آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

مشاورات عربية لطرح مشروع جديد لوقف الاستيطان الإسرائيلي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مشاورات عربية لطرح مشروع جديد لوقف الاستيطان الإسرائيلي

السفير أحمد بن حلي
القاهرة - العربي الجديد

 أعلن نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي أن هناك مشاورات بين أعضاء اللجنة الوزارية العربية المصغرة المعنية بالتحرك على الساحة الدولية لدعم القضية الفلسطينية بهدف التواصل مع فرنسا صاحبة المبادرة الخاصة بعقد مؤتمر دولي للسلام ومع الدول الأعضاء في مجلس الأمن خاصة روسيا والصين للعمل على طرح مشروع عربي جديد في المجلس لوقف الاستيطان الإسرائيلي.

وأعرب السفير ابن حلي، في تصريحات للصحفيين اليوم، عن أسفه لحالة الجمود التي تمر بها القضية الفلسطينية حاليا، وقال "إن الدبلوماسية الفلسطينية والعربية تحاول في الوقت الراهن طرق جميع الأبواب بما فيها المبادرة الفرنسية ومحاولة إعادة طرح مشروع عربي جديد أمام مجلس الأمن لاستصدار قرار بإدانة ووقف الاستيطان الإسرائيلي".

ونوه "ابن حلي" ببعض المواقف الإيجابية التي حدثت على صعيد القضية الفلسطينية ومنها على سبيل المثال انضمام دولة فلسطين لهيئة التحكيم الدولي بالتصويت رغم معارضة دول كبرى، معتبرا أن هذا التصويت يمثل موقفا إيجابيا لصالح القضية الفلسطينية إلا أنه قال " إن القضية الفلسطينية على أرض الواقع لم تتغير ويبقى الاستيطان متواصلا والممارسات والانتهاكات الإسرائيلية ضد الأبرياء الفلسطينيين متواصلة في غياب رد فعل حاسم من المجتمع الدولي".

وردا على سؤال حول رؤية الجامعة العربية للاتهامات التي تأتي من قبل مرشحي الرئاسة الأمريكية للرئيس الفلسطيني، قال ابن حلي " نحن في الجامعة العربية لا نبني مواقفنا على ما يطلقه المرشحون الأمريكيون في الانتخابات الرئاسية، فهذه مجرد مزايدات انتخابية، والكل يحاول استقطاب اللوبي الإسرائيلي، ولكن عندما يصل المرشح إلى كرسي الرئاسة تتغير المواقف"، إلا أنه اكد "إن الموقف الأمريكي الرسمي منحاز لصالح إسرائيل وضد القضية الفلسطينية العادلة".وطالب "ابن حلي" الإدارة الأمريكية بإعادة النظر في مواقفها، معربا عن تطلع الجامعة العربية لأن تقف الولايات المتحدة والتي تمثل المظلة الحافظة لإسرائيل، مع عدالة القضية الفلسطينية، مؤكدا أن تحقيق العدل للفلسطينيين هو في مصلحة إسرائيل والأمن في المنطقة.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاورات عربية لطرح مشروع جديد لوقف الاستيطان الإسرائيلي مشاورات عربية لطرح مشروع جديد لوقف الاستيطان الإسرائيلي



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen