آخر تحديث GMT 18:59:31
اليمن اليوم-

الأمم المتحدة تُطالب الحوثيين بالإفراج عن 24شخصًا من الطائفة البهائية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الأمم المتحدة تُطالب الحوثيين بالإفراج عن 24شخصًا من الطائفة البهائية

جماعة الحوثيين
خالد عبدالواحد - صنعاء

دعت الأمم المتحدة، إلى الإفراج فورًا عن 24 شخصًا ، معظمهم من الأقليه البهائية ، تحتجزهم جماعة الحوثيين، في العاصمة اليمنية صنعاء منذ منتصف الشهر الماضي.ويواجه المحتجزون اتهامات بالردة-أو التخلي عن الدين الذي تجيزه الدولة-وكذا تعليم العقيدة البهائية والتجسس ؛ وتعد هذه الأخيره ، تخضع لعقوبة الإعدام.

وقال خبراء الأمم المتحدة المستقلين في مجال حقوق الإنسان إن التهم "يجب إسقاطها وإن الممارسات التمييزية القائمة علي الدين غير قانونية".

ويقبع ما لا يقل عن 22 من البهائيين في المعتقل ، بمن فيهم ثماني نساء وقاصر واحد. وقد حوكم الأشخاص في 15 أيلول/سبتمبر من دون تحقيق أو إشعار مسبق قبل بدء المحاكمات.
ويقدّر أن نحو واحد في المائة من سكان اليمن غير المسلمين يعتنقون البهائية.

و سيطر المتمردون الحوثيون ، علي صنعاء منذ 2014 ، في إطار الصراع الذي طال أمده مع القوات الحكومية المعترف بها رسميًا وحلفاءها من أجل السيطرة الكاملة علي البلاد. 

وقال أحمد شهيد ، المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بحرية الأديان والمعتقدات ، إن موجة الاعتقالات الأخيرة في اليمن تبدو وكأنها أسلوب ترهيب يهدف إلى الضغط على البهائيين للتخلي عن عقيدتهم.
و شدد شهيد في بيان صدر في أيار/مايو الماضي ،على أنه "من غير المقبول لأي شخص ، بما في ذلك الأشخاص المنتميون إلى أقليات دينيه ، أن يكون مستهدفا أو معرضاً للتمييز علي أساس الدين أو المعتقد.

وقال البيان الذي أدلي به خبراء الأمم المتحدة: "إننا نشعر بقلق بالغ إزاء الملاحقة الجنائية لهؤلاء الأشخاص استنادا إلى اتهامات مرتبطة بدينهم أو معتقدهم". وأشاروا إلى اتهامات التجسس قائلين "إننا نشعر بقلق خاص لأن بعض الإدانات تشمل جرائم يعاقب عليها بالإعدام".

 وحضر خمسه من المتهمين جلسة استماع في المحكمة في 29 أيلول/سبتمبر في صنعاء ، حيث أمر القاضي بنشر أسماء الافراد الـ 19 المتبقيين في صحيفة محليه. ومن المقرر المثول أمام المحكمة في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقال خبراء الأمم المتحدة "نكرر دعوتنا لسلطات الأمر الواقع في صنعاء إلى الوقف الفوري عن اضطهاد البهائيين في اليمن" ، مضيفين أن الالتزامات الدولية في مجال حقوق الإنسان تنطبق علي سلطات الأمر الواقع في صنعاء ، ولابد أن تلتزم بتلك الاتفاقيات.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تُطالب الحوثيين بالإفراج عن 24شخصًا من الطائفة البهائية الأمم المتحدة تُطالب الحوثيين بالإفراج عن 24شخصًا من الطائفة البهائية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تُطالب الحوثيين بالإفراج عن 24شخصًا من الطائفة البهائية الأمم المتحدة تُطالب الحوثيين بالإفراج عن 24شخصًا من الطائفة البهائية



ارتدت سروالًا ضيقًا من الجلد الأسود

كارول فورديرمان تُظهر قوامها في إطلالة مُثيرة

لندن ـ ماريا طبراني
تسببت المذيعة ومقدمة البرامج الإنكليزية، كارول فورديرمان، والبالغة من العمر 58 عامًا، في حالة من الذهول، عندما استعرضت قوامها المثير في سروال ضيق. أقرأ أيضًأ :كيم كارداشيان تنضم إلى أبناء شقيقتها في حفلة عيد ميلادهم والتقطت فورديرمان صورة سيلفي ساخنة لها في مرآة بالطول الكامل لإعطاء متابعيها، البالغ عددهم 391 ألف متابع على "تويتر" أفضل رؤية ممكنة لما ترتديه. وارتدت المذيعة سروال من الجلد الأسود الضيق مع زوج من الأحذية العالية، كما وضعت حول خصرها حزام أسود مع مشبك ذهبي ضخم، والذي أظهر حضرها ومنحنياتها المُثيرة. وفي لقطة أخرى ظهرت فورديرمان مع ابنها، البالغ من العمر 22 عامًا وهي متخذه، وضع يشبه ملصقات الأفلام السينمائية، وقد وجهت الجميلة الشقراء وجهها إلى الكاميرا وهي مبتسمة. وصففت مقدمة برنامج "العد التنازلي" السابقة، التي غادرت البرنامج في عام 2008، شعرها في تموجات انسيابية، واختار مظهرًا طبيعيًا للماكياج. وتُعرف كارول بأنها مقدمة

GMT 08:25 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

روتردام تسحر زائريها بـ5 ميزات فريدة
اليمن اليوم- روتردام تسحر زائريها بـ5 ميزات فريدة

GMT 07:48 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

"روما" حيّ مليء بالأسرار والسحر في مكسيكو سيتي
اليمن اليوم- "روما" حيّ مليء بالأسرار والسحر في مكسيكو سيتي

GMT 07:32 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول مخابراتي سابق يبحث إمكانية إقالة ترامب
اليمن اليوم- مسؤول مخابراتي سابق يبحث إمكانية إقالة ترامب

GMT 01:54 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
اليمن اليوم- شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 04:44 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

هجوم على منزل نائب مدير أمن عدن أبو مشعل

GMT 21:31 2018 الثلاثاء ,06 شباط / فبراير

السوري عمر السومة يتلقى طعنة أوكرانية

GMT 13:38 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

عرض خاص لفيلم "جدو نحنوح" بإحدى السينمات الثلاثاء

GMT 20:18 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

إيمان أبو طالب تلمع في مسرحية "فرصة سعيدة"

GMT 00:59 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

منال سلامة تقدم شخصية شريرة في دراما " عائلة الحاج نعمان "

GMT 11:50 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

أناقة مذهلة بالبنطلون الأحمر لإطلالة شتوية متفجرة الأنوثة

GMT 00:24 2019 الإثنين ,28 كانون الثاني / يناير

تدشين مشروع تحفيز الطلاب على التعليم في أبين
 
Alyementoday Facebook, Alyementoday facebook, اليمن اليوم Alyementoday Twitter, Alyementoday twitter, اليمن اليوم Alyementoday Rss, Alyementoday rss, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم Alyementoday Youtube, Alyementoday youtube, اليمن اليوم
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen