آخر تحديث GMT 20:48:15
اليمن اليوم-

الأسد يطلب من الامم المتحدة مساعدة سورية في ترميم آثار مدينة تدمر

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الأسد يطلب من الامم المتحدة مساعدة سورية في ترميم آثار مدينة تدمر

الرئيس السوري بشار الأسد
دمشق ـ اليمن اليوم

طلب الرئيس السوري بشار الأسد مع الأمم المتحدة المساعدة في إعادة تأهيل وترميم مدينة تدمر الأثرية بعد الأضرار والتخريب التي لحقت بها على ايدي تنظيم "داعش".

وقال الأسد في رسالة وجهها إلى أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون ونشرت اليوم في دمشق ندعو إلى "بذل الجهود مع المنظمات والوكالات المعنية التابعة للمنظمة الدولية لتقديم الدعم للحكومة السورية في عملية إعادة ترميم مدينة تدمر الأثرية التي تعد أيقونة حضارية مصنفة من قبل اليونيسكو على قائمة التراث الحضاري الإنساني العالمي".

وتؤكد التصريحات الصادرة عن السلطات السورية وتحديدا من مدير الآثار والمتاحف مأمون عبد الكريم أن 80% من آثار مدينة تدمر لم يتضرر جراء جرائم تنظيم "داعش" وأن عمليات الترميم تحتاج 5 سنوات لإنجازها.

واعتبر الأسد في رسالته أن هذه اللحظة قد "تكون الأكثر مناسبة لتسريع الحرب الجماعية ضد الإرهاب مجدداً استعداد سورية للتعاون مع جميع الجهود الصادقة والهادفة إلى مكافحته".

وشكر الرئيس السوري أمين عام الأمم المتحدة على ترحيبه باستعادة الجيش العربي السوري وحلفاء سوريا لمدينة تدمر من أيدي إرهابيي تنظيم “داعش”.

وكان بان كي مون قال في مؤتمر صحفي في عمان أول أمس الأحد "اسعدنا وزادنا عزما إعلان الجيش السوري استعادة السيطرة على تدمر، وطرد تنظيم داعش منها، وأنه الآن سيحمي ويحافظ على هذا الإرث الإنساني".

وحتى الآن لا يزال الدخول إلى المدينة الأثرية في تدمر شبه مستحيل للوقوف على الأضرار التي لحقت بها بدقة وذلك بسبب وجود كميات كبيرة من الألغام التي زرعها "داعش" الأمر الذي استدعى روسيا فرسال خبراء تفكيك ألغام للمساهمة في ذلك حيث وصلت أمس أول دفعة منهم إلى قاعدة حميميم الروسي في اللاذقية تمهيدا لانطلاقهم إلى تدمر.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسد يطلب من الامم المتحدة مساعدة سورية في ترميم آثار مدينة تدمر الأسد يطلب من الامم المتحدة مساعدة سورية في ترميم آثار مدينة تدمر



GMT 17:35 2021 الأربعاء ,16 حزيران / يونيو

8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري
اليمن اليوم- 8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري

GMT 10:40 2021 الأربعاء ,23 حزيران / يونيو

حجب موقع قناة "المسيرة" الحوثية ومواقع ايرانية
اليمن اليوم- حجب موقع قناة "المسيرة" الحوثية ومواقع ايرانية
 
alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen