آخر تحديث GMT 09:04:40
اليمن اليوم-

القوات الحكومية اليمنية تواصل تقدمها بمحافظتي مأرب والجوف

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- القوات الحكومية اليمنية تواصل تقدمها بمحافظتي مأرب والجوف

القوات الحكومية اليمنية
صنعاء - اليمن اليوم

واصلت القوات الحكومية اليمنية المدعومة بالمقاومة الشعبية اليوم ،تقدمها في جبهات القتال ضد مليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بمحافظتي الجوف ومأرب شرقي اليمن.

وقال مصدر عسكري بالمحافظة إن القوات الحكومية تمكنت اليوم من السيطرة على مدينة "براقش" التاريخية التابعة لمديرية "مجزر" الواقعة بين محافظتي الجوف ومأرب والمناطق المحيطة بها بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات الحوثيين وصالح، مضيفا أن عملية السيطرة على المدينة التاريخية جاءت بعد أن تمكنت القوات الحكومية من السيطرة على منطقة "الصفراء" وقطع خطوط الإمداد على المليشيات بين مديريتي مجزر والغيل ،والتحام جبهتي الجوف ومأرب في المناطق الحدودية.

وأشار إلى أن مليشيات الحوثيين وصالح كانت تستخدم تلك المناطق منطلقا لعملياتها العسكرية في محافظتي الجوف ومأرب منذ بدء المواجهات المسلحة في المحافظتين، مؤكدا أن هذا التقدم الذي حققته القوات الحكومية سيمكنها من استكمال السيطرة على ما تبقى من مناطق بيد المليشيات في المحافظتين بشكل أسرع.

في سياق متصل قتل 13 من عناصر مليشيات الحوثيين وصالح وأصيب 16 آخرون اليوم، جراء غارات جوية شنها طيران التحالف العربي واشتباكات مع المقاومة بمحافظة تعز جنوبي العاصمة صنعاء.وذكر مصدر في المقاومة بالمحافظة أن طيران التحالف العربي استهدف تجمعا للمليشيات ومخازن أسلحة في مديرية "القبيطة" جنوب شرق المدينة ،ومواقع أخرى لها في "جبل هان" على خط الضباب غرب المدينة.

وقال إن رجال المقاومة هاجموا اليوم، مواقع تسيطر عليها مليشيات الحوثيين وصالح على "خط الضباب" غرب المدينة وتمكنوا من السيطرة على موقع "الجبالي"ونقطة "الهنجر" ويواصلون تقدمهم بهدف إعادة فتح الخط الذي يربط مدينة تعز بمدينة عدن، مؤكدا أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين رجال المقاومة والمليشيات في عدد من مناطق الجبهتين الشمالية والشرقية استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

من جانبها قالت مصادر طبية بتعز إن ثمانية مدنيين أصيبوا اليوم، جراء قصف عنيف شنته مليشيات الحوثيين وصالح بالمدفعية الثقيلة وصواريخ "الكاتيوشا" على أحياء سكنية وسط المدينة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية اليمنية تواصل تقدمها بمحافظتي مأرب والجوف القوات الحكومية اليمنية تواصل تقدمها بمحافظتي مأرب والجوف



GMT 16:25 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

تعرف على أحدث وأفضل هواتف "شاومي" الصينية
 
alyementoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen