آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

متسابق مغربي ينتزع لقب "قارئ الجمهور" من 3000 متسابق عبر العالم

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- متسابق مغربي ينتزع لقب  "قارئ الجمهور" من 3000 متسابق عبر العالم

خالد عبد السلام رياض
الدار البيضاء - جميلة عمر

انتزع خالد عبد السلام رياض، المتسابق المغربي في المسابقة العالمية "جائزة قارئ الجمهور"، في المنامة، الصدارة من بين 3000 متسابق، حيث نال لقب "قارئ الجمهور"

وعبر المقرئ المغربي، خالد رياض عن شكره وامتنانه، لكل من سانده وصوت لصالحه أثناء إجرائه للمسابقة العالمية لتجويد القرآن الكريم، لنيل لقب القارئ العالمي، التي أشرفت عليها وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في مملكة البحرين، ونال فيها المرتبة الأولى، بعدما صوت عليه أكثر من 5000 شخص.وقال رياض : "  أريد أن أبشركم أنني حصلت على المرتبة الأولى من ناحية التصويت، وهذا بفضل الله وبفضل دعمكم وتشجيعكم، لذلك أشكركم على دعمي وتشجيعي وأهدي فوزي لجميع المغاربة ".

يذكر أن المسابقة العالمية لتجويد القرآن الكريم، التي احتضنتها البحرين يتنافس فيها حوالي 41 شابا مغربيا من ضمن أكثر من 3000 متسابق يمثلون 79 دولة.وتم استحداث المسابقة لتشجيع الجمهور على الاستماع للتلاوات والتفاعل معها، حيث يترك للجمهور التصويت على هؤلاء المتسابقين، لينال فيها المتسابق، الذي يحصد أكبر عدد من الأصوات على جائزة قارئ الجمهور. ويتم استضافته وتكريمه في الحفل الختامي للمسابقة.

وتبلغ قيمة جوائز المسابقة ما يقارب 65 ألف دولار في صنف القراءة المجوَّدة بمرتبة الترتيل، حيث سيفوز صاحب المركز الأول بمبلغ 25 ألف دولار، والباقي سيتقاسمه 4 فائزين في التصنيف نفسه.هذا في حين تبلغ القيمة المالية لجوائز صنف القراءة المجودة بمرتبة التدوير 50 ألف دولار أميركي، بينما سيحصل صاحب المركز الأول على 20 ألف دولار أميركي، وباقي المبلغ سيتقاسمه أصحاب المراكز الأربعة الأخرى.

والجائزة تشرف عليها وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في مملكة البحرين، لتشجيع الجمهور على الاستماع إلى التلاوات القرآنية، والتفاعل معها، حيث بعد انتهاء المرحلة الثانية للمسابقة، يتم استخراج قائمة بالمتسابقين، الذين سيحصلون على درجة 90 في المائة فأكثر في معيار تطبيق أحكام التجويد. ويترك للجمهور التصويت على هؤلاء المتسابقين، طوال فترة المرحلة الثالثة، والمتسابق الذي يحصد أكبر عدد من أصوات الجمهور يحصل على جائزة "قارئ الجمهور"، ثم يستضاف، ويكرم في الحفل الختامي للمسابق.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متسابق مغربي ينتزع لقب  قارئ الجمهور من 3000 متسابق عبر العالم متسابق مغربي ينتزع لقب  قارئ الجمهور من 3000 متسابق عبر العالم



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen