آخر تحديث GMT 13:01:43

الجيش اليمني يقود معارك أدت إلى مقتل 40 من "ميليشيات الحوثي"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الجيش اليمني يقود معارك أدت إلى مقتل 40 من "ميليشيات الحوثي"

الجيش اليمني
صنعاء _ اليمن اليوم

أدَّت المعارك التي يخوضها الجيش اليمني بدعم من قوات "التحالف العربي" إلى مقتل 40 عنصرًا على الأقل من "ميليشيات الحوثي" الانقلابية في جبهات محافظتي صعدة وتعز، وعلى وقع ضربات طيران التحالف المساندة، وعمليات الجيش المستمرة في الساحل الغربي في اتجاه "الحديدة"و أكدت مصادر رسمية يمنية أن القوات الحكومية حققت الاثنين تقدمًا كبيرًا وصفته بـ«النوعي» جنوب تعز وشرقها وفي الشمال الغربي منها، كما أفادت المصادر بأن قوات الجيش أفشلت هجومًا للميليشيات في مديرية رازح الواقعة في الشمال الغربي لصعدة، بالتزامن مع غارات للتحالف العربي دمرت مخزن أسلحة.

وقال مصدر عسكري في محور تعز لمصادر صحافية إن «المواجهات التي اندلعت بين أبطال الجيش من جهة وبين الميليشيات الحوثية الإيرانية من جهة أخرى، أسفرت عن تطهير تبة الكريفة وقرية الفراوش، حيث تتمركز قوات الجيش الوطني في مدرسة ومستوصف الفراوش» جنوب شرقي تعز.

وأكد المصدر مقتل خمسة حوثيين خلال المواجهات في الوقت الذي شن الجيش هجومًا آخر على مواقع الميليشيات في منطقة الأقروض جنوب تعز أدى إلى تحرير عدة تلال بالتزامن مع غطاء جوي لمقاتلات التحالف. وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن الجيش «تمكن من التقدم في قرى (الأجروش والعصيد والكريفة)، وسط تراجع الميليشيا وتكبدها خسائر في العتاد والأرواح». وأضاف المصدر أن القوات الحكومية حققت في «جبهة الأقروض تقدمًا نوعيًا في قرية الخلل والشجرة والمناطق القريبة من دمنة خدير، وهي أهم معاقل ميليشيات الحوثي في محافظة تعز».

وقال نائب الناطق الرسمي لمحور تعز العقيد عبد الباسط البحر لموقع الجيش  إن قوات الجيش «استعادت السيطرة على مدرسة ومستوصف الشرف بالكريفة وتبة العصيد وبقية محيط الكريفة والشرف والمجمع ومنطقة الفراوش الاستراتيجية المطلة على خط الزيلعي وعبدان وتبة ذري في صبر الموادم».

ولقي 9 من عناصر الميليشيات على الأقل مقتلهم وجرح آخرون في هجوم شنته قوات الجيش في نقيل مديرية الصلو جنوب تعز. كما دمر طيران التحالف بالتزامن، عدة عربات عسكرية للميليشيات محملة بالذخيرة. وفي اتجاه آخر من المحافظة نفسها، أفادت المصادر الرسمية بأن قوات الجيش شنت شمال غربي تعز هجومًا على «مواقع ميليشيات الحوثي بالقرب من معسكر خالد ابن الوليد وأطراف منطقة الهاملي وسط انهيار كبير في صفوف الميليشيا، وسقوط العديد من عناصر ما بين أسير وقتيل وجريح ، وفي جبهة الساحل الغربي، واصلت قوات الجيش الوطني «عمليات تمشيط المزارع الواقعة شمال مديرية حيس والقريبة من مديرية الجراحي تمهيدًا لتحريرها وتطهيرها من ميليشيات الحوثي»، وفق ما أفادت ومصادر صحافية

 وأضافت أن القوات «نفذت عملية لتأمين مديرية حيس بعد تحريرها بالكامل من الميليشيا الحوثية وتثبيت الأمن والاستقرار في مركز المديرية وكل القرى التي كانت تحت سيطرة الميليشيات ،كذلك، أفشلت القوات الحكومية هجومًا حوثيًا لاسترداد مواقع خسرتها الميليشيات في مديرية «رازح» شمال غربي صعدة. وقال قائد اللواء السادس حرس حدود العميد حسين حسان العمري لموقع الجيش إن الميليشيات حاولت الأحد التقدم نحو مواقع سبق لقوات الجيش الوطني تحريرها في سلسلة جبال الفلج وتباب الرخوم غير أنها فشلت في ذلك، وأكد المصدر العسكري مقتل 7 حوثيين على الأقل وجرح آخرين خلال تصدي الجيش للهجوم، وقال إن مقاتلات التحالف العربي «شنت سلسلة غارات جوية على مواقع للميليشيات بالقرب من مركز مديرية رازح، أدت إلى تدمير مخزن أسلحة». وفي جبهة محافظة البيضاء، أفادت مصادر ميدانية بأن طيران التحالف أغار الاثنين على مواقع عدة للانقلابيين، ودمر تعزيزات لهم باتجاه مديرية ناطع

واتّهم تقرير حقوقي يمني ميليشيات جماعة الحوثي بأنها تسببت الشهر الماضي في قتل عشرات المدنيين في محافظة تعز (جنوب غرب) جراء القصف العشوائي بالمدفعية والصواريخ على الأحياء السكنية، وهو ما أدى إلى فقدان 106 أسر لعائليها. وجاء ذلك في تقرير جديد أصدره «ائتلاف الإغاثة الإنسانية»، وهو عبارة عن مجموعة حقوقية مدنية تعنى بالجانب الإغاثي، عن الأوضاع في محافظة تعز خلال يناير (كانون الثاني) الماضي. وأعلن الائتلاف في تقريره أن 106 أسر فقدت عائليها بعد أن قتلوا بسبب الحرب التي تشنها الميليشيات الحوثية، إضافة إلى توقف نحو 268 شخصًا عن أعمالهم جراء الإصابات التي تعرضوا لها خلال الشهر الماضي، جراء الهجمات العشوائية للانقلابيين.

وأدت الهجمات الانقلابية والقصف العشوائي بالمدفعية والصواريخ على الأحياء السكنية وفق التقرير - خلال الشهر نفسه إلى مقتل تسعة أطفال وسبع نساء، بالإضافة إلى إصابة 17 طفلًا و14 امرأة، إصابة بعضهم خطرة.

وقال الائتلاف إن الحرب التي تشنها الميليشيات الانقلابية خلفت وراءها خلال الشهر الأول من السنة الحالية 530 يتيمًا يحتاجون إلى الرعاية وتقديم المساعدات اللازمة. 
وأضاف تقرير «ائتلاف الإغاثة الإنسانية» أن 42 أسرة تعرضت للنزوح والتهجير القسري من منازلها في مديرية «صالة» شرقي مدينة تعز، بعد تعرض المنطقة لقصف عشوائي مكثف، وقربها من مناطق الاشتباك، ما اضطرهم للجوء إلى منازل عدد من الأسر المضيفة وسط المدينة.

وكشف التقرير أن 34 منزلًا ومنشأة ومركبة وممتلكات خاصة وعامة تعرضت للتضرر، منها 5 منشآت وممتلكات تضررت بصورة كلية، بالإضافة إلى 29 منشأة تعرضت للتضرر بشكل جزئي جراء حرب الميليشيات، مؤكدًا أن تلك المنشآت باتت بحاجة إلى إعادة تأهيلها وإصلاحها. وأشار التقرير، إلى أن إجمالي المساعدات الإنسانية المقدمة لمتضرري محافظة تعز انخفضت نسبتها خلال العام الماضي، مقارنة بعام 2016 والنصف الثاني من عام 2015، مع توقف صرف مرتبات الموظفين الحكوميين، وتقدر نسبة هذا الانخفاض بنحو 80 في المائة.

ووصف التقرير هذا التراجع في نسبة الإغاثة بأنه «كارثة إنسانية» بخاصة مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية والطبية والاستهلاكية جراء انهيار سعر صرف العملة المحلية، وانتشار الأمراض والأوبئة الخطيرة.

 

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يقود معارك أدت إلى مقتل 40 من ميليشيات الحوثي الجيش اليمني يقود معارك أدت إلى مقتل 40 من ميليشيات الحوثي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يقود معارك أدت إلى مقتل 40 من ميليشيات الحوثي الجيش اليمني يقود معارك أدت إلى مقتل 40 من ميليشيات الحوثي



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تجذب الأنظار بثوب أخضر مميز

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 08:10 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تمتعي بإطلالة ساحرة من دار الأزياء الشهيرة "بربري"
اليمن اليوم- تمتعي بإطلالة ساحرة من دار الأزياء الشهيرة "بربري"

GMT 06:25 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

تشيلي من أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة
اليمن اليوم- تشيلي من أفضل الأماكن لقضاء الإجازات المميزة

GMT 04:52 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية
اليمن اليوم- دونالد ترامب أخطأ في تقدير قوة الصين التجارية

GMT 09:27 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club" شاطىء خاص في إسبانيا
اليمن اليوم- " La Reserva Club" شاطىء خاص في إسبانيا

GMT 09:38 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

"Moncler" تتعاقد مع مصمم مشهور لتصميم معطف الأحلام
اليمن اليوم- "Moncler" تتعاقد مع مصمم مشهور لتصميم معطف الأحلام

GMT 13:20 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

شركة "ساماكو" تكشف وصول سيارة فولكس فاغن إلى معارضها

GMT 12:02 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

رنا سماحة ومينا عطا في "باب الغنا" على "راديو 9090"

GMT 15:51 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

اغانين يبحث سبل التعاون البحثي والأكاديمي مع جامعة القدس

GMT 17:26 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

جزيرة ماوي تزخر بكل وسائل الاسترخاء من أجل أجازة ممتعة

GMT 03:25 2017 الثلاثاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

العرابي يكشف تأثير الإجراءات الروسية على الاقتصاد

GMT 23:40 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

أشياء مهمة يهتم بها الزوج خلال ممارسة العلاقة الحميمة

GMT 07:37 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد سعد الدين يرفض دخول الحشد الشعبي إلى كركوك

GMT 23:26 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

معلومات طبية غريبة عن العلاقة الحميمية بين الزوجين

GMT 14:54 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

شاموني توفر لك رحلة مغرية وآمنة للتزلج في أوروبا

GMT 23:54 2017 الأربعاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع تلال مالفيرن الصحي يوظف "الأيورفيدا" في طرد السموم

GMT 23:42 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

النظافة الشخصية للزوجين وتأثيرها على العلاقة الحميمة

GMT 11:41 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"تسلا" تعمل على تطوير سيارة نصف نقل جديدة

GMT 13:44 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

أحواض السمك من أجمل الأفكار لتزيين حديقة منزلك الصغيرة

GMT 11:05 2017 الأحد ,24 كانون الأول / ديسمبر

طرح سيارة "سيفيك LX 2018" بمحرك 1.6 لتر في السوق السعودية

GMT 09:24 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على قواعد إتيكيت الاهتمام بالمظهر

GMT 02:16 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

علماء روس يحذرون من انشطار القارة الأرضية الكبرى إلى نصفين

GMT 12:53 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

الفيلة تدرك أن جسدها العملاق يمثل عقبة كبيرة

GMT 08:26 2017 الجمعة ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

عالم "كلمات" للأطفال في معرض الشارقة الدولي للكتاب

GMT 00:17 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

فقدان 20 شخصًا جراء انهيار أرضي في ماليزيا

GMT 13:58 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

قائمة الهواتف الأسرع والأفضل للعام المقبل
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen