آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

اجتماع مشترك للحوثيين وحزب صالح للتنسيق قبيل محادثات الكويت

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- اجتماع مشترك للحوثيين وحزب صالح للتنسيق قبيل محادثات الكويت

اجتماع مشترك للحوثيين وحزب صالح
صنعاء - اليمن اليوم

قال حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق علي صالح، وإنصار الله الحوثيين أن هناك "تنسيق الكامل والمشترك بينهما إزاء ما تتعرض له البلاد من عدوان"، وأكدا في بيان مشترك صادر عن اجتماع عقد اليوم السبت برئاسة أمين حزب المؤتمر عارف الزوكا وصالح الصماد رئيس المكتب السياسي للحوثيين، على "أهمية تحقيق السلام، سلام الشجعان الذي يحقن دماء الشعب اليمني ويحفظ له عزته وكرامته وسيادته واستقلاله وسلامة أراضيه".

وأوضح البيان الصادر عن الاجتماع الذي يعد الأول من نوعه بشكل علني أنه ناقش "الرؤى المشتركة المتعلقة بوقف العدوان بصورة دائمة تمهيدا للعودة إلى عملية الانتقال السياسي السلمي بما يحقق السلام والمضي لبناء الدولة اليمنية العادلة"، نافيا وجود خلافات بينهما وأن هناك محاولات "لتشويه وتأزيم العلاقة بين أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام وكل القوى الوطنية المناهضة للعدوان".

وأكد المجتمعون أن "المطلوب من الجميع التوجه للدعوة لتعميق التلاحم والثبات في مواجهة العدوان والحث على المزيد من التلاحم والجهوزية، مشيرين إلى أن الوطن يمر بمرحلة تاريخية حرجة تستوجب اليقظة ولم الشمل، والحفاظ على النسيج الاجتماعي من أجل الوطن وتقديرا لدماء الشهداء الأبرار الزكية والطاهرة التي سقطت في سبيل الدفاع عن الوطن والحفاظ على وحدته ومكتسباته وسيادته وسلامة أراضيه.

وجددوا "مطالبة المجتمع الدولي وفي المقدمة مجلس الأمن بإعلان موقف واضح يدين عدم التزام دول العدوان ومرتزقته لوقف إطلاق النار وعرقلة خطوات إحلال السلام وأن استمرار العدوان والخروقات وعدم دخول وقف إطلاق النار حيّز التنفيذ إلى حد الآن والتصعيد يؤثر على أي مفاوضات قادمة".

ويأتي هذا الاجتماع لترميم العلاقة التي أخذت في التصدع مؤخرا بفعل ما أعتبره المؤتمر الشعبي ورئيسه على صالح انفراد الحوثيين بالحوار مع المملكة السعودية دون التنسيق مع المؤتمر أو إبلاغه بذلك، وقالت مصادر سياسية مطلعة أن وسطاء تمكنوا من جمع المكونين بهدف التنسيق للموقف من المحادثات التي ستبدأ في الكويت بعد غد الاثنين.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجتماع مشترك للحوثيين وحزب صالح للتنسيق قبيل محادثات الكويت اجتماع مشترك للحوثيين وحزب صالح للتنسيق قبيل محادثات الكويت



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen