آخر تحديث GMT 09:15:34
اليمن اليوم-

وزارة الصحة تنظم احتفاًلا بمناسبة اليوم العالمي للدرن في الفجيرة

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- وزارة الصحة تنظم احتفاًلا بمناسبة اليوم العالمي للدرن في الفجيرة

الدكتور حسين عبد الرحمن الرند
دبي – وام

أكد الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية حرص وزارة الصحة ووقاية المجتمع بتوجيهات من القيادة الرشيدة على الاهتمام بمكافحة وعلاج السل كي ينعم مجتمع الإمارات من مواطنين ومقيمين بالسعادة في ظل خلو الدولة من الدرن .ونوه الى تاسيس البرنامج الوطني لمكافحة الدرن منذ أكثر من 40 عاما وذلك بهدف تقليل أعداد المرضى المصابين عن طريق اكتشاف الحالات الإيجابية وزيادة نسبة شفاء المرضى الذين يتم اكتشافهم.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذي نظمته إدارة الطب الوقائي في وزارة الصحة ووقاية المجتمع بمناسبة اليوم العالمي للدرن تحت شعار "اتحدوا لإنهاء السل" في فندق "سيجي الديار" بإمارة الفجيرة وذلك تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة بحضور الدكتور محمد عبدالله سعيد مدير منطقة الفجيرة الطبية.

وقال الدكتور حسين الرند إن مشاركة دولة الإمارات في إقرار استراتيجية عالمية للوقاية من الدرن ورعاية مرضاه ومكافحته من عام 2015 حتى 2035 جاءت خلال مشاركتها في اجتماع المجلس التنفيذي رقم 134 لمنظمة الصحة العالمية وإقرار خطة العمل العالمية باستخدام إطار الرصد والمساءلة المعتمد من منظمة الصحة العالمية للقضاء على وباء الدرن بحلول عام 2030.

وتقوم وزارة الصحة ووقاية المجتمع بتنفيذ هذا البرنامج بالتعاون مع الهيئات الصحية بالدولة وشركائها الاستراتيجيين ذوي العلاقة حيث قامت الوزارة منذ ذلك الوقت بتنفيذ العديد من الاستراتيجيات والبرامج الوقائية للحد من انتشار هذا المرض والسيطرة عليه ومنها توحيد طرق اكتشاف الحالات ونظم العلاج للمرضى وضمان توفر أدوية الدرن بصورة مستمرة والعمل على بناء قدرات العاملين في وحدات الرعاية الصحية الأولية وإجراء البحوث العلمية والميدانية لكافة الجوانب المتعلقة بمشكلة السل هذا بالإضافة إلى اعطاء التطعيم الواقي للأطفال عند الولادة وبرنامج الفحص المبكر عن السل كفحص اللياقة الطبية للمتقدمين للإقامة بالدولة.

وفي هذا الاطار بدأت الوزارة في الربع الأخير من عام 2011 بتنفيذ برنامج فحص العمالة الوافدة بالخارج وذلك قبل قدومها إلى الدولة لتقليص عدد الحالات الإيجابية التي دخلت إلى الدولة وبالتالي تقليص خطر انتقال العدوى بهذا المرض داخل الدولة.

ولاستكمال منظومة الجودة في الخدمات الصحية قامت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بمراجعة وتحديث عدد من القوانين والتشريعات الصحية مرتكزة على أفضل المعايير والممارسات العالمية لضمان الحصول على مخرجات أفضل للبرامج الصحية عامة وبرنامج السل بشكل خاص حيث تتيح التشريعات المحدثة فرصة الكشف المبكر عن الحالات وعلاجها ووقاية المخالطين والمجتمع بشكل عام.

وعلى هامش الاحتفال تم تنظيم وندوة علمية تناقش أهم المستجدات والتطورات العلمية والعالمية لمكافحة الدرن ..فيما قدمت طالبات كليات التقنية العليا بالفجيرة عرضا مسرحيا هادفا عن مرض الدرن في نهاية الاحتفال وتم تكريم الجهات الداعمة لبرنامج مكافحة الدرن بالفجيرة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الصحة تنظم احتفاًلا بمناسبة اليوم العالمي للدرن في الفجيرة وزارة الصحة تنظم احتفاًلا بمناسبة اليوم العالمي للدرن في الفجيرة



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©=

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen