آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

مجلس جامعة صنعاء يرفض قرارات "الحوثيين" ويبلغ النائب العام باقتحام الكليات

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مجلس جامعة صنعاء يرفض قرارات "الحوثيين" ويبلغ النائب العام باقتحام الكليات

مجلس جامعة صنعاء
صنعاء - اليمن اليوم

أعلن مجلس جامعة صنعاء، ونقابتا أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، والموظفين، رفضهما القرارات الصادرة عن الميليشيات "الحوثية"، وأعتبرتا في بيان صادر عن اجتماع مشترك عقد الأحد، قرارات تكليف رئيس الجامعة ونائبيه، وكل القرارات المخالفة للقانون منعدمة، ولا يترتب عليها أي أثر لصدورها من غير ذي صفة.

وشدد البيان على أن مجلس الجامعة يتحمل مسؤوليته في إدارة الجامعة باعتباره السلطة العليا وصاحبة الاختصاص الأصيل في هذا الشأن، واعتبار المجلس منعقداً بصفة دائمة، وأقر المجتمعون إلغاء الأختام وإصدار أختام جديدة، وإبلاغ الجهات المعنية بذلك، ومخاطبة الجهات ذات الاختصاص، بما فيها وزارة المالية والبنك المركزي اليمني بعدم اعتماد أي توقيعات أو أختام، وعدم التعامل مع أي طلب صادر من غير الجهات القانونية.

ودان المجلس كل الاقتحامات التي حصلت في كليات الصيدلة، والتربية، والإعلام، وقرر إبلاغ النائب العام، والجهات ذات العلاقة وتزويدهم بملفات هذه الاعتداءات والمخالفات. كما أقر المجلس تحمله لمسئوليته بشأن رواتب الموظفين وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، وضبط حسابات الجامعة المالية والإدارية. وأكد المجلس على استمرار عمداء الكليات المعينين وفق القانون بأداء مهامهم، وانفتاح المجلس على كل المبادرات الإيجابية التي تعيد العملية التعليمية والإدارية إلى طبيعتها، وكلف المجلس النقابتين وكلا من الدكتور عبدالكريم دماج، والدكتور محمد نجاد، والدكتور محمد البخيتي بهذا الشأن.

وطلب المجلس من النقابتين دعوة أ.د. فوزي الصغير، ود. إبراهيم المطاع، ود. محمد شكري، كزملاء، للجلوس معهم ورفع تقرير للمجلس بذلك. وأقر المجلس توجيه رسائل إلى الجهات المعنية بخصوص الإجراءات والممارسات غير القانونية. وكذلك أكد المجلس على تماسكه مع النقابتين في هذه المرحلة، والحفاظ على الجامعة كصرح علمي، وعدم الانجرار لأي صراعات سياسية.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس جامعة صنعاء يرفض قرارات الحوثيين ويبلغ النائب العام باقتحام الكليات مجلس جامعة صنعاء يرفض قرارات الحوثيين ويبلغ النائب العام باقتحام الكليات



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen