آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

المجلس الأعلى للحراك الجنوبي يصدر بيانا هاما في الذكرى "27" لإجتياح الجنوب

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- المجلس الأعلى للحراك الجنوبي يصدر بيانا هاما في الذكرى "27" لإجتياح الجنوب

المجلس الأعلى للحراك الجنوبي
صنعاء - اليمن اليوم

اصدر المجلس الأعلى للحراك الجنوبي بيانا هاما بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرون لليوم الأسود السابع من يوليو 1994م.ذلك اليوم الاسود الذي اجتيحت فيه العاصمة عدن من قبل الاحتلال اليمني الذي أعلن الحرب على الجنوب منتهكا كل الاعراف والمواثيق الدولية ..والذي كان بداية لتدمير الجنوب ونهب مؤسساته وثرواته وانتهكاك اعراض المواطنين ونهب ممتلكاتهم من قبل عصابة الحرب بصنعاء ممثله بعلي عبدالله صالح وحزب الإصلاح وكل المنظومة الإجرامية التي لم تدع شيئا جميلا في الجنوب الا ودمرته.

وقال المجلس في بيانه الذي اصدره في الذكرى السابعة والعشرون لإجتياح الجنوب  في اليوم الأسود المشؤوم 7-7-1994م.اليوم الذي طالت فيه ايادي الغدر والنهب للمتلكات العامة والخاصة عدن والجنوب"وان مايحدث اليوم في الجنوب هو تراكم لتلك الحرب التي عززت موقف العربية اليمنية في رفضها للوحدة المشؤومة التي بنيت على نوايا خبيثة" وماتلاها من حروب عنجهية من قبل المنظومة اليمنية الحاقدة الني استولت على الأرض والثروة ونهبت مؤسسات دولة الجنوب وممتلكاته العامة والخاصة"وتركوا شعب الجنوب يرزح تحت وطأة نظامهم الانتهازي العفن على مدى ثلاثة عقود"حيث ولازالت تراكمات تلك الحرب قائمة حتى اليوم.لهذا علينا ان نذكر العالم والأجيال القادمة بهذا اليوم الأسود في تاريخ جنوبنا الحبيب"

موضحا ان صمود وثبات وصلابة شعبنا في الجنوب هي من تزيدنا إصرارا وعزيمة لمواصله النضال امام كل المنعطفات والتغيرات السياسية والاقتصادية والأمنية والاجتماعية التي اربكت الوضع في الجنوب لسنوات طويلة .

اما عن الحرب الأخيرة فقد أكد المجلس الأعلى والذي يترأسة القائد صلاح الشنفرة ان مايحدث اليوم على خطوط التماس من حرب همجية تشنها قوى الاحتلال اليمني ماهو إلا سيناريو لاعادة احتلال الجنوب وايزاء هذا فإننا ندعو كل الاطراف المسؤولة عن ملف الحرب وبالأخص قوى التحالف العربي الى تحديد موقف واضح من هذه الحرب التي تستنزف ارواح الشباب وليعلم الجميع ان ابناء الجنوب سيضلون يدافعون عن ارضهم ووطنهم مهما كلفهم ذلك من تضحيات لكن الحرب اليوم ليست جاده وانما حرب استنزاف كما ذكرنا سابقا.وان هذه الحرب اساسا هي حرب جنوبية شمالية فجميع قوى الشمال تتكالب وتساند بعضها بعضا ضد الجنوب وشعبه ومقاومته الجنوبية الباسلة.

يؤكد المجلس الأعلى تمسكة باهداف ثورة الحراك الجنوبي والمتمثلة بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية المدنيه كاملة السيادة وعاصمتها عدن.ويؤكد على المضي قدما مع شعب الجنوب وخلف القيادة السياسية للحراك الجنوبي ممثلة بالقائد المناضل صلاح الشنفرة رئيس المجلس الأعلى للحراك حتى نيل الهدف المنشود.

وقدم المجلس الأعلى للحراك شكره وامتنانه لدول التحالف العربي ممثله بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة عن كل مايقدموه من دعم وإسناد للجيش والمقاومة ويدعوهم الى اتخاذ موقف صريح من هذه الحرب والوقوف مع شعب الجنوب في نيل استقلاله.

كما حمل المجلس الأعلى للحراك الاطراف السياسية المسؤولية عن تدهور الاوضاع وزعزعة الأمن والسكينة في الجنوب وادخال البلد في فقر ومجاعة سيوصل الجميع الى مستنقع الفوضى التي بدأت اشارتها واضحة .

ان المجلس الأعلى للحراك لن يتخلى عن الوقوف مع كل المظلومين ممن نهبت حقوقهم بعد اجتياح الجنوب في 7/7/1994 وكذلك ممن دمرت الحرب الاخيرة منازلهم وممتلكاتهم وسيبقى المجلس الأعلى للحراك دوما وابدا مناصر وداعم لقضيتة الوطنية الجنوبية رافضا لكل مشاريع الفهلوه والاسترزاق على حساب قضية شعب الجنوب ودماء الابطال التي سفكت في كل بقاع الجنوب من المهرة وحتى باب المندب.

هذا وادان المجلس الأعلى للحراك الجنوبي كل ماحدث من قمع واقتتال في ابين وكذلك ادان قمع المتظاهرين في شبوة ومدن جنوبية أخرى والذين خرجوا بتظاهرات سلمية في ذكرى احتلال الجنوب 7/7 مؤكدا ان ثورة الجنوب مستمرة لن تتوقف حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة.

الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى والنصر للجنوب.وثورة جنوبية مستمرة حتى نيل الاستقلال.

قد يهمك ايضا:

وفد المجلس الأعلى للحراك الثوري يلتقي كريستيان

رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي يهنئ رئيس الجمهورية بعيد الاضحى

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الأعلى للحراك الجنوبي يصدر بيانا هاما في الذكرى 27 لإجتياح الجنوب المجلس الأعلى للحراك الجنوبي يصدر بيانا هاما في الذكرى 27 لإجتياح الجنوب



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:17 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 06:28 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

الشيخة حسينة رئيسة وزراء بنغلاديش تفوز بولاية رابعة

GMT 05:53 2024 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

اتجاهات موضة الديكور في غرف الطعام هذا العام

GMT 17:12 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 23:44 2016 الأحد ,29 أيار / مايو

كريم طبيعي وبسيط يزيل رائحة العرق بسهولة

GMT 01:36 2016 الثلاثاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

جامعات يابانية تستعرض برامجها الدراسية في "نجاح 2016"

GMT 14:51 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

بدر الشعيبي ينشر صورة طفلته الجديدة على موقع "إنستغرام"

GMT 22:15 2018 الإثنين ,24 أيلول / سبتمبر

المؤتمر الوطني يعتمد تشكيل حكومة الوفاق الوطني

GMT 06:57 2017 الجمعة ,13 تشرين الأول / أكتوبر

إنفوغراف 3

GMT 09:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

مليارات من الجراد تجتاح كينيا

GMT 13:21 2021 الجمعة ,02 تموز / يوليو

السيارات الطائرة ستصبح حقيقة بحلول 2030
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen