آخر تحديث GMT 06:51:24
اليمن اليوم-

ملك الأردن وموجيريني يؤكدان ضرورة تعزيز الجهود لمكافحة التطرف

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- ملك الأردن وموجيريني يؤكدان ضرورة تعزيز الجهود لمكافحة التطرف

العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
عمان - العربي الجديد

 أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والممثلة العليا للشئون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موجيريني على ضرورة تعزيز جهود مكافحة الإرهاب والتصدي لعصاباته.

وأعرب الملك عبدالله الثاني ، خلال لقائه اليوم بقصر الحسينية مع موجيريني بحضور الملكة رانيا العبدالله ، عن إدانته الشديدة للتفجيرات الإرهابية التي وقعت في بروكسل صباح اليوم واستهدفت مطار بروكسل ومحطتي مترو أنفاق ، وأسفرت عن مقتل 35 شخصًا واصابة 135 آخرين.

وأشار بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي الى أن العاهل الأردني بحث مع موجيريني مستجدات الأوضاع في الشرق الأوسط والعالم ، وتطرقا إلى تطورات الأزمة السورية ، حيث جدد التأكيد على مواقف الأردن الداعمة لإيجاد حل سياسي شامل لهذه الأزمة.

وجرى خلال الاجتماع متابعة الملفات التي تم بحثها خلال زيارة الملك عبدالله الثاني إلى بروكسل نهاية الأسبوع الماضي ولقائه مع كبار مسئولي الاتحاد الأوروبي ، حيث أعرب العاهل الأردني عن تقديره للدعم الذي لمسه من مختلف مؤسسات وقيادات الاتحاد والذي يعكس عمق علاقات الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين.

بدورها ، جددت موجيريني التزام الاتحاد الأوروبي بمواصلة تقديم الدعم للمملكة الأردنية في مختلف المجالات ، مشيدة بجهود الملك عبدالله الثاني في تعزيز أمن واستقرار الشرق الأوسط ، والدور المحوري الذي يقوم به الأردن في الحرب على الإرهاب.

يشار إلى أن من بين نتائج زيارة الملك عبد الله الأخيرة إلى بروكسل ، زيادة حجم البرنامج الكلي للمساعدات المقدمة للمملكة ، والاتفاق على تطبيق قواعد المنشأ الجديدة بين الاتحاد الأوروبي والأردن لمدة عشر سنوات اعتبارا من مطلع يوليو القادم وإطلاق مفاوضات برنامج الشراكة بين الجانبين للسنوات الأربع القادمة ، إضافة إلى توسعة مجالات الدعم العسكري المقدمة للأردن من قبل حلف شمال الأطلنطي (ناتو) من خلال تعزيز برنامج بناء القدرات.

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملك الأردن وموجيريني يؤكدان ضرورة تعزيز الجهود لمكافحة التطرف ملك الأردن وموجيريني يؤكدان ضرورة تعزيز الجهود لمكافحة التطرف



جاء بستايل الكسرات والأكمام الواسعة باللون الكريمي

أنجلينا جولي تخرج مِن الحجر بفستان وكمامة مناسبة لإطلالتها

واشنطن - اليمن اليوم

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen