آخر تحديث GMT 16:04:08
اليمن اليوم-

أكد لـ"العربي الجديد" عدم قلقه من إهدار فرص التسديد السهلة

مؤمن زكريا يعترف بتعمُده الحصول على إنذار أمام"المقاصة"

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- مؤمن زكريا يعترف بتعمُده الحصول على إنذار أمام"المقاصة"

مؤمن زكريا لاعب الأهلي
القاهرة- خالد الإتربي

اعترف لاعب الفريق الأول لكرة القدم في النادي الاهلي المصري ، مؤمن زكريا، بصعوبة مواجهة بطل أنغولا في دوري أبطال أفريقيا، السبت المقبل، لأن الفريق المنافس يمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين، مبديًّا رفضه إجبار زميله عماد متعب على الاعتزال.

وأكد زكريا عدم قلقه من إهداره الفرص السهلة في مباريات فريقه الفترة الماضية ضمن مواجهات الدوري الممتاز ، مشيرًا إلى أنه لا يعرف سبب إضاعة بعض الفرص السهلة سوى أنه قد يكون عدم التوفيق وهو أمر وراد في عالم الكرة، وأنه يحاول خلال تلك الفترة التركيز جيدًا في أيّة فرصة تتاح له أمام المرمى لتسجيل الأهداف.

وأوضح، في حوار خاص مع "العربي الجديد  اليوم"، عدم غضبه من عدم هزّ شباك المنافسين مادام الأهلي يحقق الفوز في المباريات، وإنما يغضب بضياع تلك الفرص وخسارة الفريق أو تعادله، مبديًّا رضاءه عن الأداء الذي يقدمه مع الفريق خلال الفترة الماضية بشهادة الجهاز الفني سواءً السابق بقيادة الكابتن زيزو أو الحالي بقيادة الهولندي مارتن يول.

واعترف لاعب الأحمر بأن مواجهة بطل أنغولا في دوري أبطال أفريقيا، السبت المقبل، ستكون صعبة لأن الفريق المنافس يمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين وحقق نتائج جيدة سواءً في الدوري المحلي أو منذ بداية مشواره في بطولة أفريقيا، مضيفًا أن مشوار بطولة أفريقيا بالكامل يحتاج خبرات كبيرة وتعب وجهد من الجميع من البداية، ولم يخفِ أن حصد اللقب أمنية مهمة جدًا بالنسبة إليه مع الأهلي وأن يشارك في كأس العالم للأندية.

وبشأن بطولة الدوري وفارق النقاط مع الزمالك، أكد زكريا أن مشوار الدوري مازال طويلاً ولا يمكن حسم اللقب لمجرد أن الفريق يفصله عن الزمالك ست نقاط، حيث سبق أن كان الفارق سبع نقاط بعد الفوز على الزمالك في مباراة القمة ثم تعادل الأهلي ثلاث مباريات متتالية وأصبح الفارق أربع نقاط قبل أن يعود مجددًا ليصبح ست نقاط، مشيرًا إلى أن مشوار الدور الثاني من الدوري صعب جدًا في ظل اقتراب بعض الأندية من الهبوط ومنافسة أندية أخرى على مراكز متقدمة في الدوري، وهو ما يعني أن أيّة مواجهة لن تكون سهلة بداية من المباريات المقبلة في البطولة، وهو أمر يدركه جيدًا لاعبو الأهلي والجهاز الفني.

وأعرب اللاعب عن إحساسه بإحراز الفريق بطولة الدوري هذا الموسم لسببين أولهما أنه من الصعب على الأهلي خسارة اللقب موسمين متتاليين، وثانيهما أن لاعبي الفريق لديهم إصرار كبير على استعادة البطولة، موضحًا أن المدرب الهولندي فاجأ جميع اللاعبين في اليوم الأول لهم بأنه يعرفهم جميعًا بأسمائهم واستطاع أن يقرب المسافات إلى حد كبير، كما أنه دائم الحديث مع كل لاعب ويوجهه باستمرار وبطريقة فيها ود تساعد على تقبل كل التوجيهات، وهي أمور ساهمت سريعًا في أن تكون العلاقة بينه وبين لاعبي الفريق جيدة، ما سينعكس على تقديم شيء جيد خلال الفترة المقبلة سواءً في الدوري أو في بطولة أفريقيا.

وبشأن الإنذار الذي حصل عليه عقب نهاية لقاء الفريق أمام مصر المقاصة في الدوري، اعترف زكريا بأنه تعمّد بالفعل الحصول على الإنذار من أجل الغياب عن لقاء ديروط في كأس مصر، على أن يعود في بطولة الدوري خاليًا من أيّة إنذارات، لاسيما أن المباريات المقبلة في الدوري مهمة وصعبة وتحتاج وجود جميع اللاعبين، حتى لا يتحمل عبء الحصول عليه في مباراة صعبة في الدوري ويغيب عن التي تليها.

وأشار إلى أن عماد متعب من أفضل المهاجمين في تاريخ الكرة المصرية ومازال قادرًا على العطاء، مبديًا رفضه مطالب البعض بالاعتزال لأنه لاعب مهم ولابد أن يستمر في الملاعب، ثم إن قرار الاعتزال قرار شخصي ويخص كل لاعب، ولابد أن يتخذه في الوقت الذي يرى أنه غير قادر على العطاء داخل الملعب، وهو شخصيًا يعتقد أن متعب مازال قادرًا على اللعب وتسجيل الأهداف وإمتاع الجماهير.

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤمن زكريا يعترف بتعمُده الحصول على إنذار أمامالمقاصة مؤمن زكريا يعترف بتعمُده الحصول على إنذار أمامالمقاصة



بقصة الصدر مع الخصر المزموم من توقيع دار "كارولينا هيريرا"

ليتيزيا تتألق بأجمل الفساتين الصيفية الفاخرة والعصرية

مدريد - اليمن اليوم
 
alyementoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen