آخر تحديث GMT 10:59:07
اليمن اليوم-

قوات التحالف العربي تعلن التزامها بوقف إطلاق النار في اليمن

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- قوات التحالف العربي تعلن التزامها بوقف إطلاق النار في اليمن

قوات التحالف العربي
الرياض - اليمن اليوم

 أعلنت قيادة قوات التحالف العربي التزامها بوقف إطلاق النار في اليمن اعتبارا من منتصف الليلة مع احتفاظها بحق الرد وذلك استجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وانسجاماً مع الجهود التي ترعاها حكومة المملكة العربية السعودية التي تهدف لإيجاد تهدئة شاملة ووقف إطلاق النار بين الحكومة الشرعية وميليشيات الحوثي والقوات الموالية لها لحقن الدماء ومواصلة إدخال مواد طبية وإغاثية للمحافظات والمناطق المتضررة وبما يدعم الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإيجاد أجواء إيجابية تمهيداً لإطلاق المشاورات في الكويت .

واكدت قيادة قوات التحالف - في بيان بثته وكالة الانباء السعودية اليوم - انها سوف تلتزم بوقف إطلاق النار اعتباراً من الساعة 23:59 بتاريخ 3 رجب 1437 هـ الموافق 10 إبريل 2016 م مع احتفاظها بحق الرد على أي خرق لوقف إطلاق النار.

كما اكدت القيادة استمرارها في دعم الشعب اليمني والحكومة اليمنية في سبيل إنجاح المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة الرامية إلى إنهاء الأزمة اليمنية وبما يساعد الحكومة على القيام بواجباتها في حفظ الأمن والاستقرار في اليمن والتفرغ لمكافحة الإرهاب.

ونص طلب الرئيس اليمني حسب ما اوردته وكالة الانباء السعودية على الآتي .. // بناء على ما أبلغناه لمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد بموافقتنا على وقف إطلاق النار بتاريخ 10 إبريل 2016 م تمهيداً للمشاورات التي ستجرى في الكويت بتاريخ 18 إبريل 2016 م فإن الحكومة اليمنية قررت إعلان وقف إطلاق النار بتاريخ 10 إبريل 2016 م وأن يستمر إلى الساعة 12:00 من ظهر اليوم التالي من تاريخ انتهاء المشاورات في الكويت ما لم يتم الاتفاق على تمديد وقف إطلاق النار وستقوم الحكومة اليمنية بإبلاغ قيادة قوات التحالف عن التمديد في حالة الاتفاق عليه مع احتفاظ قوات التحالف بحق الرد في حال قيام مليشيات الحوثي والقوات الموالية لها بخرق وقف إطلاق النار//.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات التحالف العربي تعلن التزامها بوقف إطلاق النار في اليمن قوات التحالف العربي تعلن التزامها بوقف إطلاق النار في اليمن



GMT 17:35 2021 الأربعاء ,16 حزيران / يونيو

8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري
اليمن اليوم- 8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري

GMT 10:40 2021 الأربعاء ,23 حزيران / يونيو

حجب موقع قناة "المسيرة" الحوثية ومواقع ايرانية
اليمن اليوم- حجب موقع قناة "المسيرة" الحوثية ومواقع ايرانية
 
alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen