آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

عملت العام الماضي نادلة بإحدى حانات مانهاتن في نيويورك

أليكساندريا تحصد فوزًا كبيرًا على ديمقراطي مُخضرم في "الكونغرس"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- أليكساندريا تحصد فوزًا كبيرًا على ديمقراطي مُخضرم في "الكونغرس"

أليكساندريا أوكاسيو-كورتيز البالغة من العمر 28 عاما
واشنطن - يوسف مكي

حوّلت أليكساندريا أوكاسيو-كورتيز، البالغة من العمر 28 عاما، السياسة الأميركية بفوزها المدهش على عضو الكونغرس منذ 1999 الديمقراطي جو كراولي الذي كان يسعى إلى إعادة ترشيحه من قبل حزبه لخوض الانتخابات التكميلية للكونغرس نوفمبر/تشرين الثاني، ومن المؤكد أن السياسية البارزة ستصبح أصغر امرأة يتم انتخابها في الكونغرس الأميركي في انتخابات التجديد النصفي في أوائل الشهر المقبل، كما أن الفوز سيؤدي إلى تشكيلها وتصويتها على قوانين الولايات المتحدة قبل بلوغها سن الثلاثين.

عملت أليكساندريا العام الماضي نادلة بإحدى حانات مانهاتن في نيويورك وتقوم على خدمة الزبائن لمساعدة والدتها في الإنفاق على الأسرة، واليوم تنتظر أن تكون أصغر عضو في تاريخ الكونغرس الأميركي، وتم تنفيذ هذا الإنجاز في وقت سابق من هذا العام عندما ألغت عضو الكونغرس الذي يبلغ عمره ضعف عمرها وفازت بترشيح الحزب الديمقراطي في الدائرة الرابعة عشرة في نيويورك، في واحدة من أكثر المفاجآت لموسم الانتخابات حتى الآن، وكان منافسها جو كراولي، 56 عاما، في واشنطن منذ العام 1999، وكان رابع أكبر شخصية في الحزب في مجلس النواب.

من ناحية أخرى، لم يسبق لأوكاسيو كورتيز أن شغلت مناصب سياسية إ1 عاشت في شقة بغرفة نوم واحدة مع صديقها، وعملت كنادلة تقدم الطعام والمشروبات للزبائن، ومن نادلة صغيرة إلى سياسية بارزة، أثارت أليكسانريا جدلا واسعا، وأشار مضيفو التلفزيون كيف أطاحت ابنة أحد عمال النظافة البورتوريكيين بهذا العضو القيادي في مؤسسة العاصمة
وليس فقط سنها التي جعلت فوزها مدهشا جدا لكن سياستها أيضا، وفازت أوكاسيو كورتيز على منصة غير منقسمة من الاشتراكية الديمقراطية التي يمكن اعتبارها يسارية في السياسة الأوروبية، ناهيك بأميركا، وكانت تدعو لدعم التأمين الصحي الممول من الحكومة للجميع، و15 دولارا كحد أدنى للإيجار والتعليم الجامعي المجاني وضمان وظيفة من الدولة لمن يريد.

وُلدت أليكساندريا في حي Parkchester بنيويورك، ويضم جماعة من الأميركيين من أصول أفريقية ولها أصل إسباني، نشأت في شكل تنمية سكنية تم التخطيط لها، وأقامت مع أمها البورتوريكية والأب الأميركي، الذي عمل امهندس معماريا، لكن مع بلوغها سن المدرسة، قرروا الانتقال إلى مقاطعة ويستتشستر، وهي ضاحية أكثر ثراءً تبعد 25 ميلاً شمالاً، بسبب مدارسها الأفضل. أثناء وجودها هناك بدأت والدتها تعمل كعاملة نظافة في منازل الجيران الأكثر ثراء، بما في ذلك أصدقاء مدرسة Ocasio-Cortez الخاصة.

وحصلت على منحة دراسية ودرست الاقتصاد في جامعة بوسطن، لكن وفاة والدها غير المتوقعة من السرطان في بداية سنتها الثانية عمقت المشاكل المالية للعائلة وبدأت معركة طويلة للحفاظ على منزلها.

بدأت والدتها في العمل كسائقة حافلة، بالإضافة إلى عملها في التنظيف، وبعد دراستها بدأت أوكاسيو كورتيز في العمل بحانة تاكو في مانهاتن لتساعد والدتها. "كانت تلك التجربة الأكثر جاذبية من الناحية السياسية التي امتلكتها"، كما تقول.

قادها اهتمامها السياسي المتنامي إلى العمل بدوام جزئي في مكتب السيناتور إدوارد كينيدي في بوسطن، حيث تعاملت مع قضايا مثل الهجرة ومن هنا بدأت نشاطها في الحزب الديمقراطي، وهي واضحة الأفكار ومتحمسة وتتبنى سلسلة من سياسات اليسار الأميركي مثل الرعاية الصحية الشاملة، مجانية التعليم بالجامعات وضمان فرص العمل من قبل الحكومة الاتحادية وإلغاء قانون الجمارك والهجرة الذي يسمح بطرد الأجانب من أميركا ويتعرض لانتقادات حادة من قبل الديمقراطيين، ومن فرط حماستها في معارضة سياسات ترامب المتعلقة بالهجرة، غادرت أوكاسيو-كورتيز نيويورك وذهبت إلى الجنوب للاحتجاج على فصل الأطفال من أسرهم هناك.

وكتبت في إحدى تغريداتها من الجنوب: "معسكرات احتجاز الأطفال هنا. واجهتُ شرطة الحدود بنفسي، وأبلغتهم مباشرة بمسؤولياتهم. أحدهم حدق في وجهي وتحدثت إليه مباشرة ورأيت إحساسه بالذنب.يمكننا تفكيك ذلك"، وهي واضحة الأفكار ومتحمسة وتتبنى سلسلة من سياسات اليسار الأميركي مثل الرعاية الصحية الشاملة، مجانية التعليم بالجامعات وضمان فرص العمل من قبل الحكومة الاتحادية وإلغاء قانون الجمارك والهجرة الذي يسمح بطرد الأجانب من أميركا ويتعرض لانتقادات حادة من قبل الديمقراطيين، ومن فرط حماستها في معارضة سياسات ترامب المتعلقة بالهجرة، غادرت أوكاسيو-كورتيز نيويورك وذهبت إلى الجنوب للاحتجاج على فصل الأطفال من أسرهم هناك، وكتبت أيضا في إحدى تغريداتها من الجنوب: "معسكرات احتجاز الأطفال هنا. واجهتُ شرطة الحدود بنفسي، وأبلغتهم مباشرة بمسؤولياتهم. أحدهم حدق في وجهي وتحدثت إليه مباشرة ورأيت إحساسه بالذنب.. يمكننا تفكيك ذلك".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أليكساندريا تحصد فوزًا كبيرًا على ديمقراطي مُخضرم في الكونغرس أليكساندريا تحصد فوزًا كبيرًا على ديمقراطي مُخضرم في الكونغرس



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:46 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

تزداد الحظوظ لذلك توقّع بعض الأرباح المالية

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 19:30 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 15:27 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

وصول الفنان عمار العزكي إلى تعز

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:51 2024 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

نجمات أبهرن الجمهور رغم تجاوزهن الخمسين

GMT 20:26 2020 الأربعاء ,08 كانون الثاني / يناير

إتيكيت كتابة الإيميل و طريقه تعاملك مع الاشخاص

GMT 09:26 2017 الجمعة ,08 أيلول / سبتمبر

الدباسي يعلن انضمام ناقلة نفط إلى أسطول "البحري"

GMT 20:17 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

كراينوفيتش يتأهل إلى ربع نهائي بطولة باريس بيرسي

GMT 05:53 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بيلا حديد تسحر العيون بإطلالة هي الأجرأ على الإطلاق

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 09:38 2021 السبت ,05 حزيران / يونيو

"أحن إليك"

GMT 02:49 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

إلغاء 5 رحلات دولية في مطار القاهرة بسبب قلة عدد الركاب

GMT 20:35 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد المصارعة "wwe" ينفي وفاة بيغ شو في حادث سير
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen