آخر تحديث GMT 09:19:44
اليمن اليوم-

بسبب ذوبان الأنهار الجليدية وارتفاع منسوب البحار والتمدد الحراري

13 مليون ساحلي أميركي معرضون للغرق بالكامل بمياه البحر أو الهجرة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- 13 مليون ساحلي أميركي معرضون للغرق بالكامل بمياه البحر أو الهجرة

المناطق الساحلية في الولايات المتحدة
واشنطن ـ يوسف مكي


تواجه المناطق الساحلية في الولايات المتحدة التي يقطنها أكثر من 13 مليون شخص خطر التعرض للغرق بالكامل بواسطة مياه البحر تحت أسوأ سيناريوهات تغير المناخ.

ويتوقع بحث جديد أن ارتفاع مستوى سطح البحر قد يؤدي إلى حدوث اضطراب للسكان يضاهي الهجرة الكبرى التي حدثت في القرن العشرين؛ فمن المتوقع أن يصطدم النمو السكاني في المناطق الساحلية على مدار هذا القرن، لا سيما في تلك المناطق المعرضة للخطر في ولاية فلوريدا، مع واقع ارتفاع منسوب مياه البحار بسبب ذوبان الأنهار الجليدية والتمدد الحراري المصاحب لارتفاع درجات الحرارة على كوكب الأرض.

 وكشفت الدراسة التي أجرتها جامعة جورجيا Georgia أن التغييرات الديموغرافية في أمريكا ستضع 13,1 مليون شخص على خط المواجهة مع ارتفاع مستوى سطح البحر الذي قد يصل إلى 6 أقدام ( 1,8 متر ) بحلول عام 2100 مع الانهيار التدريجي في الصفائح الجليدية للقطب الجنوبي، بما يعرض منازلهم للغرق.

 ولا يزال ارتفاع مستوى سطح البحر الأقل إثارة بمعدل 0,9 متر محل اعتبار اللجنة الدولية للتغيرات المناخية IPCC، الذي سوف يؤثر علي 4,2 مليون شخص. وتستند هذه التوقعات إلى التغيرات الديموغرافية في تعداد سكان الولايات المتحدة خلال هذا القرن، وكذلك المناطق التي تتوقع الإدارة القومية للمحيطات والغلاف الجوي تعرضها لخطر الفيضانات من قبل الهيئة القومية.

 وستتحمل فلوريدا العبء الأكبر من هذا النزوح السكاني المحتمل، مع تضرر أكثر من 6 ملايين شخص جراء ارتفاع مستوى سطح البحر 1,8 متر بحلول عام 2100. وفي ميامي وحدها، فإن نحو مليوني شخص إما أن يكونوا في عداد المحميين أو النازحين تحت هذا السيناريو الأسوأ.

ومن بين المناطق الأخرى التي يقطنها عدد كبير من السكان وتواجه خطر الغرق لونغ آيلاند Long Island في نيويورك، و نيو أورليانز New Orleans، وتشارلستون Charleston في ساوث كارولينا، وسان ماتيو San Mateo في كاليفورنيا؛ وهو ما قد يشكل حركة نزوح كبيرة مثل التي حدثت في القرن العشرين وانتقل خلالها الأمريكان الأفارقة من الولايات الجنوبية إلى الشمالية.

ويعد سكان ولاية فلوريدا أكثر عرضة لخطر الغرق مقارنةً بالولايات الجنوبية الغربية الأخرى بحسب ما تقول الدراسة التي نشرت في مجلة "تغير مناخ الطبيعة"؛ فولايات مثل جورجيا وساوث كارولينا ولويزيانا تتعدى فيها نسبة خطر غرق السكان 10% مع حدوث سيناريو ارتفاع مستوى سطح البحر بمعدل 1,8 متر.

 وتبلغ نسبة خطر تعرض السكان للغرق في جنوب شرق الولايات المتحدة وحده نحو 70%؛ مما يدل على أن آثار ارتفاع مستوى سطح البحر سيكون إقليميا كبيرا في الطبيعة. ويحذر البحث من أن العثور على أراضٍ جديدة للنازحين سيكون بمثابة مشكلة صعبة، فضلًا عن كونها مكلفة، مشيرًا إلى أن الترحيل من القرى في ألاسكا بلغت تكلفته مليون دولار عن كل مقيم.

 ولا يزال يجري تقدير عدد المتضررين جراء ارتفاع مستوى سطح البحر في المستقبل نتيجةً للتغير المناخي، لكن هذه النسبة الكبيرة قيد التقدير فاجأت القائمين على الدراسة بحسب ما يقول ماثيو هاور المؤلف المشارك والعالم في إحصاء عدد السكان بجامعة جورجيا. فالتأقلم سوف يكون خيارًا مثل نشر البنية التحتية الحيوية، ورفع المباني والطرق؛ ومن ثم إذا لم يُفعَل أي شيء، فإن الهجرة ستكون على غرار التي حدثت في القرن العشرين.

 وكشفت وكالة ناسا أن مستوى سطح البحر ارتفع في العالم بمتوسط نحو 8 بوصة (20 سنتيمتر) منذ عام 1880، لكن هذه الزيادة غير متساوية في جميع أنحاء العالم؛ وبالتالي فإن توقع ارتفاع مستوى سطح البحر في المستقبل يعد معقدًا من قبل مجموعة من العوامل مثل معدل تفكك الصفائح الجليدية القطبية وتغييرات الخليج التي قد تتسبب في تجمع المياه على طول الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

وترتفع مستويات سطح البحر عدة مرات أسرع مما كانت عليه قبل 2,800 عام، وحذر باحثون ألمان أخيرًا من أن معدل الزيادة من التمدد الحراري استهين به. كما وجدت دراسة مركزية للمناخ الشهر الماضي أن أيام الفيضانات الساحلية تضاعفت في الولايات المتحدة مقارنة بفترة الثمانينات نتيجة تغير المناخ الناجم عن النشاط البشري.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

13 مليون ساحلي أميركي معرضون للغرق بالكامل بمياه البحر أو الهجرة 13 مليون ساحلي أميركي معرضون للغرق بالكامل بمياه البحر أو الهجرة



اليمن اليوم-

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

13 مليون ساحلي أميركي معرضون للغرق بالكامل بمياه البحر أو الهجرة 13 مليون ساحلي أميركي معرضون للغرق بالكامل بمياه البحر أو الهجرة



خلال حضورها توزيع جوائز "رابطة المنتجين الأميركيين"

تألُّق إيما ستون بفستان مميَّز باللون الأصفر

واشنطن ـ يوسف مكي
حضرت حفلة توزيع جوائز "رابطة المنتجين الأميركيين" مجموعة رائعة من النجوم، الأحد، والمقامة في فندق بيفرلي هيلتون في لوس أنجلوس، وكانت من بين الحضور النجمة العالمية إيما ستون التي جذبت الانتباه إليها على السجادة الحمراء في الاحتفال السنوي الساحر الذي يكرّم أفضل وألمع النجوم في هوليوود، وكانت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما محطّ أنظار الجميع، والتي ظهرت مرتدية فستانا أنيقا باللون الأصفر. أقرأ أيضًا : إيمّا ترتدي فستانًا أنيقًا في حفل مسلسلها الجديد تميّز فستان إيما ستون الحائزة على الأوسكار عن فيلم "La La Land"، بالأكمام الطويلة، وفتحة جانبية وصلت إلى أعلى رُكبتها، وياقة مدورة إلى جانب طوله الذي لامس قدميها، وقلادة ذهبية ضخمة على شكل أشعة شمس. وظهرت إيما ستون مع صديقها ديف ماكاري في مباراة لكرة السلة بين لوس أنجلوس كليبرز ضد غولدن ستيت واريورز. ويعدّ المخرج الوسيم هو أيضا مخرج برنامج Saturday Night Live

GMT 08:16 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

قواعد إتيكيت مُثيرة تحكم البلاط الملكي في بريطانيا
اليمن اليوم- قواعد إتيكيت مُثيرة تحكم البلاط الملكي في بريطانيا

GMT 05:14 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

مُنتجعات "شانغريلا" في عُمان لإقامة مُفعمة بالرّاحة
اليمن اليوم- مُنتجعات "شانغريلا" في عُمان لإقامة مُفعمة بالرّاحة

GMT 07:29 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

جولة داخل أحد المنازل ذات التصميمات الفريدة في الصين
اليمن اليوم- جولة داخل أحد المنازل ذات التصميمات الفريدة في الصين

GMT 00:44 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

اليماني يؤكّد أن لجنة" تفاهمات تعز" ستبدأ عملها قريبًا
اليمن اليوم- اليماني يؤكّد أن لجنة" تفاهمات تعز" ستبدأ عملها قريبًا

GMT 05:54 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

الريس تُوضِّح إطلاق مبادرة لتوجيه سائقي أتوبيس الأطفال
اليمن اليوم- الريس تُوضِّح إطلاق مبادرة لتوجيه سائقي أتوبيس الأطفال

GMT 09:28 2018 الأحد ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن تكهنات الأبراج لعام 2019
اليمن اليوم- منى أحمد تكشف عن تكهنات الأبراج لعام 2019

GMT 07:02 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

ألفا روميو"ستلفيو كوادريفوليو" سيارة تنافس مثيلاتها
اليمن اليوم- ألفا روميو"ستلفيو كوادريفوليو" سيارة تنافس مثيلاتها

GMT 03:37 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

"نايو" ترغب أن تُصبح عالمية وتنافس "تيسلا" الأميركية
اليمن اليوم- "نايو" ترغب أن تُصبح عالمية وتنافس "تيسلا" الأميركية

GMT 04:47 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

سيد رجب يُؤكّد أنّ أجواء الأسرة سبب نجاح "أبوالعروسة"
اليمن اليوم- سيد رجب يُؤكّد أنّ أجواء الأسرة سبب نجاح "أبوالعروسة"

GMT 02:42 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

عبير صبري تُؤكّد انشغالها بتصوير "هوجان" و"البيت الكبير 2"

GMT 14:18 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

أغرب الأزياء الرجالية في عروض أسبوع باريس للموضة

GMT 02:58 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

تنزانيا تُخصِّص غابات على حافة الدمار كمحمية طبيعية

GMT 05:43 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

إليكِ أجمل الأرضيات الرخامية لمنزل يتّسم بالفخامة

GMT 03:08 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الغناء" يُنقذ مُطربة من الموت بمرض نادر"

GMT 04:24 2019 السبت ,19 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسرار "جزيرة البالغين" في المالديف

GMT 06:21 2019 الخميس ,10 كانون الثاني / يناير

مستخدمو هواتف "آيفون" يشتكون من تحديث نظام "iOS"

GMT 06:55 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

دار Iseey Miyake"" تستوحي مجموعتها الجديدة من "الرياح"
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen