آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

أوضحت أن السيدات لهن دول فعال في بناء المجتمع

وزيرة الثقافة تؤكد أن الإمارات سخرت جميع الإمكانيات للمرأة لمشاركتها في مسيرة التنمية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- وزيرة الثقافة تؤكد أن الإمارات سخرت جميع الإمكانيات للمرأة لمشاركتها في مسيرة التنمية

فعاليات مؤتمر قمة الإرادة
دبي - اليمن اليوم

انطلقت أمس في أبوظبي فعاليات مؤتمر قمة الإرادة، التي حشدت نماذج من النساء الأكثر إلهاماً وإنجازاً لمشاركة قصصهن ونشر أسس التمكين.وأعربت معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، عن امتنانها لمشاركتها في مؤتمر «قمة الإرادة».. وتحدثت في كلمة ألقتها أمام المؤتمر عن أهم مقومات نجاح المرأة... مسلطة الضوء على بعض الأمثلة من تجربتها الخاصة.. داعية إلى الاستمرار في تشجيع المزيد من النساء على المشاركة بشكل أكبر في بناء المجتمع وصقل مهارات المرأة وخبراتها لتتمكن من إيجاد أفضل الحلول لتحديات المستقبل، ولضمان استدامة النجاح الذي وصلنا إليه اليوم.

وقالت إن قيادة الدولة الرشيدة سباقة في تمكين المرأة وتعزيز دورها في بناء الدولة، حيث رسم المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» مستقبل المرأة الإماراتية، فآمن بدورها الفاعل في بناء المجتمع، وهيأ لها الظروف وسخر جميع الإمكانيات اللازمة للمساهمة في مسيرة التنمية، وفتح آفاقاً رحبة أمام تقدمها لتلعب دورها تجاه مجتمعها ووطنها.. لافتة إلى استمرار هذا النهج الذي تبنته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، حيث وضعت نهجاً واضحاً للمرأة الإماراتية أساسه الإرادة والعطاء والتميز.

من جانبها، أكدت نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام، أهمية هذا المؤتمر الذي يناقش مسائل تتعلق بتمكين المرأة في جميع المجالات، وتسليط الضوء على إنجازاتها التي تحققت على أرض الواقع.وقالت في تصريح لها، إن قيادتنا الرشيدة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات» رائدة العمل النسائي يرجع إليهما الفضل في النجاحات المتعددة التي حققتها المرأة الإماراتية؛ لأنهما يقفان باستمرار إلى جانبها لتمكينها في جميع ميادين العمل ومشاركتها الفعلية في مسيرة التنمية في الدولة.وأضافت، إن الاتحاد النسائي العام ينفذ برامج متعددة لصالح المرأة، ويقيم الورش والندوات التوعوية التي تصب في صالحها في مجالات متعددة.

ثم ألقت الدكتورة موزة الشحي المديرة التنفيذية لمكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي كلمة رحبت فيها بالمشاركين في القمة وبالرائدات من النساء العربيات اللاتي أثبتن قدرتهن على التميز والنجاح، وساهمن بشكل فعال في خلق نماذج مضيئة للمرأة في عالمنا العربي.وأشادت الدكتورة موزة الشحي بالقيادة الرشيدة للدولة وبرائدة العمل النسائي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لإيمانها بإمكانات المرأة ودعمها لعملها وتفوقها في شتى المجالات، وتسخير الإمكانات ووضع الأطر والآليات التي تضمن تحقيق التوازن بين الجنسين حتى صار واقعاً ملموساً ومثالاً غير مسبوق في منطقتنا العربية.

كما أكدت الريم عبدالله الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، تقف دائماً في طليعة مسيرة تمكين المرأة في دولة الإمارات منذ أكثر من أربعين عاماً.وقالت في كلمة لها، إنه بفضل جهود سمو «أم الإمارات» في مجال تمكين المرأة تضطلع عشرات الآلاف من النساء الإماراتيات بأدوار رئيسية في جميع جوانب مجتمعنا.ونقلت الريم الفلاسي ترحيب سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك بالمشاركين في المؤتمر الذي يعقد تحت شعار «قمة الإرادة في أبوظبي»، لاسيما مؤسسة «نرفورا» ومجلة فوغ العربية وهيئة الأمم المتحدة للمرأة.وبعد إلقاء الكلمات عقدت حلقات نقاشية لمناقشة سبل التعاون بين الأطراف المشاركة في المؤتمر وأعضاء اللجنة والمتحدثين عن زيادة الوعي لتعزيز دور المرأة وتمكينها.

مبان برتقالية

أضاءت أبرز المباني والمعالم في دولة الإمارات العربية المتحدة الأنوار البرتقالية، مساء أمس، استجابة لحملة لزيادة الوعي بخطورة العنف المبني على النوع الاجتماعي في مناطق الحروب والنزاعات.

قد يهمك ايضا

إعدام امرأة قتلت طفلة لتشتري هدية "عيد الحب" لزوجها في مصر

الإيرانية ليلى أحمد علي تدرس المُشاركة في مسابقة ملكة جمال العالم

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزيرة الثقافة تؤكد أن الإمارات سخرت جميع الإمكانيات للمرأة لمشاركتها في مسيرة التنمية وزيرة الثقافة تؤكد أن الإمارات سخرت جميع الإمكانيات للمرأة لمشاركتها في مسيرة التنمية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 23:44 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

كريم طبيعي وبسيط يزيل رائحة العرق بسهولة

GMT 01:36 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جامعات يابانية تستعرض برامجها الدراسية في "نجاح 2016"

GMT 14:51 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

بدر الشعيبي ينشر صورة طفلته الجديدة على موقع "إنستغرام"

GMT 22:15 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المؤتمر الوطني يعتمد تشكيل حكومة الوفاق الوطني

GMT 06:57 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 3

GMT 09:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

مليارات من الجراد تجتاح كينيا

GMT 13:21 2021 الجمعة ,02 تموز / يوليو

السيارات الطائرة ستصبح حقيقة بحلول 2030
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen