آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

تقرير ميداني يكشف عن انتهاكات كبيرة ارتكبتها ميليشيات "الحوثي"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- تقرير ميداني يكشف عن انتهاكات كبيرة ارتكبتها ميليشيات "الحوثي"

مؤسسة "وثاق التوجه المدني" اليمنية
عدن ـ اليمن اليوم

كشف تقرير سنوي صادر عن مؤسسة "وثاق التوجه المدني" اليمنية، انتهاكات كبيرة ارتكبتها ميليشيات "الحوثي" وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح خلال عام من شنها الحرب على محافظة "الضالع" جنوب اليمن.

وعدد التقرير أضراراً شملت أكثر من 18 منشأة حكومية و43 مرفًقا صحًيا وست منشآت خاصة في المحافظة٬ تراوحت الأضرار فيها ما بين تخريب ونهب وهدم واسع ومتوسط٬ علاوة على الاستيلاء على نحو 13 منشأة حكومية.

وأعلن عن  سقوط 391 قتيلاً بينهم 15 امرأة وتسعة أطفال٬ وجميع هؤلاء سقطوا في عدد من أحياء مدينة الضالع والقرى المجاورة٬ وكذلك منطقة سناح٬ ومديريات قعطبة ودمت وجبن والحشاء.

كما رصد التقرير تعرض منشآت تراثية للهدم والتدمير٬ منها دار الحسن أحد المباني التراثية في مدينة دمت٬ التي كانت تتمركز فيه الميليشيات المسلحة٬ ودار الحيد في مدينة الضالع٬ التي تعرضت للقصف والتدمير من قبل الميليشيات المسلحة. وأكد التقرير احتراق 14 من المحلات التجارية منها سبعة بمدينة الضالع وأربعة في قعطبة وثلاثة في دمت. ورصد التقرير تعرض ما يقارب 21 مسجًدا للقصف والتدمير والاعتداء والاقتحام من قبل ميليشيات الحوثي وصالح في محافظة الضالع خلال غزوها للمحافظة في 2015.

وكشف أيضاً عن تعرض أكثر من 760 منزلاً في أحياء مدينة الضالع والقرى المحيطة٬ مثل الجليلة والحود والوعرة والقراعي والوبح والقبة والعقلة والبجح والقرين ولكمة لشعوب والحجوف وخوبر وقعطبة ودمت٬ لأضرار بين جزئي وكلي بسبب القصف وتفجيرات المنازل المجاورة التي قامت بها الميليشيات الانقلابية. كما تضرر 12 مرفًقا صحيا في مديرية قعطبة و10 في مديرية دمت و8 في مديرية جبن ومرفقان صحيان في الحشاء. وتوزعت الأضرار بين التدمير الكلي والجزئي وفقدان للأثاث والمستلزمات الطبية ونفاد الأدوية الأساسية والإغلاق.

ورصد التقرير 28 منزلا جرى تفجيرها بالكامل وتضررت بأشكال مختلفة. ومن بين المنازل التي فجرتها جماعة الحوثي في مديرية دمت بقرية المعزوب منزل نصر الربية وثلاثة منازل مجاورة تم نسفها بالكامل بالديناميت.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير ميداني يكشف عن انتهاكات كبيرة ارتكبتها ميليشيات الحوثي تقرير ميداني يكشف عن انتهاكات كبيرة ارتكبتها ميليشيات الحوثي



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen