آخر تحديث GMT 09:15:34
اليمن اليوم-

في برقية بعث بها الى الهيئة السعوديَّة للحياة الفطرية

الملك السعودي يهنئ محميَّة "محازة الصيد" بمناسبة فوزها بجائزة مجلس التعاون الخليجي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الملك السعودي يهنئ محميَّة "محازة الصيد" بمناسبة فوزها بجائزة مجلس التعاون الخليجي

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز
الرياض - سعيد الغامدي

هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الجمعة، الأمير بندر بن سعود بن محمد رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية والعاملين فيها، بمناسبة فوز محمية "محازة الصيد" بجائزة مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن أفضل محمية برية في دول المجلس.
 
جاء ذلك في برقية جوابية، وجهها الملك سلمان الى الأمير بندر ، قال فيها: "تلقينا كتابكم المتضمن أن محمية محازة الصيد التابعة للهيئة السعودية للحياة الفطرية قد فازت بجائزة مجلس التعاون للبيئة والحياة الفطرية عن أفضل محمية برية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية لعامي (2013 - 2014م). ونشكركم على ذلك، ونرجو لكم وللعاملين في الهيئة السعودية للحياة الفطرية التوفيق". وعدَّ رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية برقية خادم الحرمين الشريفين لفتة كريمة ووسام شرف منه سيكون له الأثر الكبير في قلوب القائمين على الهيئة؛ ما سيشجعهم على التفاني وبذل المزيد في إنجاز مهامهم الوطنية.
 
وقال في تصريح بهذه المناسبة إن الفوز بهذه الجائزة جاء بتوفيق من الله ثم بدعم وتوجيه الحكومة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين, وولي العهد, و ولي ولي العهد التي أولت حماية الحياة الفطرية وتنوعها الأحيائي الاهتمام والرعاية لتتم إعادة التوازن إلى البيئات الطبيعية في المملكة.

وكانت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية قد أعلنت فوز محمية محازة الصيد في المملكة العربية السعودية بجائزة المجلس بوصفها أفضل محمية برية في دول مجلس التعاون, وذلك في إطار إعلانها جوائز المجلس للبيئة والحياة الفطرية للعام 2015م.
 
يُذكر أن محمية محازة الصيد واحدة من 15 منطقة محمية معلنة، تشكل جزءًا من المنظومة الوطنية المقترحة للمناطق المحمية في المملكة. وتقع المحمية على بعد 170 كيلومترًا شمال شرق مدينة الطائف بمنطقة مكة المكرمة, وتبلغ مساحتها نحو 2553 كيلومترًا مربعًا، وتُعد من المحميات المتميزة في المملكة؛ إذ انطلقت فيها أكبر برامج إعادة توطين الأنواع الفطرية النادرة والمهددة بالانقراض منذ العام 1410هـ.

وأسهمت المحمية منذ العام 1426هـ في تزويد المحميات الوطنية والإقليمية بعدد من الأنواع الفطرية، وإجراء العديد من الدراسات والأبحاث التطبيقية على الأحياء الفطرية وبيئتها الطبيعية. وتشكل المحمية نقطة جذب مهمة لبرامج التوعية البيئية عبر استقبال الوفود من المدارس والجامعات والقطاعات المختلفة، فضلاً عن العمل مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لإنشاء النزل البيئية التي تسهم في دعم مشروعات برامج السياحة البيئية في المملكة

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك السعودي يهنئ محميَّة محازة الصيد بمناسبة فوزها بجائزة مجلس التعاون الخليجي الملك السعودي يهنئ محميَّة محازة الصيد بمناسبة فوزها بجائزة مجلس التعاون الخليجي



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen