آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

الجبير يلتقي الجبُّوري ويصف الإنسحاب الروسي بالخطوة ايجابية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الجبير يلتقي الجبُّوري ويصف الإنسحاب الروسي بالخطوة ايجابية

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير
الرياض -سعيد الغامدي

اعتبر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خطوة الانسحاب الجزئي للقوات الروسية من سورية بـأنها "خطوة إيجابية"، متمنياً أن يسهم هذا الانسحاب في تسريع وتيرة العملية السياسية التي تستند إلى إعلان جنيف1، وأن يجبر نظام الأسد على تقديم التنازلات اللازمة لتحقيق الانتقال السياسي.

ولفت الجبير في تصريحات صحافية بعد استقباله اليوم الأربعاء، رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري الى أن السعودية تشجع جميع الأطراف في سورية على الاعتراف بالواقع، والتحرك باتجاه عملية سياسية حقيقية لبلوغ الانتقال السياسي الذي ينشده الجميع في سورية بشكل سريع وسلس.

وحول ما يتردد من تكهنات عن صفقة تتعلق بسياسة النفط السعودية والسياسة الخارجية لروسيا، نفى الوزير الجبير ذلك، وقال: "إن السياسات النفطية شفافة ومحكومة باعتبارات السوق، ويتم تحديد الأسعار وفقاً للعرض والطلب"، مشيراً إلى أن "هناك زيادة في الطلب على الصعيد العالمي، بينما هناك انخفاض طفيف في المخزونات"، ونعتقد أن لهذا تأثيراً ايجابياً على أسعار النفط.

ولفت الجبير الى أن هذه الزيارة مهمة في إطار بناء العلاقات التاريخية بين البلدين، وتطلع القيادات في البلدين إلى تحسين بناء هذه العلاقات وإعادتها لما كانت عليه على مدى التاريخ، لتكون من أفضل العلاقات بين أي دولتين وأي شعبين شقيقين، وتطلع إلى مزيد من التشاور والتنسيق في المستقبل القريب، وإلى إعادة العراق إلى مكانتها وهيبتها ودورها الأساس في العالم العربي والإسلامي.

وقال الجبوري بدوره: "طبيعة الحوار الذي حصل خلال هذه الزيارة كان صريحاً ومعمقاً حول طبيعة العلاقات التي تربط العراق بمحيطه العربي والسعودية، والرسالة الحقيقة التي نحملها ويحملها كل الشعب العراقي أن العراق جزء من هذه المنظومة، ومن المهم جداً أن يكون صانع قرار وأن يحافظ على علاقاته".

وأكد رئيس البرلمان العراقي أن بلده يدرك عمق الصلة التي تربطه في السعودية والرغبة الجادة والحريصة أيضاً على توثيقها وامتدادها، مؤكداً على التعاون المشترك في مواجهة الإرهاب والتحديات التي تواجه المنطقة أياً كان مصدرها، وبناء علاقات وطيدة نستطيع خلالها أن نبني مشروع مشترك في مقبل الأيام..

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبير يلتقي الجبُّوري ويصف الإنسحاب الروسي بالخطوة ايجابية الجبير يلتقي الجبُّوري ويصف الإنسحاب الروسي بالخطوة ايجابية



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen