آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

التحالف يدمر مواقع حوثية في حجور والجيش يبدأ معركة "فك الحصار"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- التحالف يدمر مواقع حوثية في حجور والجيش يبدأ معركة "فك الحصار"

مليشيا الحوثي الانقلابية
عدن ـ عبدالغني يحيى

استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الخميس ، مواقع للميليشيات الحوثية المحاصرة لقبائل حجور في مديرية «كشر» شمال شرقي محافظة حجة، بالتزامن مع عمليات إنزال جديدة للتحالف لإسناد رجال القبائل بالمؤن والأسلحة.

جاء ذلك غداة إعلان الجيش اليمني بدء معركة فك الحصار عن قبائل حجور عبر استئناف المعارك في مديرية «مستبأ» المتاخمة لمديرية كشر من الجهة الغربية، وبالتزامن مع إعلان تحقيق تقدم ميداني جديد في مديرية كتاف في محافظة صعدة الحدودية، حيث المعقل الرئيسي للجماعة الحوثية. وبينما جددت الجماعة الحوثية خرق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة، عبر استهداف «مجمع إخوان ثابت الصناعي» شرق مدينة الحديدة، أقدمت على تفجير منزل رئيس جهاز الأمن السياسي (الاستخبارات) في مديرية الحشا في محافظة الضالع.

إلى ذلك، قالت مصادر قبلية في محافظة إب اليمنية، إن انتفاضة قبلية في مديرية القفر ضد الميليشيات الحوثية استمرت، أمس الخميس، غداة اندلاعها ومقتل ثلاثة من عناصر الجماعة على يد رجال القبائل الرافضين لحملة التجنيد التي تفرضها الجماعة الموالية لإيران.

أقرأ أيضا: اتهام للميليشيات الحوثية في الحديدة بتحويل المساجد إلى معتقلات

وفي هذا السياق، أكدت  مصادر قبلية في محافظة حجة  أن طيران التحالف الداعم للشرعية استهدف أمس مواقع الحوثيين وآلياتهم في منطقة العبيسة شرق مديرية كشر وفي منطقة بني شهر في الشمال الغربي للمديرية. وقالت المصادر إن رجال قبائل حجور واصلوا كسر الزحف الحوثي على مناطقهم من الجهة الجنوبية لمديرية كشر وفي الجهتين الشمالية والشرقية، بالتزامن مع الضربات الجوية وعمليات إنزال للتحالف لإسناد القبائل بالأسلحة والمؤن.

وذكر الموقع الرسمي للجيش اليمني (سبتمبر. نت) أن طيران التحالف نفذ عملية إنزال جوي لكمية من الأسلحة والذخائر، في مديرية كشر، وذلك لدعم قبائل حجور التي تخوض معارك ضارية ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية، منذ أربعة أسابيع.

ووفقاً للمصدر، تضمن الدعم ذخائر ومؤنا ومعدات طبية كدعم لرجال القبائل، لمساندتهم في التصدي للميليشيات التي تشن هجمات مكثفة ومستمرة على المنطقة. وكان طيران التحالف نفذ قبل يومين أول عملية إنزال في مناطق قبائل حجور، اشتملت على تقديم معونات غذائية وطبية لسكان مديرية كشر المحاصرة من قبل الميليشيات الحوثية.

وأوضح الموقع العسكري أن الجماعة الحوثية شنت ظهر أمس قصفا بصواريخ «كاتيوشا» على منازل المواطنين في عزلة بني شهر شمال مديرية كشر، من مواقع تمركزها في بلاد الصوفة بمديرية مستبأ شمال المحافظة، ومن مدفعيتها المتمركزة في منطقة أبو دوار.

وكان الجيش اليمني أعلن الأربعاء بدء معركة فك الحصار عن حجور عبر التقدم في مديرية مستبأ المجاورة لمديريتي حرض وحيران، التي تقع مديرية كشر في حدها الشرقي حيث منطقة عاهم. وأفاد موقع الجيش اليمني بأن قوات المنطقة العسكرية الخامسة خاضت معارك ضارية ضد ميليشيات الحوثي، في أطراف مديرية مستبأ، حيث أسفرت عن سقوط العشرات من عناصر الميليشيات، قتلى وجرحى، مع أسر عنصرين آخرين.

وبث رجال القبائل في منطقة حجور أمس صورا تضم ثلاثة أشخاص بعد أسرهم، قالوا إنهم يشكلون طاقم الإعلام الحربي الذي كلفته الجماعة الحوثية تغطية هجمات الميليشيات على أبناء القبائل في منطقة العبيسة.

وفي محافظة صعدة، أفادت المصادر الرسمية للجيش اليمني بأن قوات لواء التحرير سيطرت أمس على ما تبقى من سلسلة جبال رشاحة والخط الإسفلتي المؤدي إلى «آل أبو جبارة» وتم الالتحام مع لواء «التوحيد» الذي يخوض معاركة حالياً في عمق كتاف بمحافظة صعدة.

وقال قائد لواء التحرير العميد عبد الله دغيش في تصريح رسمي، إن «هذا الانتصار يمثل تقدما مهما من الناحية العسكرية حيث يقوم بتأمين خطوط إمداد الجيش الوطني في كتاف والاقتراب من قطع خط إمداد ميليشيات الحوثي الانقلابية في منطقة (محجوبة)، الذي يعتبر أهم خطوط إمدادهم في صعدة».

وأفادت مصادر ميدانية قبلية بأن مقاتلي قبائل حجور تصدوا لهجوم شنه المسلحون الحوثيون ليل الأربعاء على جبل النحر شرق منطقة العبيسة بالتزامن مع ضربات جوية للتحالف أدت إلى مقتل قيادات حوثية في المنطقة وتدمير عربات عسكرية.

وفي مديرية الحشا التابعة لمحافظة الضالع أقدمت عناصر الميليشيات الحوثية أمس على تفجير منزل رئيس جهاز الأمن السياسي (المخابرات) اللواء عبده الحذيفي، الواقع في منطقة الطاحون عقب تراجع لرجال الجيش والمقاومة من بعض القرى التي كانت سيطرت عليها خلال الأيام الماضية.

وجاء تفجير المنزل عقب أيام من قيام الجماعة بتفجير عدد من المنازل في المنطقة ضمن سلوكها المتبع لإرهاب الأهالي وحملهم على عدم مواجهة الميليشيات أو حمل السلاح في مواجهتها.

إلى ذلك، أفادت مصادر قبلية في محافظة إب، بأن حالة من الاستنفار والتوتر تسود مناطق القبائل في مديرية القفر، بعد انتفاضة قبائل بني مفتاح ضد الميليشيات الحوثية ورفضهم الانصياع لحملات التجنيد الإجباري التي تفرضها الجماعة.

وبحسب المصادر، توعد الزعيم القبلي نعمان البرح شيخ قبيلة آل مفتاح باستمرار الانتفاضة في وجه الجماعة الحوثية لتحرير المنطقة منها، مشيرا إلى وجود استنفار من القبائل المجاورة للتدخل لإسناد رجال قبيلته.

قد يهمك أيضًا:الجيش اليمني والتحالف يطلق عملية لفك الحصار عن منطقة حجور

مقتل وجرح العشرات في هجوم فاشل للحوثيين على موقع للجيش اليمني في الضالع

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف يدمر مواقع حوثية في حجور والجيش يبدأ معركة فك الحصار التحالف يدمر مواقع حوثية في حجور والجيش يبدأ معركة فك الحصار



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:02 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 21:18 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

لا تتردّد في التعبير عن رأيك الصريح مهما يكن الثمن

GMT 15:59 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 22:16 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 22:39 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 00:00 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 19:30 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج في كانون الأول 2019

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 22:55 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 21:42 2020 السبت ,08 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدّاً وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 02:44 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 04:08 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

انخفاض أسعار السيارات الكهربائية خلال العامين المقبلين

GMT 02:19 2018 الثلاثاء ,17 إبريل / نيسان

هويدا ابنة صباح تدخل في مرحلة خطيرة من اليأس

GMT 17:20 2018 الإثنين ,04 حزيران / يونيو

جوارديولا يُزاحم برشلونة على صفقة جديدة

GMT 02:06 2016 الأربعاء ,24 آب / أغسطس

10 زيوت عطرية لا بد أن تتوفر دائماً في منزلك

GMT 20:10 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

علاج البروستاتا بالأعشاب

GMT 04:27 2016 الأربعاء ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

النجمة سيلينا غوميز تتألق في مطار لوس أنجلوس
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen