آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

" معرض ومؤتمر السلامة" يدعو لإعداد برنامج للصحة المهنية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- " معرض ومؤتمر السلامة" يدعو لإعداد برنامج للصحة المهنية

" معرض ومؤتمر السلامة"
أبوظبي- وام


أكد " معرض ومؤتمر السلامة والصحة المهنية - الشرق الأوسط " - في ختام دورته الثانية - أهمية إعداد برنامج للصحة المهنية وتعزيز الوعي لدى الجهات ذات العلاقة وتطوير متطلبات تأهيل وترخيص محققي الحوادث المهنية كجزء من برنامج "قدرات" الذي يتم فيه تسجيل ممارسي السلامة والصحة المهنية والمؤسسات العاملة في مجال السلامة والصحة المهنية في الوقت الحالي إضافة إلى الانتهاء من إجراءات التحقيق في الحوادث على مستوى الإمارة وتوفير برامج توعية للجهات ذات العلاقة.

ويعد الحدث الذي نظمه مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية بالتعاون مع وزارة الداخلية منصة ترتكز على الترويج لأرقى ممارسات السلامة والصحة المهنية بهدف الوصول إلى التميز في هذا المجال وقدم خلاله نخبة من المختصين والخبراء المحليين والدوليين نتاج تجاربهم ودراساتهم في مجال السلامة والصحة المهنية.

وأعلن المركز عن التزامه بالاستمرار في رفع مستوى الوعي حول كيفية خفض ومنع الحوادث بما في ذلك الجوانب المتعلقة بالأسباب الجذرية ونتائج التحقيق في الحوادث والعمل على تطوير ونشر نشرات توعوية حول الدروس المستفادة والاستمرار في تعزيز بناء القدرات في مجال السلامة والصحة المهنية وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية لضمان توفر الموارد المؤهلة البشرية في الإمارة والسعي للارتقاء بمفهوم الصحة المهنية الذي يساهم في تعزيز صحة وسلامة الموظفين من أجل توفير قوى عاملة أكثر إنتاجية وأفضل صحة والتركيز على أهمية اتباع إجراءات التحكم لمنع الإصابات والأمراض التي يتعرض لها الأشخاص بسبب طبيعة أعمالهم ويأتي ضمن هذه الإجراءات عمليات التحقيق في الحوادث المهنية وتقييم المخاطر المتعلقة بها.

وتم على هامش فعاليات المعرض توقيع اتفاقية تفاهم بين مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية والهيئة التنفيذية للصحة والسلامة البريطانية - الجهة المختصة بتنظيم مسائل السلامة والصحة المهنية في المملكة المتحدة -.

وقع الاتفاقية كل من سعادة الدكتور جابر عيضة الجابري مدير عام المركز و الدكتور ريتشارد جدج رئيس الهيئة التنفيذية الصحة والسلامة البريطانية.

وتهدف إلى إقامة شراكة فعالة لتوثيق علاقات العمل بين المركز والهيئة بما يسمح للطرفين تبادل المعرفة والخبرات لتحقيق التميز في مجال السلامة والصحة المهنية وتطوير المشاريع وغيرها من المبادرات المشتركة - كالمؤتمرات المشتركة - بغرض المساعدة على نشر الممارسات الجيدة في مجال السلامة والصحة المهنية في كل من المملكة المتحدة وأبوظبي.

ويسعى المركز إلى بناء تطوير وتحديث نظام متكامل لضمان توفير أماكن عمل صحية وإعداد وتطوير الخطط اللازمة لتحديث النظام ليواكب آخر التطورات في هذا المجال من خلال مراجعة أفضل الممارسات الدولية في مجال السلامة والصحة المهنية.

ويعزز توقيع الاتفاقية خطى المركز نحو تحقيق أهدافه الاستراتيجية ويساهم في بناء علاقات دولية متينة .. فضلا عن أنها تعد استكمالا لمشاريع سبق للمركز والهيئة العمل عليها لتقييم مستوى فعالية الدور الذي يقوم به المركز كجهة تنظيمية لمسائل السلامة والصحة المهنية وإعداد خارطة طريق استراتيجية للتدريب ضمن نظام أبوظبي للسلامة والصحة المهنية.

وتضمنت فعاليات المعرض عروضا حية للجمهور تناولت أربعة جوانب مختلفة من ممارسات السلامة والصحة المهنية لإبراز الممارسات الصحيحة وإلقاء الضوء على الأخطاء الشائعة.

وخصص العرض الأول بعنوان "إسأل سالم" لطلاب المدارس وقدم سالم -الذي يمثل شخصية المركز المثالية - معلومات ونصائح للطلاب حول أهمية اتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية في حياتهم اليومية بشكل عام وفي المختبرات بشكل خاص .

أما العرض الثاني فركز على معدات الحماية الشخصية المقدمة من شركات عالمية متخصصة في هذا المجال السلامة والصحة المهنية ويضمن التزام الموظفين بارتداء هذه المعدات تخفيض الآثار الناجمة عن الإصابات والحوادث المهنية.

واستعرض العرض الأخير الذي قدمه المركز أهم إجراءات السلامة والصحة المهنية في بناء وفك السقالات والحوادث المحتملة وآلية التحقيق فيها وقدم سيناريوهات مختلفة لحوادث محتملة وكيفية تجنبها من خلال اتباع إجراءات بسيطة تستند إلى أدلة الممارسة ومعايير متطلبات السلامة والصحة المهنية في الإمارة.

وشارك مركز أبوظبي للسلامة والصحة وعدد من الجهات في القطاعين الحكومي والخاص في ورش العمل التخصصية التي ناقشت عددا كبيرا من المواضيع الهامة.

وشملت هذه الجهات جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ومركز إدارة النفايات وشركة الإمارات سيمكورب للماء والطاقة وشركة العين للتوزيع ودائرة التنمية الاقتصادية ودائرة النقل ومركز العاصمة للفحص الطبي إضافة إلى شركتي أبوظبي للخدمات العامة " مساندة " وأبوظبي لخدمات الصرف الصحي ومجموعة من شركات القطاع الخاص المتخصصة في مجال الصحة المهنية.

هدف المركز من تنظيم هذه الورش إلى توفير مناخ مناسب لمتخصصي السلامة والصحة المهنية لتطوير مهاراتهم والاستفادة من تجارب الخبراء والمختصين في هذا المجال.

وقد تم احتساب ساعات المشاركة في الورش ضمن ساعات التطوير المهني المستمر لممارسي السلامة والصحة المهنية والتي تعد ضمن الشروط الإلزامية لتجديد رخص الممارسة لهم.

وبلغ عدد حضور ورش العمل التي ركزت على أربعة محاور توزعت على / 16 / ورشة /250 / ممارسا ومهتما بهذا المجال في كل ورشة بإجمالي ألف مشارك في الورش الأربعة.

الجدير بالذكر أن معرض السلامة والصحة المهنية – الشرق الأوسط يعد منصة متخصصة تجمع المؤسسات الحكومية والخاصة والشركات وتوفر منبرا لجذب موردي معدات السلامة والصحة المهنية والقادة والخبراء والمهنيين إضافة إلى مشرعي وممارسي السلامة والصحة المهنية تحت سقف واحد لتعزيز عملية الابتكار والوقوف على أحدث المستجدات والتقنيات والمنتجات وأهم التحديات التي تواجه أنظمة السلامة والصحة المهنية.

وأقيم بالتزامن مع الدورة السابعة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر " آيسنار أبوظبي 2016 " الذي استمر ثلاثة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بحضور حوالي /20/ ألفا و /603/ زائرين .

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 معرض ومؤتمر السلامة يدعو لإعداد برنامج للصحة المهنية  معرض ومؤتمر السلامة يدعو لإعداد برنامج للصحة المهنية



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen