آخر تحديث GMT 15:27:29
اليمن اليوم-

وصول فريق التحقيق الإماراتي إلى موسكو لمعاينة بيانات الصندوق الأسود

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- وصول فريق التحقيق الإماراتي إلى موسكو لمعاينة بيانات الصندوق الأسود

فلاي دبي
موسكو - اليمن اليوم

لنت الهيئة العامة للطيران المدني عن وصول فريق التحقيق الإماراتي المكون من الممثل المعتمد للدولة رئيساً للفريق وعضوين اّخرين من قطاع التحقيق في الحوادث الجوية لدى الهيئة، إلى موسكو في تمام الساعة 2150 بتوقيت موسكو (الساعة 2250 بتوقيت الإمارات)، حيث انضم رئيس الفريق إلى الفريق الروسي في موسكو للمشاركة في تنزيل بيانات مسجل المعلومات والمسجل الصوتي لقمرة القيادة التي من المقرر البدء بها صباح اليوم الاحد، بينما واصل عضوا الفريق رحلتهم إلى مدينة روستوف والتقوا بزملائهم من فريق التحقيق الروسي للمشارك

إجراءات التحقيق قد تستغرق وقتاً نتيجة للحجم الهائل للمعلومات التي تتعلق بالطائرة والطاقم والشركة المشغلة
أفادت الهيئة في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه أن "عملية تبادل للمعلومات والمستندات والوثائق تمت بين الفريقين الإماراتي والروسي، بما يخص ملفات الطائرة المنكوبة وطاقمها علماً بأن محققي قطاع التحقيق في الحوادث الجوية يعملون على مدار الساعة داخل الدولة في جمع باقي الوثائق والتي يتم تزويدها لفريق التحقيق الإماراتي بروسيا أولاً بأول".

معلومات هائله للتحقيق
وذكر مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني سيف محمد السويدي، أن "إجراءات التحقيق قد تستغرق وقتاً نتيجة للحجم الهائل للمعلومات التي تتعلق بالطائرة، والطاقم، والشركة المشغلة، ومطار روستوف، والمراقبة الجوية في المطار، وحالة الطقس والمعلومات التي يتم الحصول عليها من خلال المقابلات." وأضاف: "سيتم ربط تلك المعلومات مع بيانات مسجلات الطيران وتحليلها والخروج باستنتاجات تتعلق بأسباب الحادث، وإصدار توصيات تهدف إلى منع تكرار وقوع حوادث مشابهة وتعزز مستوى السلامة الجوية على المستويين الوطني والدولي".

قيادة التحقيق
وحسب البروتوكول الدولي الوارد في الملحق الثالث عشر لاتفاقية الطيران المدني الدولي (التحقيق في حوادث ووقائع الطائرات)، فإن الجانب الروسي، بصفته دولة وقوع الحادث، سيقوم بقيادة التحقيق وبمشاركة الفريق الإماراتي، وفريق من مجلس سلامة النقل الوطني للولايات المتحدة كممثل لدولة تصميم وتصنيع الطائرة بمرافقة مستشارين من شركة بويينج. ولدى الجانب الروسي الحق في دعوة أي دول أخرى للمشاركة في التحقيق.

تقرير مبدئي
وذكر المدير العام المساعد- قطاع التحقيقات في الحوادث الجوية، اسماعيل الحوسني، أنه "وبحسب نفس البروتوكولات، سيقوم الجانب الروسي بإعداد تقرير مبدئي خلال شهر من تاريخه يحتوي على المعلومات التي تم الحصول عليها خلال الشهر الأول، وخطة التحقيق وإصدار مسودة التقرير النهائي التي من المقرر تداولها مع الدول المشاركة في التحقيق من أجل مراجعتها ووضع ملاحظاتها عليها".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وصول فريق التحقيق الإماراتي إلى موسكو لمعاينة بيانات الصندوق الأسود وصول فريق التحقيق الإماراتي إلى موسكو لمعاينة بيانات الصندوق الأسود



إطلالة لافتة وجريئة لنسرين طافش في مهرجان كان السينمائي

القاهرة - اليمن اليوم

GMT 21:05 2021 الإثنين ,19 تموز / يوليو

5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى
اليمن اليوم- 5 أفكار لأزياء أنيقة ومريحة في عيد الأضحى

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

التنانير الطويلة موضة ربيع وصيف 2021

GMT 12:33 2021 الإثنين ,28 حزيران / يونيو

نصائح هامة عند اختيار كنب غرفة الضيوف

GMT 09:40 2021 الأربعاء ,14 تموز / يوليو

تطعيم أكثر من ربع مليون يمني ضد كورونا

GMT 14:14 2021 السبت ,19 حزيران / يونيو

أبراج تعشق التجارب الجديدة في الحياة
 
alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen