آخر تحديث GMT 18:14:51
اليمن اليوم-

برلمان ليبيا يستعد لحسم مصير حكومة السراج

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- برلمان ليبيا يستعد لحسم مصير حكومة السراج

مجلس النواب الليبي
طرابلس - اليمن اليوم

أعلن ناطق باسم مجلس النواب الليبي، اليوم السبت، أن المجلس سيجتمع قبل الثامن عشر من الشهر الجاري لحسم مصير حكومة الوفاق الوطني المقترحة من بعثة الأمم المتحدة، برئاسة رجل الأعمال الطرابلسي فائز السراج.

وأخفق المجلس، الذي يتخذ من مدينة طبرق بأقصى الشرق الليبي مركزاً له، ويعتبر بمثابة أعلى سلطة دستورية وتشريعية في ليبيا، في عقد أي جلسة مكتملة النصاب له منذ توقيع اتفاق الصخيرات بالمغرب نهاية العام الماضي بين ممثلي البرلمان الحالي والسابق المتنازعين على لسلطة.

لكن متحدثاً باسم المجلس قال اليوم السبت إن رئيس البرلمان المعترف به دولياً، المستشار عقيلة صالح، سيوجه رسمياً الدعوة إلى كل أعضاء البرلمان لعقد جلسة رسمية في البرلمان بمقره في طبرق، للتصويت على حكومة السراج بشكل نهائي، سواء بالقبول أو الرفض.

اجتماعات القاهرة
وأوضح أن التطور جاء في أعقاب المشاورات واللقاءات التي عقدها خلال الساعات الماضية عقيلة صالح مع مسؤولين مصريين، بالإضافة إلى بعض أعضاء المجلس المتواجدين في القاهرة.ويزور صالح مصر للمشاركة في اجتماعات البرلمان العربي، حيث اجتمع على هامش هذه الاجتماعات مع نائبه الأول محمد شعيب، وعضوي المجلس الرئاسي لحكومة السراج المقاطعين لاجتماعاته علي القطراني وعمر الأسود.

وأعلن شعيب نائب صالح أنه تم التوصل إلى اتفاق يقضى بعقد جلسة رسمية لمجلس النواب للتصويت على حكومة السراج، مشيراً إلى أنه في حالة عدم موافقة المجلس على لتصويت بمنح الثقة لحكومة السراج، فإنه سيتم توجيه الدعوة لعقد اجتماع طارئ للجنة الحوار المسئولة عن لمفاوضات التي ترعاها بعثة الأمم المتحدة.

ولم يحدد البرلمان الليبي موعداً رسمياً لعقد هذه الجلسة، لكن شعيب قال في المقابل إنها ستعقد قبل حلول يوم 18 من الشهر الحالي، على أن تتضمن إجراء تعديلات على الإعلان الدستوري.

وخلال مؤتمر صحافي عقده في القاهرة اليوم، لفت شعيب إلى أن البرلمان الذي لم يتأسس على أحزاب أو كتل سياسية يعانى حالة من البطء على حد قوله، مشدداً مع ذلك على أن البرلمان هو الجهة المنوط بها فقط منح الثقة من عدمها لحكومة الوفاق الوطني المدعومة من الأمم المتحدة برئاسة السراج.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برلمان ليبيا يستعد لحسم مصير حكومة السراج برلمان ليبيا يستعد لحسم مصير حكومة السراج



GMT 17:35 2021 الأربعاء ,16 حزيران / يونيو

8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري
اليمن اليوم- 8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري

GMT 14:20 2021 الثلاثاء ,08 حزيران / يونيو

إطلالة منعشة باللون الأبيض من وحي النجمات

GMT 17:56 2021 الإثنين ,07 حزيران / يونيو

مجموعة أفكار يدوية لتزيين غرف الأطفال لعام ٢٠٢١

GMT 23:29 2021 الجمعة ,04 حزيران / يونيو

البنطلون الكارجو إطلالة مريحة لصيف 2021
 
alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen