آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

المركز الوطني لطب الأطفال يطلق كتاب "هنا تصنع الأحلام"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- المركز الوطني لطب الأطفال يطلق كتاب "هنا تصنع الأحلام"

المركز الوطني لطب الأطفال
العين _ وام

أطلق المركز الوطني لطب الأطفال - الذي يضم معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال في واشنطن - الأربعاء بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي .. كتابا مصورا للأطفال بعنوان "هنا تصنع الأحلام" وذلك خلال حفل أقيم في مستشفى توام في مدينة العين.

جاء إطلاق الكتاب تقديرا لعلاقة الشراكة طويلة الأمد التي تجمع المركز الوطني لطب الأطفال في دولة الإمارات وحرصا من المركز على الإسهام في دعم جهود الإمارات الرامية إلى تخريج جيل محب للقراءة.

وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان عن سعادته بهذه المبادرة ..

مؤكدا ضرورة تعزيز مهارات القراءة والمطالعة لدى الأجيال القادمة وهو ما يمكن تحقيقه من خلال التركيز على فئة الأطفال وغرس حب القراءة في نفوسهم.

وأشار سموه إلى الشراكة التي تجمع دولة الإمارات بالمركز الوطني لطب الأطفال.. مثنيا سموه على مبادرة المركز الهادفة إلى رفد تطلعات دولة الإمارات في التأسيس لجيل يتمتع بآفاق معرفية واسعة محورها القراءة.

وأضاف أنه على مدى أعوام طويلة ساهمت الشراكة التي تجمع دولة الإمارات بالمركز الوطني لطب الأطفال في تعزيز جهود تطوير الابتكار الطبي واتباع أفضل الممارسات وتبادل المعرفة لتحسين حياة الأطفال في دولة الإمارات والولايات المتحدة ومختلف أنحاء العالم.. لافتا إلى أن إطلاق هذا الكتاب يعد نموذجا مثاليا لمثل هذا التعاون الذي يعود بالنفع الكبير على مجتمعاتنا وأبنائنا.

وقام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بقراءة القصة المصورة مع عدد من الأطفال الذين يتلقون العلاج في مستشفى توام في جو تفاعلي أدخل السعادة إلى نفوسهم.

وقدم سموه نصائح أبوية للأطفال يحثهم فيها على تبني القراءة والمطالعة والحرص على المداومة عليها.. مشيرا سموه إلى أنها اللبنة الأساسية التي تقوم عليها الأمم.

واستلهم المركز الفكرة المحورية لهذا الكتاب من رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " رحمه الله " الهادفة إلى تحسين صحة الأطفال في كل مكان والتي تجسدت في إنشاء معهد الشيخ زايد الذي افتتح أبوابه عام 2011.

وجاء إطلاق الكتاب بالتزامن مع مبادرة عام القراءة 2016 .. لحشد الجهود الوطنية لتعزيز القراءة وإيجاد جيل محب للكتاب.. فضلا عن تعزيز مكانة دولة الإمارات كعاصمة عالمية للمعرفة والثقافة.

حضر الحفل .. الدكتورة مها تيسير بركات مدير عام هيئة الصحة - أبوظبي والدكتور مطر راشد الدرمكي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية " صحة " وعدد من كبار المسئولين.

وقدم الدكتور مطر راشد الدرمكي الشكر إلى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على زيارته لمستشفى توام وتفاعل سموه مع الأطفال وإدخال الفرحة إلى قلوبهم.. مثنيا على مبادرة المركز الوطني لطب الأطفال.

وأعرب عن سعادته بدعم إطلاق هذا الكتاب إلى العالم .. مؤكدا ثقته بأنه سيجلب الفرحة والسرور لنفوس المرضى وأسرهم في وقت يكونون في أمس الحاجة له وذلك خلال إقامتهم في المستشفى.

من جانبه أعرب الدكتور كيرت نيومان الرئيس والمدير التنفيذي للمركز الوطني لطب الأطفال - نيابة عن المركز - عن خالص امتنانه لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على مشاركته في إطلاق الكتاب وجو الألفة والمحبة الذي أضفته زيارة سموه والتقائه بالأطفال.

وأضاف أن هذه المبادرة تعكس الالتزام المشترك بتعزيز دور القراءة والفنون واستخدامها في العلاج حيث يواصل المركز دعم جهود دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة في هذه الأولويات التي تسهم في تحسين صحة ورفاه جميع الأطفال.

ويسعى المركز من خلال هذا الكتاب إلى تسليط الضوء على تأثير القراءة والفنون في تحسين صحة الأطفال.

وعلى هامش الحفل تم التقاط صور جماعية لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع الكاتبة الإماراتية ميثاء الخياط والفنانة الإماراتية نورة الشيخ .

**********----------********** وكتاب "هنا تصنع الأحلام" تأليف الكاتبة الإماراتية ميثاء الخياط وهي عضو في المختبر الابداعي لهيئة المنطقة الإعلامية أبوظبيtwofour54..

ورسومات الفنانة الإماراتية نورة الشيخ وتولت دار الهدهد للنشر والتوزيع مهمة طباعة ونشر الكتاب.

والتقى الأطفال في مستشفى توام وغالبيتهم ممن يتلقون العلاج من السرطان بالدكتور "بير" - الشخصية الكرتونية شعار المركز - كما شاركوا في عدد من الأنشطة التي نظمتها تيري سبيرمان مديرة خدمات حياة الطفل في المركز.

وتدور أحداث القصة التي تمت طباعتها باللغتين العربية والإنجليزية ..

حول زيارة الطفل الإماراتي راشد -الشخصية الرئيسية في القصة - للمركز الوطني لطب الأطفال لتلقي العلاج من مشكلة في السمع والتقائه بالعديد من الشخصيات كالدكتور "بير" وعدد من العلماء والأصدقاء الجدد الذين ساعدوه على الشعور بالراحة والاطمئنان قبل دخوله للعملية.

وتكمن فكرة الكتاب في أن الشعور بالخوف هو أمر طبيعي وأنه عندما يشعر الإنسان بالخوف فإنه عادة ما يكون مقبلا على اتخاذ خطوة شجاعة في حياته.

وخلال زيارته يشاهد راشد صورة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان " رحمه الله " في المركز لتتوالى الأحداث بعد ذلك ويكتشف راشد حلمه بأن يصبح طبيبا عندما يكبر.

ويعمل المركز الوطني لطب الأطفال على استخدام الفنون والموسيقى والقراءة بهدف تزويد الأطفال المرضى بتجربة شفاء متكاملة وإحساس بأنهم يعيشون حياة طبيعية وهو ما يحتاجونه في مثل هذه الأوقات .

وعلى مدى 35 عاما لعبت الخدمات الإبداعية والعلاجية باستخدام الفنون في المركز دورا محوريا في توفير بيئة ترتكز على العائلة.

جدير بالذكر أن المركز الوطني لطب الأطفال منذ العام 1870 - وفي مقره في مجمع الشيخ زايد لطب الأطفال المتقدم في واشنطن - يقدم خدماته العلاجية للأطفال من الولايات المتحدة ومن أكثر من 40 بلدا حول العالم حيث تم تصنيفه من بين أفضل /20/ مستشفى للأطفال في جميع التخصصات التي تقيمها مجلة "U.S. News & World Report" ليكون واحدا من أربعة مستشفيات فقط حاصلة على هذا التقدير المتميز في الولايات المتحدة.

كما يصنف ضمن أفضل المستشفيات وفقا لمجموعة ليب فروج وحاصل على لقب Magnet مرتين.. حيث يقدم أفضل مستويات الرعاية الصحية المتخصصة على مستوى العالم.

ويضم المركز الوطني لطب الأطفال .. معهد أبحاث الأطفال ومعهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال ويعد واحدا من أفضل المؤسسات الوطنية الممولة في مجال تقديم الرعاية الصحية للأطفال.

ويحظى المركز الوطني بسمعة طيبة لا سيما من حيث الخبرة والابتكار في طب الأطفال إلى جانب دعمه المتواصل للأطفال حول العالم.

وقد تأسس معهد الشيخ زايد لتطوير جراحة الأطفال في المركز الوطني لطب الأطفال في واشنطن بمنحة سخية قدرها / 150/ مليون دولار قدمتها حكومة أبوظبي.. حيث تعد المنحة الأكبر على الإطلاق التي تقدم لمستشفى أطفال.

وافتتح معهد الشيخ زايد أبوابه في ربيع عام 2011 بهدف جعل جراحة الأطفال أكثر دقة وأقل تدخلا وخالية من الألم.. ومن خلال الجمع بين الأبحاث والعمل السريري في مجالات الهندسة الحيوية وعلم المناعة وعلم الأحياء الجزيئي وطب الألم حيث أصبح أطباء وعلماء المعهد قادرين على فتح آفاق جديدة للابتكار ودفع عجلة تطوير المعدات الطبية والسبل العلاجية التي ستعود بالخير على صحة الأطفال في جميع أنحاء العالم.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المركز الوطني لطب الأطفال يطلق كتاب هنا تصنع الأحلام المركز الوطني لطب الأطفال يطلق كتاب هنا تصنع الأحلام



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen