آخر تحديث GMT 21:46:26
اليمن اليوم-
مدير منظمة الصحة العالمية يعلن أن وصف فيروس كورونا بالوباء يجب ألا يعني استسلام دول العالم له بل يجب مضاعفة جهود التصدي للمرض وزير الخارجية البريطاني يقول إنه تحدث مع نظيره الأميركي عن الهجوم في العراق واتفق معه على ضرورة التصدي لهذه الأعمال المروعة مصدر رسمي يعلن أن فريق ريال مدريد الإسباني في حجر صحي بسبب فيروس كورونا بولندا تعلن تسجيل أول وفاة من جراء فيروس كورونا مندوب مصر لدى الأمم المتحدة يعلن رقض بلاده لنشر الإرهابيين الأجانب من سوريا إلى ليبيا ونطالب مجلس الأمن الدولي بفرض الالتزام بقراراته بشأن منع انتقال الإرهابيين وزارة الصحة السعودية تلعن أن عدد الحالات المؤكدة في المملكة 45 دانييلي روغاني لاعب يوفنتوس المصاب بـ"كورونا" يوجه رسالة لمشجعيه ترامب يعلن "أنا مستعد تماما لاستخدام السلطة الكاملة للحكومة الفيدرالية في التعامل مع فيروس كورونا" وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ١٥ إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل المجموع إلى ٩٧ إصابة البيت الأبيض يعلن أن ترامب يوقع مذكرة تقضي بتوفير المزيد من أجهزة التنفس الصناعي في الولايات المتحدة
أخر الأخبار

أشاد بمعسكر الفريق المقام حاليًّا في إمارة دبي الإماراتية

الشناوي يُؤكِّد أنّ فترة توقّف الدوري ليست في صالح الأهلي

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- الشناوي يُؤكِّد أنّ فترة توقّف الدوري ليست في صالح الأهلي

الحارس الدولي محمد الشناوي
القاهرة - اليمن اليوم

أشاد الحارس الدولي محمد الشناوي، حارس فريق الكرة في النادي الأهلي، بمعسكر الفريق المقام حاليا في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ أكد أن هناك الكثير من الأهداف والإيجابيات التي حققها الجهاز الفني والفريق بشكل عام من خلال المعسكر.

وأوضح الشناوي أنه متفائل بالمرحلة المقبلة وبخاصة في وجود جهاز فني قوي مثل الجهاز الحالي بقيادة المدرب السويسري رينيه فايلر، الذي نجح في الفوز بلقب السوبر المحلي في بداية مشواره، إلى جانب الأداء المميز حتى الآن في أفريقيا والدوري.

وقال الشناوي في تصريحات لموقع النادي الرسمي: «قبل توقف مسابقة الدوري الممتاز، حققنا الفوز في ثلاث مباريات في الدوري، وحصدنا لقب السوبر المحلي، وتأهلنا إلى دور الـ16 «دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا»، ومن المؤكد أن فترة التوقف ليست في صالح الفريق، لكنها لن تكون مؤثرة؛ لأن الفريق اعتاد على مثل هذه المواقف من قبل، ويستطيع العودة من جديد بعد التوقف، ويواصل مسيرته المميزة؛ سواء محليا أو أفريقيا».

وأضاف حارس الأهلي في التصريحات ذاتها، أن الجميع لمس حالة التغيير في شكل الفريق بشكل عام، والروح الجديدة والحماس لدى اللاعبين في وجود رينيه فايلر المدير الفني الحالي وجهازه المعاون، وهو يرى أن هذه الروح بدأت منذ الفوز ببطولة الدوري العام الموسم الماضي، وساهمت في تحقيق دفعة معنوية قوية للفريق بشكل عام، مشيرا إلي أنه يأمل في استمرار هذه الروح، وهذا الإصرار الكبير لدي اللاعبين خلال المرحلة المقبلة التي تشهد الكثير من الصعوبات والتحديات.

وفي ما يتعلق بمدربي حراس المرمى، قال الشناوي «طارق سليمان قدم فترة مميزة حافلة بالبطولات والألقاب مع الأهلي، واستفاد منه الحراس بصورة كبيرة؛ سواء على المستوى الفني أو التعامل النفسي والمعنوي، كما أن ميشيل يانكون المدرب الحالي يقدم أداء متميزا وتربطه علاقة مميزة مع جميع الحراس، ويحاول دائما أن يتحدث إلى الجميع».

وأشار الشناوي في حواره إلى موقع النادي الأهلي إلى أنه يسعى للاستفادة من خبرات يانكون الذي يقوم بتنفيذ تدريبات قوية، ويتمنى أن يكون الفريق موفقا في وجود الجهاز الفني الحالي، ويتوج بجميع البطولات وتحقيق طموحات الجماهير.

وأوضح حارس الأهلي أن الفوز بدوري أبطال أفريقيا مع الفريق هو أحد أهم الأهداف الرئيسية التي يسعى لتحقيقها خلال الفترة المقبلة مع الفريق، مشيرا إلى أنه من حق الجماهير على اللاعبين القتال حتى  يتوج الأهلي باللقب ويحقق البطولة التاسعة، ويعود من جديد للمشاركة  في بطولة كأس العالم للأندية.

وأشار الشناوي إلى أن خريطة الكرة في أفريقيا تغيرت منذ موسمين على وجه التحديد، حيث أصبحت المنافسة أكثر صعوبة، في ظل وجود أكثر من فريق ينافس بقوة  علي اللقب، كما أن معظم الفرق دعمت صفوفها بشكل جيد، لكن الأهلي قادر على الفوز باللقب وتحقيق البطولة الغالية تنتظرها الجماهير، خاصة أنه يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين تتمتع بالخبرة والكفاءة.

وواصل الشناوي حديثه قائلا: «دائما ما أتحدث إلى نفسي، وأركز على التفاصيل الصغيرة في أدائي خلال المباريات، وأحاول جاهدا أن أعالج أخطائي وتلافيها من مباراة لأخرى، ومن المؤكد أن هذا الأمر يصب في مصلحة الفريق بشكل عام، ودائما ما أبحث عن الظهور بشكل جيد».

وأضاف: «لا أشغل نفسي كثيرا بنتائج المباريات السابقة، ودائما ما يكون تركيزنا في المباريات المقبلة من أجل تحقيق الفوز بالبطولات والألقاب»، وفي ما يتعلق بالمنتخب الوطني شدد الشناوي على أن المنتخب أمامه الكثير من التحديات في المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أنه يشعر بمدى الحزن الذي أصاب الجماهير؛ بسبب ما حدث في البطولة الإفريقية الأخيرة التي أقيمت في مصر.

وعبر عن أمله في تلبية وتحقيق طموحات الجماهير مع الجهاز الفني الجديد، والتأهل أولا إلى بطولة أفريقيا ثم الفوز باللقب وحسم التأهيل إلى كأس العالم، وجميعها أهداف مستقبلية يتطلع الجميع في المنتخب الوطني لتحقيقها.

قد يهمك أيضًا:

الأهلى يمنح لاعبيه الدوليين أجازة من مران الليلة

الأهلي يواصل تدريباته في "التتش" ومحاضرة نظرية لـ"فايلر"

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشناوي يُؤكِّد أنّ فترة توقّف الدوري ليست في صالح الأهلي الشناوي يُؤكِّد أنّ فترة توقّف الدوري ليست في صالح الأهلي



باتت أيقونة للموضة ومصدر وحي للنساء حول العالم

إطلالات أنيقة لفترة "الحجر المنزلي" على طريقة ميغان ماركل

لندن - اليمن اليوم

GMT 12:17 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"
اليمن اليوم- عشاق السياحة يُطلقون تحدي "السفر في الحجر الصحي"

GMT 19:30 2019 الأربعاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

الهلال يحتج على هدف حمد الله فى قمة الدوري السعودي ضد النصر

GMT 06:23 2019 الخميس ,31 تشرين الأول / أكتوبر

مارادونا صانع معجزات كرة القدم يحتفل بعيد ميلاده الـ59

GMT 11:22 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

كلمة السر في توهج رونالدو تتجسَّد في الـ"حمية غذائية"

GMT 21:51 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

كلوب يُوضِّح خطة أليسون وصلاح لإحراز هدف أمام مانشستر

GMT 11:03 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

قناع ملك مصري يدخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية

GMT 07:27 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

تمثال محمد صلاح يستعد للانضمام إلى المشاهير حول العالم

GMT 13:27 2017 الأحد ,15 كانون الثاني / يناير

الفنانة نسرين طافش في جلسة تصوير لإحدى مجلات الموضة

GMT 19:04 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

محمود السرنجاوي يؤكد حاجة "الزهور" لعموميته وأعضاءه حاليًا

GMT 15:05 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

الخطيب يعلن نيته تحصين الأهلي من سيطرة رجال الأعمال

GMT 10:52 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

رياض سلامة يعلن أساليب حماية السيولة النقدية

GMT 16:28 2017 السبت ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

ناصر بن حمد يكشف سبب انضمامه إلى بحرين بوست للسباحة

GMT 06:24 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تتألق في فستان من الترتر خلال عشاء "فوغ"

GMT 13:20 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

مليشيا الحوثي تقصف عشوائيا قرى مريس بالضالع
 
alyementoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen