آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

-افتتاح مركز مينرفا لتدريب مسعفي ومتطوعي الصليب الأحمر في جونية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- -افتتاح مركز مينرفا لتدريب مسعفي ومتطوعي الصليب الأحمر في جونية

الصليب الاحمر
بيروت - ن ن ا

 افتتح "مركز مينرفا واسكندر نجار الاجتماعي" لتدريب مسعفي ومتطوعي الصليب الأحمر اللبناني من كافة المناطق اللبنانية ومنطقتي الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، برعاية وزير الصحة وائل أبو فاعور ممثلاً بالدكتور بهيج عربيد، وبدعوة مشتركة من بلدية جونية ممثلة برئيسها المهندس أنطوان افرام ومؤسسة ريمون وعايدة نجار الخيرية، وبحضور حشد من الفعاليات الرسمية والأهلية والإعلامية ومسؤولي الصليب الأحمر. 

المركزيشتمل على طابق سفلي يحتوي على خدمات للبناء مع موقف لآليات الصليب الأحمر اللبناني، وطابق أرضي يضم قاعة محاضرات وكافيتريا وصالة استقبال، مع طابق أول خاص بالتدريب وثان للتأهيل والثالث والرابع للمنامة مع خدمات السكن وخامس يحتوي أيضًا على قاعة محاضرات الى جانب تراس كبير. مساحة كل طابق تبلغ 480 مترا مربعا، ضمن بناء نموذجي. 

افرام
للمناسبة قال رئيس المجلس البلدي أنطوان افرام :" تتقدم بلدية جونية بالشكر والامتنان من مؤسسة ريمون وعايدة نجار على عطائها المستمر. هذه المؤسسة التي تؤمن بأن العطاء هو فرح ودون مقابل، العطاء بصمت وبمحبة وبتواضع ودون تباه ... وهنا لا بد من الاستشهاد بجبران خليل جبران حين تكلم عن العطاء قائلا": " ومن الناس من يعطون بفرح، وفرحهم مكافأة ..." 

أضاف:" الغاية السامية والمبادئ الأساسية التي من أجلها قدمت بلدية جونية هذا العقار الذي يشيد عليه هذا المركز يندرج ضمن خطة الإنماء الشامل الذي آمن به مجلسنا البلدي وعمل على تحقيقه خلال السنوات الست الماضية. ويجسد إيمان مجلسنا البلدي بأن الإنماء المتكامل ليس حصرا بالإنماء العمراني والبنياني والبيئي بل يشمل التطور العلمي والمهني والاجتماعي والصحي...فليس كثيرا أن نقدم لمسعفي ومتطوعي الصليب الأحمر اللبناني الذين يضحون من أجل إسعاف الغير، مركزا مجهزا و متطورا للتدريب من أجل صقل كفاءاتهم وتنمية قدراتهم، هذا أقل ما نستطيع تقديمه لمن يقدمون ارواحهم لخدمة واسعاف الغير ... لخيرة شباب وشابات لبنان، الحاضرين دوما لتلبية النداء دون خوف وتردد، بعيدا عن أي تعصب ديني أو مناطقي أو طائفي ... "قلب واحد ... فكر واحد ... و جسد واحد ... " هذا هو شعارهم .

وختم :"اننا اليوم على مسافة بضعة أسابيع من استحقاق يجسد الديمقراطية وحرية الفرد بالتعبير عن رأيه، الا وهو استحقاق الانتخابات البلدية، ونتمنى أن تتحقق في أفضل الأجواء لتنافس محلي وحضاري وديمقراطي قائم على خطة عمل متكاملة لإنماء مدينة جونية...وكلنا ثقة وأمل بأن المجلس البلدي الجديد سوف يتابع مسيرة الإنماء التي بدأناها".

وشكر وزير الصحة السيد وائل أبو فاعور على رعايته هذا الاحتفال وأعضاء المجلس البلدي وكل فريق العمل الذي ساهم وعمل على إنجاح هذا المشروع وتقدم بتحية تقدير وإجلال لشهداء الصليب الأحمر اللبناني. 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مركز مينرفا لتدريب مسعفي ومتطوعي الصليب الأحمر في جونية افتتاح مركز مينرفا لتدريب مسعفي ومتطوعي الصليب الأحمر في جونية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen