آخر تحديث GMT 18:27:50
اليمن اليوم-

كشفت لـ"اليمن اليوم" عن أسباب ظهورها تحت العين

فاتن نور تعلن أن السـهر وسؤ التغذية والتدخين تسبب الهالات السوداء

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- فاتن نور تعلن أن السـهر وسؤ التغذية والتدخين تسبب الهالات السوداء

الدكتورة فاتن نور
القاهرة - شيماء مكاوي

كشفت اخصائية التجميل الدكتورة فاتن نور هناك الكثير من العلاجات للهالات السوداء التي توجد اسفل العين ولكن الافضل هو علاج الهالات السوداء من الطبيعة .
 
وقالت لـ "اليمن اليوم " : إن "علاج الهالات السوداء قد يستمر لفترات طويلة حيث أن أسباب الهالات السوداء إذا كانت مستمرة فلن يفيد أي علاج".
 
وأضافت: "لذا يجب في البداية ان نتعرف على أهم اسباب علاج الهالات السوداء والتي من ضمنها السـهر وهو مسبب رئيسي لوجود الهالات السوداء أسفل العينين أو حولها ، كذلك التغذية إذا كنت لا تحصلين على كمية كافية من الحديد والفيتامينات الأساسية لجسمك فربما أول الأعراض على ذلك هو وجود هالات اسفل العين" .
 
ولفتت أيضاً الى أن" التدخين بالطبع التدخين ضار جدا، وتعتبر من أول واقل أضرار التدخين هو الإصابة بهالات حول العينين ، كما أن من مسببات الهالات  الاكتئاب والحزن الشديد ."
 
وتتابع د . فاتن بالقول : "وطرق العلاج الأساسية اولا يجب الحصول على النوم الكافي والراحة ، و اقل عدد ساعات للنوم هو 6 ساعات مع تجنب فرك عينيك كثيرا لأنه يجعل الأوعية الدموية تتمدد، مما يجعل ظهور الهالات الداكنة التي تقع اسفل العين ، كذلك إزالة "الماكياج" الخاص بك قبل الذهاب إلى النوم وألا فإنه قد يثير عينيك، و الحد من التعرض لأشعة الشمس ، و شرب الكثير من الماء طوال اليوم للتخلص من احتباس الماء الذي يمكن أن يسبب مشكلة الهالات، و لتجنب تكيس العين الناجم عن تجميع السوائل في الجفن السفلي الخاص بك إرفع رأسك عن طريق إضافة اثنين أو أكثر من الوسائد تحت رأسك قبل الذهاب إلى النوم، و الاهتمام بنظامك الغذائي وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات A، C ؛ E  التوقف عن التدخين والحد من استهلاك الكحول والكافيين ، و أضرار التدخين كثيرة على خلايا الجلد , والكحول، والكافيين يساهمان في الجفاف الذي بدوره يضعف الجلد الحساس حول العينين .
 
وأضافت: "هناك طرق طبيعية تساعد على التخلص من الهالات السوداء منها :  زيت اللوز  حيث يعتبرعنصر طبيعي مهم وهو مفيد جدا للبشرة الحساسة والتي توجد حول عينيك ، والاستخدام المنتظم لزيت اللوز يساعد على تلاشى هالات العين السوداء، بالإضافة إلى زيت اللوز، يمكنك استخدام زيت فيتامين E للقضاء على الدوائر السوداء تحت العينين".
 
و أكدت أنه " قبل الذهاب إلى الفراش، يجب استخدام القليل من زيت اللوز على الهالات السوداء والتدليك بلطف حتى يتشبع بها الجلد، و ترك الزيت ليلة ونهار، اى يوم كامل 24 ساعة في صباح اليوم التالي اغسليه بالماء البارد، مع إتباع هذا العلاج يوميا حتى تختفي الدوائر السوداء".
 
وقال إن " الخيار ايضا  له خصائص مهمة في تفتيح البشرة وخصائص دوائية قابضه خفيفة تساعد على إصلاح تلك الهالات الداكنة بشكل طبيعي  بالإضافة إلى ذلك، لديه تأثير مهدئ ومنعش".
 
ويمكن عمل قناع الخيار للتخلص من الهالات أسفل العينين  ، وقم بتقطيع الخيار الطازج إلى شرائح سميكة وضعهم في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، وضع شرائح على منطقة الجلد المصاب لمدة 10 دقيقة ، ثم اغسل المنطقة بالماء، و يكرر مرتين يوميا لمدة أسبوع أو أكثر.
 
وهناك طريقة آخرى وتتمثل في خلط عصير الخيار مع عصير الليمون بكميات متساوية  استخدم القطن لتوزيع الخليط تحت عينيك  اتركه لمدة 15 دقيقه ثم قم بغسله بالماء ، واتبع هذا العلاج يوميا لمدة أسبوع واحد على الأقل.
 
أيضا البطاطس الخام حيث يوجد عوامل تبيض طبيعية موجودة في البطاطس التي يمكن أن تساعد في تخفيف الهالات السوداء والتخلص من الانتفاخ حول العينين.
 
و استخدمي البطاطس المثلجة بصنع عصير بطاطس ، و انقع كرة من القطن في العصير وضعه على عينيك وهى مغلقة.
 
و تأكد بأن العصير يغطى الدوائر السوداء تحت عينيك وكذلك الجفون ، اترك عصير البطاطس على عينيك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، و أشطف جفونك جيدا بالماء البارد ، يكرر مرة أو مرتين يوميا لبضعة أسابيع ،  بدلا من عصير البطاطس، يمكنك أيضا استخدام شرائح البطاطس السميكة لإزالة الهالات السوداء، وأيضا ماء الورد لديه مقومات لا تصدق للعناية بالبشرة فإنه يجدد الجلد، وله تأثير مهدئ على العيون المتعبة وذلك بسبب خصائصه المعتدلة والملطفة للبشرة، كما أنه يعمل بكفاءة على جعل الجلد يظهر بمظهر جيد.
 
ولفتت الى أنه " يمكننا نقع كرات القطن بماء الورد ووضعه على العين لبضع دقائق، ووضع الكرات المبللة على الجفون وهى مغلقه أتركهم لمدة 15 دقيقة ، مع تكرار هذا العلاج مرتين يوميا لبضعة أسابيع"، وكذلك الطماطم لها خصائص التبييض التي يمكنها تفتيح البشرة إلى حد كبير. حيث يمكننا خلط مقدار ملعقة من عصير الطماطم مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، و توزيع هذا الخليط برفق على الهالات السوداء وتركها لمدة 10 دقائق ، و قم بشطفها جيدا بالمياه ، و  قم بتكرار هذا الماسك مرتين في اليوم لمدة بضعة أسابيع.
 
واشارت الى أن " استخدام عصير الطماطم سوف يعمل جيدا على إزالة الهالات يمكنك أيضا شرب كوب من عصير الطماطم مع بعض أوراق النعناع وعصير الليمون والملح لأقصى قدر من النتائج، احرص على شرب هذا العصير مرة واحدة أو مرتين في اليوم لمدة أسبوع تقريبا". وقالت: اما عن عصير الليمون ففيتامين C الموجود في عصير الليمون يمكن أن يساعد أيضا في إزالة الهالات السوداء تحت العينين، وذلك بفضل خصائص تفتيح البشرة به.

و يمكن استخدام كرات القطن لتوزيع عصير الليمون الطازج حول عينيك ، و اتركه لمدة حوالي 10 دقائق، واشطفه بالماء و القيام بذلك مرة واحدة يوميا لبضعة أسابيع، او تحضير عجينة سميكة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين من معجون الطماطم وقليل من الطحين ومسحوق الكركم ، و توزيع عجينة سميكة بلطف حول عينيك ، ثم اشطفه بالمياه النظيفة بعد 10 إلى 15 دقيقة ، و كررها مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع، مع ملاحظة إذا كان عصير الليمون يسبب حرقان لك فخففه بالماء أو ضع له بعض "الغلسرين" أو قم بالتوقف عن استخدامه".
 
وأضافت : أيضا زيت جوز الهند هو علاج طبيعي فعال لتخفيف الهالات السوداء نظرا لجودتها في الترطيب  ، و زيت جوز الهند أيضا يجعل البشرة ناعمة ويمنع التجاعيد والخطوط الدقيقة أسفل العينين ، و قم ببساطة بتدليك القليل من زيت جوز الهند حول منطقة العين أترك الزيت تحت العينين لبضع ساعات، ثم اغسله، و يكرر مرتين إلى ثلاث مرات يوميا لمدة بضعة أشهر أو حتى تكون راضيا عن النتائج.
 
وتابعت: أيضا أكياس الشاي الكافيين والمواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي يمكن أن تكون مفيدة للغاية للتخلص من الهالات السوداء، وكذلك الانتفاخ تحت العينين وتقلص الأوعية الدموية والحد من احتباس السوائل ، على وجه الخصوص و يساعد على تقليل التورم وتغير اللون  حيث يمكن وضع اثنين من أكياس الشاي سواء خضراء أو سوداء في الثلاجة لمدة نصف ساعة ، ووضع كيس شاي واحد على كل عين وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، و قم بإزالة أكياس الشاي واغسل وجهك، وقم بالتكرار مرة أو مرتين يوميا لبضعة أسابيع.

كما إن الكمدات الباردة تساعد على إنقباض الأوعية الدموية أسفل العينين وتساعد كثيرا في الحد من انتفاخ العين والهالات السوداء. و لذا أنقع منشفة في الماء البارد أو الحليب البارد، وضعها فوق جفونك مغلقة لعدة دقائق،  أو بدلا من ذلك، يمكنك لف بضعة مكعبات من الثلج في منديل ناعم ووضعه تحت عينيك لبضع دقائق.
 
وأعلنت أيضاً أن "مسحوق جذور الكركم من خصائصه مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تقليل الهالات السوداء ، وأيضا يجعل الجلد حول عينيك أكثر سلاسة وأكثر ليونة ، حيث يمكنك خلط ملعقتين من مسحوق الكركم مع عصير الأناناس لجعل عجينة سميكة، و تتوزع هذه العجينة على المنطقة المصابة، و اتركه لمدة 10 دقائق تقريبا قبل مسحه بقطعة قماش ناعمة ورطبة ، تفعل ذلك يوميا حتى تحصل على نتائج إيجابية".

 

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاتن نور تعلن أن السـهر وسؤ التغذية والتدخين تسبب الهالات السوداء فاتن نور تعلن أن السـهر وسؤ التغذية والتدخين تسبب الهالات السوداء



بصيحات مواكبة للموضة سواء من ناحية اللون أو القصات

النجمة جنيفر لوبيز تستقبل الشتاء بمجموعة من التصاميم

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 08:54 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

أبرز 5 أماكن لمشاهدة احتفالات رأس السنة الجديدة في نيويورك
اليمن اليوم- أبرز 5 أماكن لمشاهدة احتفالات رأس السنة الجديدة في نيويورك

GMT 09:54 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف
اليمن اليوم- إليكِ أفكار متطورة لديكورات غرف نوم خارجة عن المألوف
اليمن اليوم- تلوث الهواء في البوسنة والهرسك مؤخرًا يصل إلى مستويات خطيرة

GMT 19:21 2019 الأحد ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز مواصفات وعيوب مواليد "برج القوس"
اليمن اليوم- تعرف على أبرز مواصفات وعيوب مواليد "برج القوس"

GMT 08:58 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

تيسلا الكهربائية تصل سان لويس لمكافحة الجريمة في المكسيك
اليمن اليوم- تيسلا الكهربائية تصل سان لويس لمكافحة الجريمة في المكسيك

GMT 12:22 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

"ألبينا" تُجري الكثير من التعديلات على سيارات "بى إم دبليو"
اليمن اليوم- "ألبينا" تُجري الكثير من التعديلات على سيارات "بى إم دبليو"

GMT 05:43 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

أحلام تتحدّى جنفير لوبيز ومادونا وبيونسيه بـ "العطور"

GMT 07:17 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

آبل ووتش" تنمي قدراتها لتوظيفها في علاج مرض باركنسون

GMT 06:35 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد شعبان يكشف عن أنواع الطاقات وأخطرهم على صحة الإنسان

GMT 11:10 2019 الإثنين ,12 آب / أغسطس

"أبل" تطرح هواتف آيفون تتحدى "القراصنة"

GMT 07:43 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

177 تصميمًا من دار "شانيل" للحقائب والأزياء في مزاد "سوذبيز"
 
alyementoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen