آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

الحد من ارتفاع الحرارة ابرز نقاط الاتفاق

155 دولة تشارك في مراسم توقيع اتفاق المناخ في مقر الأمم المتحدة في نيويورك

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- 155 دولة تشارك في مراسم توقيع اتفاق المناخ في مقر الأمم المتحدة في نيويورك

الامم المتحدة
نيويورك - اليمن اليوم

قررت السلطات المحلية بطلب من الامم المتحدة اغلاق الجادة الاولى بالاضافة الى عشرات الشوارع المؤدية الى مقر الأمم المتحدة في نيويورك اعتبارا من اليوم الاثنين حيث تجري في الثاني والعشرين من هذا الشهر مراسم التوقيع على اتفاق للمناخ الذي اعتمد خلال قمة عالمية في باريس العام الماضي.

وقالت الامم المتحدة في رسائل الكترونية للصحفيين "ستكون هناك نقاط تفتيش للمارة والمركبات، من قبل شرطة نيويورك، في الجادتين الاولى والثانية لغاية مساء يوم الجمعة"، وحسب قائمة المشاركين التي تسلمت (بترا) نسخة منها، تشارك أكثر من 155 دولة في المراسم، بينها 60 على مستوى الرئيس. وأعلنت الامم المتحدة التي لها قوة أمنية داخل اسوارها عن وضع قيود اضافية وتشديد عمليات الفحص على دخول الاشخاص والمعدات والعربات الى المقر بسبب الحدث الهام والذي عادة ما يكون شبيها باحداث الجميعة العامة السنوية في خريف كل عام.

وسيكون اتفاق باريس مفتوحا للتوقيع من قبل الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية في 22 نيسان أي "النص الأصلي للاتفاق"، وسيبقى الباب مفتوحا للتوقيع لمدة سنة واحدة، وينتهي في 21 نيسان 2017. وكان مؤتمر باريس، وهو مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية المتعلقة بتغير المناخ، اعتمد ما يسمى "اتفاق باريس" في 12 كانون الأول الماضي متضمنا تفاهما مشتركا حول بنود نظام مكافحة تغير المناخ.

ومن أبرز نقاط الاتفاق، الحد من ارتفاع الحرارة "أدنى بكثير من درجتين مئويتين" ومراجعة التعهدات الإلزامية "كل خمس سنوات" وزيادة المساعدة المالية لدول الجنوب، بالاضافة الى وضع آلية مراجعة كل خمس سنوات للتعهدات الوطنية التي تبقى اختيارية على أن تجرى أول مراجعة إجبارية عام 2025، ويتعين أن تشهد المراجعات التالية "إحراز تقدم"، ويمر الاتفاق بثلاث مراحل: الأولى هي الحاجة لأن توقع كل الأطراف، الدول، الاتفاق. بهذا يتم الإعراب عن الالتزام بوضع الإجراءات التي ستؤدي إلى قبول الاتفاق على المستوى الدولي. والمرحلة الثانية ستكون قبول الاتفاق من خلال التصديق عليه، القبول أو الموافقة. وثالثا: مرحلة دخول الاتفاق نفسه حيز التنفيذ.

ومن متطلبات دخول الاتفاق حيز التنفيذ وكي يصبح اتفاق باريس ساريا، قال رئيس قسم المعاهدات، بمكتب الشؤون القانونية بالأمم المتحدة سانتياغو فيلالباندو ان دخول اتفاق باريس حيز التنفيذ يتطلب أمرين، اولهما قبول 55 دولة الاتفاق من أجل أن يدخل الاتفاق حيز التنفيذ، وثانيهما أن تأتي هذه التصديقات (55 دولة) من دول تمثل 55% من إجمالي انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في العالم".

وتقول الامم المتحدة ان انبعاثات غاز الدفيئة الناشئة عن الأنشطة البشرية بلغت أعلى مستوى لها في التاريخ. وينشأ عن تغير المناخ، الناتج عن النمو الاقتصادي والسكاني، تأثيرات واسعة النطاق في النظم البشرية والطبيعية في كل بلد من البلدان، وبكل قارة من القارات. وبعد تعرض الغلاف الجوي والمحيطات للاحترار، ما برحت مساحات الثلوج والجليد في تناقص، ومستويات البحر في ارتفاع، ومن المتوقع أن ترتفع درجة حرارة المسطح العالمي على مدار القرن الحادي والعشرين، وما لم تُتخذ الإجراءات اللازمة من المحتمل أن ترتفع بما يتجاوز ثلاث درجات مئوية خلال هذا القرن.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

155 دولة تشارك في مراسم توقيع اتفاق المناخ في مقر الأمم المتحدة في نيويورك 155 دولة تشارك في مراسم توقيع اتفاق المناخ في مقر الأمم المتحدة في نيويورك



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen