينيات ، عندما اعتبرت هامشية. أما اليوم ، من المحتمل أن يكون شكل التعليم المنزلي الأسرع نمواً في المملكة المتحدة. بحيث ارتفع عدد الأطفال الذين تم تعليمهم في المنزل بنسبة 40٪ على مدار ثلاث سنوات ، وفقًا لأحدث الأبحاث التي أجرتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي . بي .سي" .

وكان حوالي 48،000 طفل يتلقون التعليم المنزلي في المملكة المتحدة خلال الفترة 2016-2017 ، والذي شهد ارتفاعًا من حوالي 34،000 في 2014-2015. لكن من المرجح أن يكون العدد الحقيقي أعلى. 

وبينما تحتفظ السلطات المحلية بسجل للأطفال المتعلمين في المنزل ، فإن هذا يشمل فقط الأطفال الذين تم سحبهم من المدرسة. في الوقت الحالي ، لا يُطلب من الأطفال الذين لم يلتحقوا أبداً بالمدرسة التسجيل. ويقول العديد من الآباء والأمهات الذين يختارون تعليم أطفالهم في المنزل إنهم يتجنبون التنمر والضغط على ابنائهم من خلال الامتحانات والإجهاد لكن لدى الآخرين مخاوف بشأن الاحتياجات التعليمية الخاصة ، والحصول على مكان في المدرسة التي يختارونها ، أو البيئة المدرسية.

وتعتقد هيلين ليس ، زميلة الأبحاث في "جامعة يورك سانت جون" ، وأخصائية في التعليم البديل ، أن الزيادة تشير إلى "شيء مقلق للغاية بشأن حالة نظام التعليم. لست متأكدًا من وجود 30 طفلًا في الفصل الدراسي ، كلهم يفعلون الشيء نفسه بغض النظر عن طريقة تنظيم الفصول الدراسية ، وطريقة اتباع المنهج الدراسي. "

وجعلت التغييرات في التكنولوجيا من السهل التدريس خارج الفصل الدراسي ، وتتراوح الأساليب من النهج التقليدي للكتب الدراسية ، والجداول الدراسية ، والدرجات والاختبارات إلى "التعليم غير المدرسي" أو "التعليم المستقل" ، وهي فلسفة صممها المؤلف والمعلم الأميركي جون هولت في السبعينات. وأعرب عن اعتقاده أنه إذا أعطيت الطفل حرية اتباع اهتماماته الخاصة ، ومجموعة غنية من الموارد ، فإنه سوف يقوم بالتعلم الفعلي بنفسه.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعليم المنزلي في المملكة المتحدة يشهد نمواً سريعاً بسبب اضطهاد يتعرَّض له الطلاب التعليم المنزلي في المملكة المتحدة يشهد نمواً سريعاً بسبب اضطهاد يتعرَّض له الطلاب



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 10:32 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

ظروف معقدة يستقبل بها اليمنيين عيد الأضحى

GMT 13:24 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

ياسمين صبري بإطلالات أنيقة وجذابة في إيطاليا

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 15:27 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

وصول الفنان عمار العزكي إلى تعز

GMT 15:28 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

رئيس ميانمار الجديد يؤدي اليمين الدستورية

GMT 13:58 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف غياب المرأة عن وسائل الإعلام اليمنية

GMT 06:04 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

خواتم من الأحجار الكريمة لأناقتك في "ليلة الكريسماس"

GMT 06:07 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

تسريبات جديدة عن هاتف سامسونغ الذكي "غالاكسي S10"

GMT 23:23 2016 الجمعة ,22 إبريل / نيسان

نصائح لاحتراف وضع طلاء الأظافر

GMT 03:02 2016 الأربعاء ,30 آذار/ مارس

ما هو الدليل السريع والبسيط لفهم طفلكِ؟

GMT 22:50 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

مطار هيثرو البريطانى يلغى 80 رحلة ترقبًا لتساقط الثلوج

GMT 11:55 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

كارتر في بغداد لتعزيز جهود محاربة تنظيم "داعش"

GMT 14:45 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

"يونيسيف" يعلن 18 طفلًا أصيبوا بفيروس"الإيدز" كل ساعة

GMT 14:57 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

جاتوزو ينوي تغيير طريقة لعب ميلان والتحول لـ3-4-3

GMT 00:54 2016 الجمعة ,30 أيلول / سبتمبر

سجاد الحائط يعود إلى ديكور المنزل الداخلي
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen