آخر تحديث GMT 09:15:34
اليمن اليوم-

منصور بن محمد يشارك في احتفالية اليوم العالمي لمتلازمة داون

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- منصور بن محمد يشارك في احتفالية اليوم العالمي لمتلازمة داون

جانب من الاحتفال
دبي - وام

شارك الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة عصر اليوم في مسيرة المشي ومهرجانها السنوي احتفالا باليوم العالمي لمتلازمة داون الذي أقامته جمعية الإمارات لمتلازمة داون بالتعاون مع دبي مول بمناسبة اليوم العالمي لمتلازمة داون الذي يوافق الـ 21 مارس من كل عام تحت رعاية سموه وشعارها " أصدقائي .. مجتمعي" الذي تابعة الآلاف من مرتادي دبي مول.

وتقدم سموه المسيرة يرافقه سعادة عبد الله الشيباني أمين عام المجلس التنفيذي لإمارة دبي وسعادة سعيد حارب مدير عام مجلس دبي الرياضي وسونيا السيد أحمد الهاشمي رئيسة الجمعية سفيرة النوايا الحسنة للطفولة وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.

وانطلقت المسيرة بعد أن قص سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم الشريط التقليدي للفعالية من ساحة البوابة الرئيسة لقاعة السوق في دبي مول بمشاركة فرقة الموسيقى العسكرية لشرطة دبي والجوالة وقيادات المجتمع والجمعية وذوي متلازمة داون وأسرهم والمتطوعين المشاركين في تنظيم الحدث لتصل إلى ساحة النوافير الخارجية أمام برج خليفة حيث منصة الاحتفال.

وأثنى سموه على جهود الجمعية ومجلس إدارتها في رعاية ذوي متلازمة داون مؤكدا حرص حكومة دبي على جعل الإمارة صديقة لذوي الإعاقة .. كما شكر سموه دبي مول على استضافته لمسيرة اليوم العالمي لمتلازمة داون وبأنه المكان الأفضل والأنسب لإنجاح إقامة الفعالية .. مثنيا على الاهتمام الجماهيري الكبير الذي حظي به الحدث.

وعبر عيد محمد ثاني حارب رئيس اللجنة العليا المنظمة للاحتفالية عن تقديره الكبير لإدارة دبي مول التابعة لإعمار والقيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة لخدمة المجتمع وإدارة الموسيقى والادارة العامة للطوارئ والمتطوعين والأسر ولرعاة الفعالية على جهودهم المضنية السنوية في استضافة ودعم الفعالية الكبرى التي تنظمها الجمعية مع دول العالم بهذه المناسبة العالمية.

وتضمن الحفل العديد من الفقرات المتنوعة من ضمنها عروض لفرقة دبا الحربية والموسيقى العسكرية وفقرة المنشد  الوسمي وكيدزانيا ومشاركة أطفال ذوي متلازمة داون بعروض اليولة وتم توزيع هدايا مقدمة من بتيل ومدينة جميرا على المشاركين.

وقد أصدرت المنظمة العالمية لمتلازمة داون فيلما خاصا بالمناسبة وشجعت الأصدقاء في جميع أنحاء العالم لاختيار الأنشطة والفعاليات الخاصة بهم للمساعدة في رفع الوعي حول ما هي متلازمة داون .. كما دعت للمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي لمتلازمة داون 2016 والانضمام للمنظمة وجمعيات متلازمة داون في الاقطار المختلفة.

ورفعت جمعية الإمارات لمتلازمة داون منذ إشهارها في سبتمبر 2006 لخدمة ذوي متلازمة داون في الدولة شعار " تحرير القدرات الكامنة " واعتمدت في رسالتها على دمج وتمكين ذوي متلازمة داون من خلال إبراز أقصى إمكاناتهم ومهاراتهم ليصبحوا أعضاء فاعلين ومنتجين في المجتمع وتعمل الجمعية من خلال استراتيجية تهدف إلى توفير البرامج التعليمية والعلاجية والدمج في سوق العمل وتعزيز الأنشطة الاجتماعية والفعاليات المختلفة ودعم الأسر والتوعية المجتمعية والدمج التعليمي واستدامة الموارد من أجل استمرار تحقيق الأهداف الرامية لخدمة ذوي متلازمة داون.

وتتطلع الجمعية إلى توعية المجتمع بمتلازمة داون ودمج أطفال المتلازمة في المجتمع ليشاركوا في عملية الانتاج وتطوير ومتابعة البرامج التربوية بين الأهل والمعلم وتحسين نوعية حياتهم وحفظ حقوقهم والعمل على تحقيق مصلحتهم واكتشاف مهاراتهم الكامنة والعمل على تطويرها وذلك من خلال تنظيم مجموعة من الأنشطة الاجتماعية والرياضية والثقافية إضافة الى إعداد برامج ذات أبعاد متعددة يشارك فيها الأهالي وأفراد المجتمع لاسيما أصحاب القرار وتقديم الاستشارات القائمة على الأبحاث والاتجاهات الحديثة وإنشاء قاعدة بيانات عن أفراد متلازمة داون في الدولة وعقد المؤتمرات والندوات لتبادل الخبرات مع المؤسسات والمهتمين بشؤون المتلازمة داخل الدولة وخارجها .

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور بن محمد يشارك في احتفالية اليوم العالمي لمتلازمة داون منصور بن محمد يشارك في احتفالية اليوم العالمي لمتلازمة داون



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen