آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

دراسة أميركية تكشف أعداد الذين التحقوا بـ "داعش" من المغرب

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- دراسة أميركية تكشف أعداد الذين التحقوا بـ "داعش" من المغرب

عناصر من تنظيم "داعش"
الدار البيضاء - جميلة عمر

كشفت دراسة أميركية حديثة أن أكثر من 27 ألف مقاتل أجنبي قد التحق بمعسكرات تنظيم داعش منهم 1350 مغربي، منذ انطلاق الأزمة السورية أي عام 2011، مشيرة إلى أن هذه الأعداد تفوق كثيرا من توجهوا إلى أفغانستان في السنوات العشر الأخيرة، الدراسة التي أعدتها مجموعة " صوفان" تظهر خريطة توزيع المجندين الذين تركوا بلدانهم وانضموا إلى التنظيم المتشدد، كشفت أن أعداد الأشخاص الذين التحقوا بصفوف داعش تتراوح بين 27 ألف و31 ألف مقاتل، عاد  20 في المائة  إلى منهم إلى مواطنهم الأصلية، فيما فضل البقية البقاء في أرض المعركة.

وذكرت هذه الدراسة أن هؤلاء المقاتلين يتحدرون من 86 دولة، تأتي تونس في مقدمتهم بـ6500 مجندا، تليها السعودية بـ2500، وروسيا بـ2400، والأردن 2250، وتركيا بـ2100، وفرنسا 1700، ثم المغرب بـ1350، ولبنان بـ900، ومصر بـ800 فألمانيا بـ760.
وأضافت أن عدد المقاتلين الذين غادروا بريطانيا بلغت أعدادهم 760 مقاتل، مرجحة أن يكون أكثر من نصف هذا العدد عاد بالفعل إلى بريطانيًا، بينما توفى ما يقرب من 50 شخص منهم، وأن مغاربة داعش يتقاضون أغلى الرواتب من تنظيم داعش؛ إذ وصل راتب مغاربة تنظيم"داعش" إلى ما يقارب 1200 دولار شهريا بالإضافة إلى منازل مستأجرة جماعيا في حال كانوا عزابًا، أو منازل مستأجرة فرديا في حال كان المقاتل متزوجًا أو يرغب في التزوج من فتيات سوريا، حسب شروط الشريعة الإسلامية، كما جاء في الدراسة.
وباعتبار المغاربة مقاتلين أجانب يحصلون على 1200 دولار شهريًا بالإضافة إلى مغريات أخرى، في الوقت الذي لا يتجاوز راتب العراقيين والسوريين 800 دولار شهريا لأنهم أبناء البلد ولم يضطروا إلى الهجرة.

ويأتي ذلك بعد دخول تنظيم "داعش" مرحلة جديدة من إغراء المقاتلين بعد اشتداد الضربات العسكرية على معاقله في سوريا، حيث يسعى إلى استمرار استقطاب المقاتلين للقتال إلى جانب التنظيم في معركته المفتوحة على كل الجبهات، كما يقدم التنظيم مبلغ 4 آلاف دولار لكل شخص يرغب بالسفر من بلاده إلى سوريا أو العراق للقتال والعيش تحت سلطة التنظيم، في محاولة لترغيب الكثيرين بالسفر إلى هناك.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة أميركية تكشف أعداد الذين التحقوا بـ داعش من المغرب دراسة أميركية تكشف أعداد الذين التحقوا بـ داعش من المغرب



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen