آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

قرار السعودية باعتبار "حزب الله" اللبناني منظمة "إرهابية لايزال يتفاعل

سيدات سعوديات يبعن أملاكهن و في لبنان وقيمتها تتجاوز 250 مليون ريال

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- سيدات سعوديات يبعن أملاكهن و في لبنان وقيمتها تتجاوز 250 مليون ريال

سيدات أعمال سعوديات
بيروت - العربي الجديد

لايزال قرار المملكة العربية السعودية ودول خليجية أخرى بإدراح "حزب الله" اللبناني على قائمة المنظمات "الارهابية"، يتفاعل سياسياً واقتصادياً وإدارياً. وجديده كشف سيدات أعمال سعوديات عن بيعهن مزارع وفللاً وممتلكات أخرى في لبنان تتجاوز قيمتها 250 مليون ريال، بعد إعلان السعودية أخيراً منع السفر الى بيروت، وقف المساعدات المقررة لتسليح الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي..

وقالت سيدة أعمال (طلبت عدم الكشف عن اسمها): إنها "باعت يختاً وفيلا ومزرعة في جبل لبنان، بسبب سوء الأوضاع السياسية وتأثر الجانب الاقتصادي بين البلدين". وقدَّرت خسائر السعوديين في لبنان خلال الفترة المقبلة بالملايين. وجاء في تقرير نشرته "الحياة" اليوم السبت، أن السيدة السعودية قالت "استثماراتنا تتركز في العقارات، لأن الجانب التجاري غير مجدٍ، وغالباً ما يكون العقار ملكاً شخصياً أو للإيجار". وأوضحت سيدة أعمال أخرى "هناك عزوف خليجي عن شراء العقارات في لبنان تخوفاً من زيادة التوتر، والبيع حالياً لمواطنين لبنانيين، ما أدّى إلى تراجع كبير في الأسعار"، كاشفة عن توجه السعوديات إلى شراء عقارات في دول أخرى غير لبنان. وأشارت إلى أن السعوديات يفضلن شراء العقارات الشخصية للترفيه والاستجمام وقضاء الإجازات السنوية في لبنان، وليس لديهن توجهات لافتتاح شركات أو مؤسسات أو غيرها من الأعمال التجارية.

وذكرت سيدة أعمال ثالثة أن هبوط أسعار العقارات في لبنان كبّدها خسائر كبيرة، «اشتريت مزرعة خاصة مع فيلا بقيمة خمسة ملايين ريال سعودي، وحالياً انخفضت قيمتها الشرائية إلى النصف تقريباً»، مشيرة إلى أن التصريحات الصادرة عن كبار المسؤولين في وزارة الخارجية السعودية أخيراً، التي حذّرت من السفر إلى لبنان، ودعت رعاياها إلى مغادرتها أسهمت في زيادة وتيرة بيع العقارات.

وكانت سيدات أعمال سعوديات وخليجيات كلفن خلال الفترة الماضية، وكلاء لبيع عقاراتهن الخاصة، والبحث عن مشترين بأسعار مرضية، إلا أنهن لم يتوصلن إلى «حلول مرضية»، بحسب تعبيرهن.

وأشار وكيل سيدة أعمال سعودية يدعى يوسف عبدالعزيز إلى وجود صعوبات في بيع العقارات جرّاء هبوط الأسعار.

وعلق الملحق التجاري في السفارة السعودية في بيروت سالم الشهراني على الموضوع فقال: إن "استثمارات السعوديات في لبنان غير معلنة، وهي تتركز في الشقق والمزارع والفلل في مناطق مختلفة، وهناك أملاك لهن مؤجرة، لكن لا يوجد نشاط تجاري لهن عبر الشركات والمؤسسات".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيدات سعوديات يبعن أملاكهن و في لبنان وقيمتها تتجاوز 250 مليون ريال سيدات سعوديات يبعن أملاكهن و في لبنان وقيمتها تتجاوز 250 مليون ريال



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen