آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

الجامعة العربية تدين تصعيد قوات الاحتلال لمصادرة الأراضي الفلسطينية

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الجامعة العربية تدين تصعيد قوات الاحتلال لمصادرة الأراضي الفلسطينية

جامعة الدول العربية
القاهرة -العربي الجديد

 دانت جامعة الدول العربية اليوم، تصعيد سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمصادرة الأراضي الفلسطينية، محذرة من خطورة هذه الهجمة الاستيطانية الإسرائيلية المستمرة والمتصاعدة في مختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة إلى جانب الممارسات والانتهاكات الجسيمة والعدوان الإسرائيلي المستمر على أبناء ومقدسات الشعب الفلسطيني.

وأفاد بيان، أصدره قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة، بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قامت أول أمس الثلاثاء، بمصادرة مساحات كبيرة مـن الأراضي في الضفة الغربية المحتلة بلغت 2342 دونماً ما يقارب من (579) فداناً قرب البحر الميت ومدينة أريحا الفلسطينية. وأشار البيان إلى أن وزير الجيش الاسرائيلي "موشيه يعلون" وقع على أمر المصادرة بغرض توسيع المستوطنات في تلك المنطقـة.

وقالت الجامعة إن هذه الخطوات التصعيدية تشير إلى استمرار نفس السياسات والممارسات الاستيطانية، وتؤكد نية الاحتلال الإسرائيلي في توسيع رقعة الحزام الاسـتيطاني الـذي يقسم الضفة إلى قسمين شمالي وجنوبي، ويبدأ من غرب مدينة بيت لحم، مرورا بالقدس المحتلة، وينتهي عند التكتل الاستيطاني في منطقة أريحا. واعتبرت هذه الخطوة الاستيطانية مؤشرا جديدا وغير مسبوق وإضافيا يؤكد المخطط الإسرائيلي، الذي يستهدف اقتلاع الفلسطينيين من أراضيهم وتهويد الأراضي الفلسطينية وفق خطوات منهجية مدروسة لتقويض حل الدولتين وإلغاء إمكانات وفرص تحقيق السلام، مؤكدة أن هذه الخطوة أيضا تمثل تحديا جديدا وبالغ الخطـورة لإرادة المجتمع الدولي وللقانون والشرعية وكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

ودعت المجتمع الـدولي إلى أن يتجاوز بموقفه سقف التنديد والإدانة الضرورية إلى اتخاذ التدابير القانونية اللازمـة لإرغام الحكومة الإسرائيلية على وقف هذه السياسات والممارسات والانتهاكـات الجـسيمة لحقـوق الشعب الفلسطيني وعلى الامتثال لإرادة المجتمع الدولي وقراراته وقوانينه.

كما دعت المجموعة الدولية ممثلة بحكوماتها ومنظماتها الدولية المعنية خاصـة مجلـس الأمن الدولي إلى اتخاذ المواقف والقرارات وبلورة التدابير والإجـراءات اللازمـة للتصدي لهـذا المخطط الاستيطاني الإسرائيلي والذي يمثل تهديدا حقيقيا للـسلم والأمـن علـى مختلـف المستويات وتحديا سافرا لإرادة وجهود المجتمع الدولي في تحقيق الاستقرار والـسلام القائم على حل الدولتين بالمنطقة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجامعة العربية تدين تصعيد قوات الاحتلال لمصادرة الأراضي الفلسطينية الجامعة العربية تدين تصعيد قوات الاحتلال لمصادرة الأراضي الفلسطينية



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen