آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

السبسي يلتقي رؤساء الوفود المشاركة في اجتماع دول جوار ليبيا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- السبسي يلتقي رؤساء الوفود المشاركة في اجتماع دول جوار ليبيا

الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي
تونس - العربي الجديد

التقى الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي،  اليوم، رؤساء الوفود المشاركة في اجتماع دول جوار ليبيا المنعقد حاليا في تونس.وأكد الرئيس التونسي أهمية هذا الاجتماع، مشددا على الدور الذي ينبغي أن تقوم به دول الجوار في مساعدة الليبيين على تجاوز أوضاعهم الصعبة وبلوغ حل سياسي يضمن استقرار ليبيا والمنطقة بشكل عام.

وكان وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي قد أكد في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الذي بدأ في وقت سابق اليوم "أن تونس تضع خبراتها وإمكاناتها على ذمة المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية وفق ما يحدده من احتياجات، وذلك حتى يتمكن من ترسيخ مؤسساته والاضطلاع بدوره في مكافحة الإرهاب واستعادة مكانة ليبيا".

وجدد الوزير التونسي استعداد بلاده لتقديم كل أشكال الدعم والمساعدة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة فائز السراج في كافة المستويات سواء على الصعيد الثنائي أو المتعدد الأطراف.

وأوضح أن تونس عملت على حث جميع الأطراف الليبية لحل جميع خلافاتها بالطرق السلمية وحرصت على إبقاء حدودها مفتوحة أمام الليبيين قصد المساهمة في التخفيف من معاناتهم رغم الظرف الاقتصادي الذي تشهده البلاد.وأضاف أن دول الجوار تعتبر أن استقرار ووحدة ليبيا جزء لا يتجزأ من أمن المنطقة ولها دور كبير في دعم العملية السياسية في ليبيا، مشددا على ضرورة تشريك دول الجوار في كافة مراحل التسوية السياسية للأزمة الليبية.

وبين أن الحل السياسي يجنب ليبيا مخاطر التقسيم والتدخل العسكري الأجنبي، موضحا أن الفراغ وغياب المؤسسات والسلطة وتمدد التنظيمات الإرهابية كان لها تداعيات على ليبيا بالأساس وعلى دول الجوار.

من جهته، أشار رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج إلى أن معاناة الشعب الليبي دخلت منعطفا خطيرا على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية إلى جانب تمدد الإرهاب، مضيفا "نحن مدعوون اليوم إلى العمل سريعا للتصدي لهذه التحديات".

ودعا السراج الشعب الليبي إلى دعم حكومته وترك الخلافات جانبا، مطالبا المجتمع الدولي بمساعدة الحكومة لإعادة إعمار ليبيا واستتباب الأمن فيها.من جانبه، أكد مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا، مارتن كوبلر، ضرورة التقدم في تفعيل الحل السياسي في ليبيا، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة ستواصل مساندتها ودعمها للحكومة الليبية بهدف تحقيق الاستقرار.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السبسي يلتقي رؤساء الوفود المشاركة في اجتماع دول جوار ليبيا السبسي يلتقي رؤساء الوفود المشاركة في اجتماع دول جوار ليبيا



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen