آخر تحديث GMT 07:56:03
اليمن اليوم-

الشعبة البرلمانية للوطني الاتحادي تشارك في الجلسة العامة للبرلمان العربي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الشعبة البرلمانية للوطني الاتحادي تشارك في الجلسة العامة للبرلمان العربي

مجلس الوطني الاتحادي
القاهرة - اليمن اليوم

شارك وفد الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في أعمال الجلسة الرابعة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي والتي عقدت اليوم بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة معالي احمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان.

ضم وفد الشعبة البرلمانية أعضاء المجلس الوطني الاتحادي سعادة كل من جاسم عبدالله النقبي عضو لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان وخالد علي بن زايد الفلاسي عضو لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية وعائشة سالم بن سمنوه عضوة لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب.

وقال الجروان خلال الكلمة الافتتاحية لأعمال الجلسة إن تطورات الأوضاع في الوطن العربي ومحيطه الإقليمي والأخطار المحدقة التي تهدد أمن الأمة العربية القومي تدعو الجميع لمزيد من العمل العربي المشترك والتعاون والتلاحم من أجل مجابهة هذه الأزمات عبر تحرك عربي شامل  تقوده الإرادة السياسية العربية وتسانده الإرادة الشعبية العربية.

وأكد أن الرؤية الثاقبة والسياسة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية خير مثال لهذا التحرك المنشود والتعاون المطلوب من أجل مجابهة ما يواجه أمتنا العربية من أخطار وتحديات.. مشيرا إلى أن البرلمان العربي كممثل عن الشعب العربي الكبير يقف خلف هذا التوجه بكل ما أوتي من امكانيات دعما لما فيه خير ومصلحة الشعب العربي الكبير .

وأشاد معاليه بالزيارة الأخيرة لخادم الحرمين الشريفين لجمهورية مصر العربية وما كان لها من أثر كبير في تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين حيث ثمن الزيارة  التي قام بها خادم الحرمين الشريفين لمقر مجلس النواب المصري ومخاطبته للمجلس وما لها من دلالات بالغة الأهمية وما تشكله من دعم مهم للعمل البرلماني المصر والعربي وترسيخ الوحدة بين الإرادة السياسية العربية والإرادة الشعبية المتمثلة في نوابه وممثليه .

ولفت إلى المبادرات الاقتصادية التي بدرت عن هذه الزيارة وأهمها مشروع بناء جسر الملك سلمان الذي سيصل بين قارتي آسيا وأفريقيا  ما من شأنه زيادة اللحمة والتواصل بين الدولتين الشقيقتين .

كما أشاد بالدور البارز للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وعملية إعادة الأمل الذي تقوده المملكة العربية السعودية من أجل إعادة الأمن والاستقرار وإعمار اليمن .. مثمنا دور دولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين في دعم وإغاثة واعادة إعمار اليمن.

وأدان اختراق اتفاق الهدنة الذي اتفقت عليه كافة الاطراف خاصة ماحدث في اليومين الاخيرين من انتهاك من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح، منوها بالرعاية الحكيمة لدولة الكويت الشقيقة والرؤية الثاقبة والدبلوماسية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت لرعاية ولفت إلى دور دولة الكويت لاستضافته الحوار اليمني دعما لإرادة الشعب اليمني الشقيق وحل الأزمة لما فيه خير ومصلحة الشعب اليمني .

ودعا معاليه إلى الإلتزام بوقف اطلاق النار الجاري حاليا في سوريا حقنا لدماء اشقائنا السوريين مؤكدا على ضرورة الاستفادة من هذه الهدنة من أجل اغاثة الشعب السوري الذي عانى الأمرين خلال الخمس سنوات الأخيرة من تقتيل وتشريد وتجويع  مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته الإنسانية والأخلاقية تجاه الأزمة السورية.

وطالب المجتمع الدولي برفع الحصار عن تسليح الجيش الليبي حماية لشعبنا في ليبيا ولمقاتلة الإرهاب وفرض القانون لتنعم دولة ليبيا بالأمن والأمان ووقوف البرلمان خلف الشعب الليبي في مسعاه للحوار وللمصالحة وحل الأزمة ودعمه للبرلمان اللليبي المنتخب المعترف به دوليا.

واكد الوقوف مع الشعب العراقي في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها من حرب ضد عصابات داعش الإرهابية والمعاناة من الحصار خاصة ما يعانيه المدنيون في مدينة الفلوجة داعيا للعمل من أجل الوقوف وتخفيف معاناة أشقائنا العراقيين في ظل الظروف التي تمر بها جمهورية العراق وما نتج عنها من نزوح العراقيين.

وجدد معاليه الدعوة لإيران إلى إنهاء الاحتلال والتجاوب مع مطلب دولة الامارات العربية المتحدة  في حل قضية الجزر الاماراتية المحتلة "طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى" بالتفاوض المباشر أو اللجوء الى محكمة العدل الدولية .

وأشاد بحكمة القيادة والشعب السوداني وتطبيقها للإجراءات الديمقراطية وذلك بمناسبة الاستفتاء الإداري الجاري حاليا حول دارفور.. داعيا بهذه المناسبة إلى أن يظل الشعب السوداني بكل مكوناته متمسكا بلحمته الوطنية ووحدة أراضيه .

وتوجه الجروان في مستهل كلمته لشعب جيبوتي بالتهنئة على نجاح الانتخابات الرئاسية التي اسفرت عن فوز الرئيس اسماعيل عمر جيلة  رئيس جمهورية جيبوتي ..فيما توجه لجمهورية مصر العربية وجمهورية جزر القمر بالتهنئة على عودة برلماناتهما الى الاتحاد البرلماني الدولي.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشعبة البرلمانية للوطني الاتحادي تشارك في الجلسة العامة للبرلمان العربي الشعبة البرلمانية للوطني الاتحادي تشارك في الجلسة العامة للبرلمان العربي



GMT 16:25 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تعرف على أحدث وأفضل هواتف "شاومي" الصينية
 
alyementoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen