آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

"محمد الرقيبي" سنسعى لتجاوز كل السلبيات التي خلفتها الحرب

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- "محمد الرقيبي" سنسعى لتجاوز كل السلبيات التي خلفتها الحرب

الدكتور محمد عبد الرقيب الرقيبي
صنعاء - اليمن اليوم

التقى الدكتور محمد عبد الرقيب الرقيبي صباح اليوم بمكتبه باللجنة التربوية المكلفة بمعالجة قضايا التعليم و احتياجات مدارس صيرة، بحضور مدير عام مديرية صيرة الأخ خالد السيدو.

في البدء رحب الدكتور الرقيبي بالحاضرين.. مؤكداً أن اللجنة المشتركة تشكلت ليس استهدافا لأحد بقدر ما هي أداة لتصحيح الأوضاع .. مشيراً إلى أن مديرية صيرة ستكون النموذج حيا لتصحيح الأوضاع بالمدارس ومثلا لبقية المديريات .. مؤكداً أن ما لحق العملية التعليمية من قصور نتيجة لما مرت به البلاد من أحداث أمنية عكست سلبياتها على التعليم و أفقدته قدرته بتوفير المعلمين للمدارس وفق الاحتياجات، ناهيك بأنها تسببت بانقطاع عدد كبير للمعلمين بسبب وبدون سبب، مما حرم بعض المدارس من المعلمين.. مضيفا أننا سنضرب بيد من حديد من تسول له نفسه عرقلة العملية التربوية والتعليمية كائن من كان.

ثم تحدث خالد سيدو معرباً عن سعادته بنجاح مهام اللجنة التربوية .. مؤكداً أن ما ستخرج به اللجنة من توصيات ومعالجات سوف تجد لها صدى ملموس في تنفيذها بمديرية صيرة ولن نألوا جهداً لتسهيل تنفيذ هذه القرارات التي ستصدر لاحقاً لتطوير التعليم خدمة للطالب والمعلمين،كون التعليم يعتبر من أهم أولوياتنا بالمديرية.

بعد ذلك استمع الرقيبي وسيدو والمختصون بمكتب التربية والتعليم للتقرير المفصل من قبل اللجنة التربوية، ليتم بعد ذلك مناقشته من قبل الجميع بحوار بناء القصد منه حصر المشاكل وإيجاد الحلول حول المعلمين وحضورهم وانقطاع بعضهم، وآلية تطبيق النصاب للمعلم ودور الهيئة المساعدة للإدارة، وكيفية معالجة بعض الاحتياجات للمدارس.

وبعد نقاش مستفيض أقر المجتمعون الآتي:

- إلغاء التعامل بنظام البدل والمتطوعيين من المعلمين في جميع المدارس، ويكلف قسم الرقابة و التفتيش بالمديرية بالمتابعة.

- إيقاف رواتب المنقطعين الذين لم يقوموا بتصحيح وضعهم و عودتهم خلال أسبوع من هذا اليوم  وأما المستهدفون نتيجة الحرب فيمنح لهم فرصة لنهاية هذا العام.

- يمنع تفرغ المعلمين نهائيا إلا بقرار رسمي من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

- يمنع أي مدير مدرسة من تحويل أي معلم إلى إداري إلا بموافقة خطية من مكتب التربية والتعليم بالمديرية وأي قرار سابق مخالف لهذا يعتبر كأن لم يكن وإعادته كمعلم وفق جدوله التعليمي.

- لا يبقى في فوشر الراتب إلا الطاقم التعليمي والإداري الفعال والمتواجد في المدرسة، وكل قوى الوظيفية غير الفعالة من المنتقلين أو المنقطعين أو المفرغين أو المنتدبين أو المتقاعدين أو المتوفيين يتم سحب رواتبهم لمكتب التربية والتعليم بالمحافظة أو المديرية أو الجهة المسئولة عنهم.

- يكلف مدير إدارة التربية بالمديرية بإدخال دفاتر تكليف مخزني وتفعيل دورة المستندات بإدارة التربية والتعليم بالمديرية وجميع المدارس لضبط المبالغ المستلمة من أي جهة أو أفراد كرسوم الطلاب والمعونات والهبات الصادرة من الجهات المانحة الحكومية والدولية ومنظمات المجتمع المدني و المبالغ المستخدمة و يكلف قسم الرقابة و التفتيش بمتابعة هذا الأمر.

- عدم اعتماد إي إجازة مرضية إلا وفق اللائحة المدرسية ووفق قانون الخدمة المدنية ولائحتها التنفيذية، ولا يعتمد أي تقرير طبي إلا إذا كان معتمد من قبل الصحة المدرسية بالمحافظة  ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبعلم إدارة التربية والتعليم بالمديرية، ويعود الأمر لمدير المدرسة في تحديد النصاب له وتعديله.

- تعتمد قوائم الإداريين والهيئة المساعدة بإدارة التربية والتعليم بالمديرية وجميع المدارس بعدد لا يزيد عن عشرين (20) إداريا فقط.

- إنزال لجنة من مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بمعية قسم التعليم العام وقسم الرقابة  والتفتيش بالمديرية إلى مدارس ثانوية لطفي وأبان ومدرسة الغرباني للتعليم الأساسي لإعادة ضبط عملية نصاب الحصص للمعلمين وتغطية المواد الناقصة من المعلمين.

- يكلف مدير التربية والتعليم بالمديرية برفع كشف عن الأسماء المرشحة من رؤساء الأقسام لإشراكهم بدورة خاصة برعاية مكتب التربية والتعليم بالمحافظة خلال ثلاثة أيام.

- العمل على تقييم أداء مدراء  المدارس بالمديرية وفقاً بما تخرج اللجنة به من إيجابيات وسلبيات وإقرار التدوير لبعضهم بقرار يصدر من قبل مكتب التربية و التعليم بالمحافظة بالتنسيق و موافقة مأمور المديرية لما فيه من مصلحة لخدمة التعليم و تطويره.

قد يهمك أيضًا :

وفد الحكومة اليمنية الشرعية للمشاورات يعلن فتح مطار صنعاء أمام الرحلات الداخلية لرفع المعاناة عن المدنيين

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد الرقيبي سنسعى لتجاوز كل السلبيات التي خلفتها الحرب محمد الرقيبي سنسعى لتجاوز كل السلبيات التي خلفتها الحرب



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 19:40 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 21:15 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الأيام الأولى من الشهر

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 05:37 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

نيوزيلندا وجهة سياحية مميزة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة

GMT 11:10 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة تضع المنوّم لزوجها لتتمكن من خيانته مع جارهما

GMT 03:09 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

قاوم شهيتك وضعفك أمام المأكولات الدسمة

GMT 23:33 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

مقتل لاعب نادٍ يمني شهير في مواجهات البيضاء

GMT 03:55 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

علي الديك يؤكّد أن شقيقه حسين "مثل ابنه" وينفي الخلاف

GMT 02:06 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

«مؤامرة» على قطر!

GMT 21:11 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

آبل تطلق هاتفا يدعم شبكات "5G"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen