آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

أكد لـ"اليمن اليوم" أن العمل يناسب كل الأزمنة

محمد هنيدي يبيّن أن " أرض النفاق" مرحلة مهمة في حياته

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- محمد هنيدي يبيّن أن " أرض النفاق" مرحلة مهمة في حياته

الفنان محمد هنيدي
القاهرة ـ إسلام خيري

كشف الفنان محمد هنيدي سعادته الغامرة بالنجاح الكبير الذي حققه مسلسلة" أرض النفاق" والذي عرض عبر التليفزيون السعودي خلال موسم رمضان الماضي مشيرًا إلى أنه يعتبر هذا المسلسل بمثابة مرحلة مهمة للغاية في حياته الفنية.

وأعلن هنيدي أن ردود الأفعال التي تلقها عن المسلسل جيدة للغاية مع عدم عرضه على القنوات الفضائية المصرية مؤكدًا أنه بعد النجاح غير المتوقع لمسلسل "أرض النفاق" فتح شهيته خلال السنوات المقبلة على الحرص على تقديم عمل درامي كل عام خاصة بعد غيابة عن التليفزيون لمدة طويلة تصل إلى سبع سنوات.

وأوضح  هنيدي في حديث خاص إلى "اليمن اليوم" أن سبب غيابه عن الدراما التليفزيونية لفترة طويلة نظرًا لأن فكرة التواجد التليفزيوني مرعبة بالنسبة له خاصة أنك تتحدث عن 300 مليون متفرج يشاهد التليفزيون وهذا الأمر يحتاج إلى حسابات مختلفة تمامًا عن السينما لكونك تدخل كل البيوت المصرية والعربية وليس مثل السينما التي يتم الذهاب إليها لذلك خلال السنوات السابقة كان حريصًا جدًا عندما قرر العودة للدراما بأنه لابد أن يكون من خلال عمل قوي ومختلف ولا يوجد عمل أعود به للشاشة التليفزيونية أفضل من  رواية "أرض النفاق" والتي قدمها العملاق فؤاد المهندس وقام بكتابتها المبدع الكاتب الكبير يوسف السباعي والتي تتوافر فيها كل المغريات التي يحتاجها أي فنان كوميدي لتقديم عمل درامي كوميدي مميز ومختلف.

وأضاف عن فكرة المقارنة مع الفنان الراحل فؤاد المهندس أكد هنيدي فكرة المقارنة مع العملاق فؤاد المهندس ستكون ظالمة ولا يجوز نهائيًا المقارنة بيننا , كما أن تناول المسلسل للرواية يختلف تمامًا عن السينما من حيث طريقة التناول والسرد والموضوعات والشخصيات  خاصة أنه في السينما مدة عرض الفيلم لا تتجاوز الساعتين ولكن الدراما تحتاج إلى كم كبير من الأحداث والتفاصيل والشخصيات المختلفة لكونها تصل إلى 20 ساعة مع مراعاة البعد عن المط والملل لذلك جلست مع المنتج جمال العدل والسيناريست أحمد عبد الله والمخرج سامح عبد العزيز في البداية للاستقرار على الشكل النهائي المقرر تقديمه للجمهور خاصة في ظل وجود كم كبير من الموضوعات التي كنا جميعًا نريد عرضها للمشاهدين حيث إنه بعد جلسات عمل طويلة تم الاستقرار على 9 حبات تتناول 9 موضوعات مختلفة عن الأخلاق والمشاكل الاجتماعية التي توجد داخل المجتمع.

وفيما يخص الصعوبات التي واجهته أثناء تصوير المسلسل أفاد أن فكرة التنوع بين 9 شخصيات على مدار حلقات المسلسل أمر مرهق للغاية وكان صعب جدًا بالنسبة له ولكن كان في نفس الوقت ممتع خاصة أنه بعد عرض المسلسل وتحقيقه كل هذا النجاح زال كل هذا الإرهاق والتعب تمامًا مشيرًا إلى أن أكثر ما أرهقه في تصوير المسلسل هو مدة التصوير الطويلة والتي وصلت إلى 6 شهور تصوير متواصلة .     

وتابع عن فكرة ملائمة رواية "أرض النفاق" للظروف الحالية أوضح أنها تصلح لتقديمها في أي عصر وزمان و حتى يوم القيامة  خاصة أن الكاتب الكبير يوسف السباعي قام بكتابها لكي تلائم جميع الظروف والمتغيرات لكونها تتحدث عن الأخلاق والمتغيرات التي تحدث بالمجتمع مؤكدًا أنه طالما يوجد تعاملات بين الناس في كل عصر طالما ستظل رواية "أرض النفاق" موجودة مع اختلاف طريقة التناول لكي تصلح لكل عصر وزمان.

واختتم هنيدي حديثه عن فكرة العرض الحصري على التليفزيون السعودي عرض المسلسل للظلم قائلا " نهائيًا بالعكس المسلسل حقق نجاحًا كبيرًا لدي المشاهد المصري والعربي ولم يتعرض نهائيًا للظلم من عدم عرضه على القنوات الفضائية المصرية" مشيرًا إلى أنه يتوقع أنه سيحقق نجاحًا أكبر بعدما يتم عرضه خلال الفترة المقبلة عبر قناة ON E وon  دراما .

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد هنيدي يبيّن أن  أرض النفاق مرحلة مهمة في حياته محمد هنيدي يبيّن أن  أرض النفاق مرحلة مهمة في حياته



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-

GMT 00:00 1970 الخميس ,01 كانون الثاني / يناير

اليمن اليوم-
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen