آخر تحديث GMT 08:11:24
اليمن اليوم-

قوات الجيش والمقاومة تسيطر على مقر أمني في الجوف

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- قوات الجيش والمقاومة تسيطر على مقر أمني في الجوف

سيطرة رجال المقاومة والجيش الوطني الموالي للحكومة "الشرعية"
صنعاء - اليمن اليوم

أكدت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية، اليوم الإثنين، سيطرة رجال المقاومة والجيش الوطني الموالي للحكومة "الشرعية"، على إدارة أمن مديرية "المصلوب" بمحافظة الجوف (143 كم شمال شرق صنعاء).

وذكرت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية، أن تقدم قوات الجيش والمقاومة نحو مواقع الحوثيين وقوات صالح، جاءت بعد خرق الحوثيين للهدنة من خلال شن عدة هجمات على مواقع المقاومة.

وأضافت المصادر أن مسلحي الحوثي وصالح أطلقوا القذائف على مواقع الجيش والمقاومة في مديريات "المصلوب والغيل والمتون"، ما أدى إلى مقتل أحد رجال المقاومة وجرح آخر.

في سياق متصل، حثّ مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، الأطراف اليمنية على مواصلة العمل لضمان الالتزام الكامل بقرار وقف إطلاق النار والعمل على إعداد بيئة مؤهلة لمحادثات السلام التي سوف تنطلق في الكويت في 18 إبريل (نيسان) الجاري.

وقال المبعوث الدولي، في بيان نشره في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، "لقد التزم الطرفان ببنود وشروط وقف الأعمال القتالية الذي تم طرحه، أنا أطلب من جميع الأطراف ومن المجتمع الدولي أن يبقوا حازمين في مواقفهم حتى يشكل وقف الأعمال القتالية.
الخطوة الأولى لعودة السلام إلى البلاد. هذا أمر دقيق، حساس وضروري، لا يستطيع اليمن خسارة المزيد من الأرواح".

وأشار المبعوث الدولي إلى أن وقف الأعمال القتالية يتضمن بنوداً تسمح بالتنقل الآمن وغير المشروط للعاملين في الحقل الإنساني وبتوصيل المساعدات الإنسانية في كل أنحاء البلاد.

وذكر أن لجنة التنسيق والتهدئة عاودت نشاطها من الكويت وسوف تراقب التزام الأطراف بوقف الأعمال القتالية، مشيراً إلى أن "هذه اللجنة، وتشمل الممثلين العسكريين لأطراف النزاع، قد خضعت مؤخراً لدورات تدريبية مكثفة تحت إشراف خبراء دوليين من الاتحاد الأوروبي".

وأفاد بأن "التحضيرات تتسارع حالياً لمحادثات السلام اليمنية - اليمنية والتي سوف تعقد تحت رعاية الأمم المتحدة وسوف تركز على 5 مواضيع انسحاب الميليشيات والمجموعات المسلحة؛ تسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة للدولة؛ إجراءات أمنية مؤقتة؛ إعادة مؤسسات الدولة واستئناف حوار سياسي جامع؛ بالإضافة إلى إنشاء لجنة خاصة للسجناء والمعتقلين".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الجيش والمقاومة تسيطر على مقر أمني في الجوف قوات الجيش والمقاومة تسيطر على مقر أمني في الجوف



GMT 16:25 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تعرف على أحدث وأفضل هواتف "شاومي" الصينية
 
alyementoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen