آخر تحديث GMT 07:01:18
اليمن اليوم-

اليمن يشارك في المؤتمر الثاني والأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- اليمن يشارك في المؤتمر الثاني والأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب

الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي
تونس - اليمن اليوم

شاركت الجمهورية اليمن، اليوم الأربعاء، في المؤتمر الثاني والأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب، برعاية الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، المنعقد بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، بقاعة الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، في تونس العاصمة بالجمهورية التونيسية. 

ويرأس الوفد اليمني، في المؤتمر الذي أفتتح أعماله رئيس الحكومة التونيسية يوسف الشاهد، وبحضور وزير الداخلية التونسي هشام الفوراتي والأمين العام للمجلس محمد بن علي كومان، اللواء الركن أحمد الوليدي وكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع الأمن والشرطة.

وفي الكلمة الافتتاحية لأعمال المؤتمر، شدد الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان على أن الاجتماع يهدف إلى تعزيز التعاون العربي لمواجهة الظروف الأمنية التي تعيشها المنطقة، مؤكدا أن مسيرة المشاركين في المؤتمر حافلة بانجازات رائدة، شملت كل مجالات التعاون الأمني، وساهمت في مكافحة الإرهاب والمخدرات والهجرة غير الشرعية".

وأوضح كومان بأن مناقشة المؤتمر لموضوعي الرقابة والتفتيش وزارات الداخلية ، وحقوق الإنسان إنما ينبع من فهم شامل للأمن يتجاوز العمل الشرطي التقليدي ليلامس هموم المواطن ومشاغله ويعمل على توفير شروط التنمية المستدامة.

من جانبه قال رئيس الحكومة التونيسية يوسف الشاهد، ان المؤتمر ينعقد في وضع إقليمي ودولي متوتر سمته الرئيسية تنامي التهديدات الإرهابية غير المسبوقة في ظل استمرار العوامل المغذية للإرهاب في المنطقة، لافتا إلى ضرورة التوقي من هذه التهديدات وخاصة الإرهاب والظواهر المتصلة وما يستوجبه ذلك من تشخيص دقيق لهذه المخاطر وتحديد أسبابها وفهم خصائصها بما يساعد على تحيين وتطوير مختلف الاستراتيجيات العربية المعتمدة في هذا الصدد بصفة عملية وفعّالة.

وشدد على ضرورة إيلاء أهمية خاصة لموضوع الجرائم الالكترونية مما يستدعي تعزيز التعاون في هذا المجال من خلال العمل على إنشاء وحدة ضمن الأمانة العامة للمجلس لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال الأمن الإلكتروني.

ويناقش المؤتمر الذي سيواصل أعماله لمدة يومين عددا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول الأعمال من بينها مشروع إستراتيجية عربية لمواجهة الجرائم الالكترونية، وإنشاء وحدة للأمن الالكتروني في نطاق الأمانة العامة للمجلس وتوصيات مؤتمرات رؤساء القطاعات الأمنية، واجتماعات اللجان المنعقدة خلال 2018 ، وتقرير عن أعمال الاتحاد الرياضي العربي للشرطة .

كما سيستعرض المؤتمر نتائج أعمال اللجنة المتخصصة المعنية بإعادة صياغة كل من مشروع المدونة النموذجية لقواعد سلوك رجل الأمن العربي والمدونة الاسترشادية لقواعد سلوك الموظفين العموميين فضلا عن تجارب أمنية متميزة لبعض الدول الأعضاء في مجال الشرطة البيئية بالخصوص.

كما سيتطرق المؤتمر إلى عرض الأعمال الفائزة في مسابقة الأفلام التوعوية التي تجريها الأمانة العامة سنويا في نطاق جهودها للتوعية من الجريمة والوقاية من أخطارها.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليمن يشارك في المؤتمر الثاني والأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب اليمن يشارك في المؤتمر الثاني والأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 17:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 13:56 2021 الإثنين ,24 أيار / مايو

بريشة : علي خليل

GMT 08:30 2021 الثلاثاء ,20 تموز / يوليو

سوبارو تكشف عن سيارة جبارة للطرق الوعرة

GMT 05:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

نشاطات واعدة تسيطر عليك خلال الشهر

GMT 08:19 2018 الأربعاء ,02 أيار / مايو

"جبل السودة" لمحبي الطبيعة الساحرة والخيال

GMT 16:21 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد في كانون الأول 2019

GMT 14:30 2018 السبت ,12 أيار / مايو

نسب النبي صلى الله عليه وسلم

GMT 02:04 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

الهردومي يؤكد الانتصار على الجيش مهم لخنيفرة
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen