آخر تحديث GMT 20:48:15
اليمن اليوم-

احباط مخطط هجوم في فرنسا واعتقالات في فرنسا وبلجيكا

اليمن اليوم-

اليمن اليوم- احباط مخطط هجوم في فرنسا واعتقالات في فرنسا وبلجيكا

عملية للشرطة الفرنسية في حي ارجنتوي شمال غرب باريس
باريس - العربي الجديد

اعلنت السلطات الفرنسية انها احبطت مخططا جديدا لارتكاب اعتداء جهادي، ما ادى الى اعتقال عدد من المشتبه بهم في فرنسا وبلجيكا، احدهم كانت له علاقة بعبد الحميد اباعود، مدبر الاعتداءات التي استهدفت باريس في الثالث عشر من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وافادت مصادر الشرطة الفرنسية انها اعتقلت الخميس الفرنسي رضا كريكت (34 عاما) في بولونيه-بيلانكور (غرب منطقة باريس)، الذي سبق وان ادين غيابيا في بروكسل في تموز/يوليو 2015 مع عبدالحميد اباعود اثناء محاكمة شبكة جهادية تجند للقتال في سوريا.

كما اعتقل ثلاثة اشخاص آخرين الجمعة في بروكسل في اطار التحقيق في مخطط الاعتداء الذي تم افشاله، حسب ما اعلنت النيابة الفدرالية البلجيكية في بيان.واعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الجمعة "قرب القضاء" على الشبكة التي ارتكبت اعتداءات باريس وبروكسل، موضحا في الوقت نفسه ان هناك "شبكات اخرى" لا تزال تشكل "تهديدا".

وقال هولاند خلال استقباله الرئيس الاسرائيلي الاسبق شيمون بيريز "لقد حققنا نتائج في عملنا للعثور على الارهابيين وتم اعتقال عدد من الاشخاص، اكان في بروكسل او باريس".واضاف "نعلم ان هناك شبكات اخرى. ومع اننا نقترب من القضاء على الشبكة التي ارتكبت اعتداءات باريس وبروكسل، (...) لا يزال هناك تهديد قائم".

ويشتبه بان اباعود الذي قتل بعد خمسة ايام من اعتداءات باريس، لعب دورا رئيسيا في هجمات 13 تشرين الثاني/نوفمبر.

ولد كريكت في كوربفوا بالمنطقة الباريسية وكان يقيم في ايكسيل وهي منطقة ميسورة في بروكسل، عندما صدرت بحقه مذكرة توقيف دولية في اذار/مارس 2014. وكان سبق وان ادين بفرنسا مرارا في قضايا حق عام، حسب ما اعلن مصدر مقرب من التحقيق من دون تقديم تفاصيل اضافية.

وبلجيكا التي استهدفت باعتداء جهادي مزدوج الثلاثاء اسفر عن سقوط 31 قتيلا على الاقل و300 جريح، هي في قلب حملة لمحاربة الارهاب في اوروبا. وقد تم تدبير اعتداءات باريس في بلجيكا.لكن في هذه المرحلة من التحقيق لا يوجد اي رابط بين توقيف رضا كريكت وتوقيف ستة رجال مساء الخميس في بروكسل كما اكدت مصادر الشرطة.

وخلال محاكمة تموز/يوليو 2015 حكم غيابيا على رضا كريكت بالسجن عشر سنوات، كما حكم على البلجيكي المغربي الاصل اباعود غيابيا ايضا بالسجن لعشرين سنة. وتفيد عناصر التحقيق ان كريكت لعب دورا كبيرا في تمويل الشبكة، مستفيدا من غنائم هجماته المسلحة واعمال السرقة التي كان يقوم بها.

ووصف وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف اعتقال كريكت  بانه "توقيف مهم" سمح "باحباط مخطط اعتداء في فرنسا كان في مرحلة متقدمة".وقال الوزير ان كريكت "يشتبه بضلوعه على مستوى كبير في هذا المشروع (اعتداء). وكان ينشط ضمن شبكة ارهابية تخطط لضرب فرنسا".

alyementoday
alyementoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

احباط مخطط هجوم في فرنسا واعتقالات في فرنسا وبلجيكا احباط مخطط هجوم في فرنسا واعتقالات في فرنسا وبلجيكا



GMT 17:35 2021 الأربعاء ,16 حزيران / يونيو

8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري
اليمن اليوم- 8 نقاط في موضة ديكورات مطابخ 2021 لمنزل عصري

GMT 10:40 2021 الأربعاء ,23 حزيران / يونيو

حجب موقع قناة "المسيرة" الحوثية ومواقع ايرانية
اليمن اليوم- حجب موقع قناة "المسيرة" الحوثية ومواقع ايرانية
 
alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday alyementoday alyementoday
alyementoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
alyemen, Alyemen, Alyemen