آخر تحديث GMT 20:48:15
اليمن اليوم-

وكيل إمارة منطقة جازان للحقوق يتفقد محافظة العارضة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- وكيل إمارة منطقة جازان للحقوق يتفقد محافظة العارضة

وكيل إمارة منطقة جازان للحقوق محمد بن سعيد الحجري
جيزان - اليمن اليوم

تفقد وكيل إمارة منطقة جازان للحقوق محمد بن سعيد الحجري, اليوم محافظة العارضة, وافتتح خلالها ووضع حجر الأساس لعدد من المشروعات التنموية بالمحافظة، بتكلفة إجمالية بلغت8,066,000 ريال .

وفي مستهل الجولة التفقدية افتتح وكيل إمارة المنطقة للحقوق مشروع الوحدات السكنية التي نفذتها مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي المكونة من 8 وحدات سكنية بتكلفة إجمالية بلغت 1,320,000 ريال سيتوفر من خلالها السكن المناسب للأيتام والأسر التي، لا تملك مسكنا, ومشروع معهد تشكيل المستقبل للتدريب الذي تشرف عليه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بتكلفة إجمالية بلغت 1,846,000 ريال ويتكون من معهدين رجالي ونسائي يضم معملين للحاسب الآلي وقاعات للتدريب النظري ومكاتب إدارية واستراحات ومصلي للنساء .

كما وضع الحجري حجر الأساس لمشروع منتجع وشاليهات الخير بالمحافظة التابعة للجمعية بتكلفة إجمالية بلغت 4,900,000 ريال ويتكون من 22 فلة بمسابح مستقلة وألعاب مائية ، تدعم من خلاله نشاطات الجمعية والبرامج والمشروعات الخيرية التي تنفذها.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القران الكريم ثم ألقى الأمين العام لجمعية البر الخيرية بمحافظ العارضة كلمة رحب فيها بوكيل أمارة المنطقة والحضور , مستعرضا الخدمات الاجتماعية والتنموية التي تقدمها الجمعية للمستفيدين منها وتسعى إلى تحقيق التكافل الاجتماعي ، وتبنى العمل الخيري والتطوعي من خلال عمل مؤسساتي، واعتماد أسلوب التخطيط والتخصص لاستدامته واستمراره. وبين أن الجمعية الخيرية بالعارضة أطلقت مشروع خطوه بتكلفة إجمالية بلغت 231,000 ريال والذي يهدف إلى تأهيل 35 فتاة في عدة برامج مهنية في مجال الخياطة والتطريز وتزين العرائس وتصفيف الشعر والعناية به حتى يصبحن أسراً منتجة وتوفير مصدر دخل مناسب لهن .

وكشف أن الجمعية ستطلق خلال شهر ذي الحجة من العام الحالي مشروع النادي الرياض الشبابي سعيا لاستثمار الطاقات الشبابية والاستفادة من المشروع كواحد من موارد الجمعية , معرباً عن شكره لكل من دعم وساند الجمعية ولوكيل إمارة المنطقة على حضوره لحفل الافتتاح .

عقب ذلك شاهد الحضور عرضا مرئيا عن الجمعية وأهدافها والبرامج التي تنفذها بالمحافظة .

بعد ذلك القي المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرة الخير عبدالعزيز العصيمي كلمة بين فيها أن المؤسسة تنفذ برنامج تأهيل الأسر التابعة للجمعية والذي قدمت من خلاله مؤسسة مبادرة الخير 20 سيارة للأسر الفقيرة بمحافظة العارضة بمبلغ إجمالي 2,163,000 ريال بهدف تأهيل تلك الأسر ودعمها من خلال توفير سيارات لهم بأقساط شهرية وبدون فوائد.

عقب ذلك القي رئيس المحكمة العامة بالعارضة حسن عطيف كلمة أشار فيها إلى ما تجده جمعية البر الخيرية بالعارضة من الدعم والمتابعة من قيادتنا الحكيمة ، والتي تعد من الجمعيات المتميزة والناجحة في تنفيذ مشاريع خيرية وأعمال تطوعية وبرامج توعوية لخدمة أهالي المحافظة.

وأفاد أن الجمعية قدمت خلال السنوات الماضية العديد من المشاريع التنموية والسكنية والمعاهد والمساعدات المالية والخدمات الاجتماعية والتي تهدف من خلالها إلى مساعدة الأسر المحتاجة , مقدما الشكر لأعضاء الجمعية والداعمين لها.

وفي نهاية الحفل سلم الحجري مفاتيح الوحدات السكنية والسيارات للمستفيدين ,وكرم الجهات المشاركة والداعمة لبرامج الجمعية , فيما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة , والتقطت الصور التذكارية .

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكيل إمارة منطقة جازان للحقوق يتفقد محافظة العارضة وكيل إمارة منطقة جازان للحقوق يتفقد محافظة العارضة



GMT 17:35 2021 الأربعاء ,16 حزيران / يونيو

8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري
اليمن اليوم- 8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري

GMT 10:40 2021 الأربعاء ,23 حزيران / يونيو

حجب موقع قناة "المسيرة" الحوثية ومواقع ايرانية
اليمن اليوم- حجب موقع قناة "المسيرة" الحوثية ومواقع ايرانية
 
alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen